يعدّ المصمم العالمي روبير أبي نادر من أشهر المصممين اللبنانيين الذين اجتهدوا واثبتوا جدارتهم، فتخطّوا حدود وطنهم وتوجهوا نحو العالمية ليلمع نجمهم أيضاً في الخارج، وليرفعوا اسم لبنان عاليا في عالم الموضة والأزياء، فبات إسمه عنوانا للجمال.

تميّز روبير أبي نادر بتصاميمه المميزة واللافتة، اذ انها تبهر كل من رآها، لإحتوائها على انواع اقمشة فخمة، فتحصد إعجاب عدد كبير من النساء ومن بينهنّ فنانات عالميات وأميرات ذو مستوى راقٍ.

وبخطوة لافتة يشهد لها، قام المصمم روبير أبي نادر بالتوعية من مرض السرطان من خلال عالم الأزياء، اذ ان هذا المرض بات يجتاح عددا كبيرا من الأشخاص منهم من يُشفى ويغلب المرض، ومنهم من يكون المرض أقوى منهم فيرحلون، بعد سلسلة عذابات موجعة وأليمة ألمّت بهم وقضت عليهم.

فقد عرض روبير مجموعة "Mimo Collection" في بيروت التي تتألف من 45 قطعة، ويقدّمها المصمم العالمي روبير ابي نادر كتحية تقدير ووفاء لصديقه الراحل الذي توفي اثر اصابته بمرض السرطان.

وتنقسم هذه المجموعة الى عدة اقسام من فساتين طويلة وقصيرة وجامبسوت.

ويتوّج عرضه، الذي كان قد قدمه في روما، بفستان زفاف ملوكي اذ انه جمع فيه 3 ألوان وانواع من الأقمشة المختلفة لتعكس لونا جديدا هو مزيج من اللون الزهري والـoff white واللون الـ"نيود" .

اما ذيل الفستان فهو مؤلف من 3 طبقات ويمتد خلف العروس بطول 8 امتار.

كما ان الفستان مطرّز بأفخم أحجار الكريستال وخيوط الحرير المرصعة بالأحجار الكريمة.

وكان لموقع الفن لقاء خاص مع المصمم روبير أبي نادر الذي قال لنا انه أحبّ القيام بهذه الخطوة لأنه يهمه موضوع المرأة بلبسها واناقتها وصحتها، وعن موضوع مرض السرطان قال إن لديه ضعفاً تجاهه بسبب وفاة صديقه بسرطان الدماغ، وأضاف :"أنا اليوم أشجّع المرأة كي تفحص نفسها وتطمئن على احوالها الصحية، وأن يكون هناك توعية من خلال الموضة".

وتحدث أبي نادر عن تصاميمه الجديدة قائلا انه حضّر تصاميم جميلة ومختلفة يُبرز من خلالها شخصية المرأة وأنوثتها، والتي كانت قد عرضت في روما.

وختم أبي نادر حديثه معنا عن تحضيره لعرض أزياء جديد، متمنياً أن ينال العرض إعجاب الجميع.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغط هنا .