ولدت الممثلة الأميركيةآمبر هيرديوم 22 نيسان/أبريل عام 1986.

إلتحقت بأكاديمية "سانت مايكل الكاثوليكية" في تكساس حتى المرحلة الإبتدائية، ثم تفرغت للعمل في هوليوود. واستطاعت آمبر هيرد ان تفوز بلقب أجمل امرأة في العالم بناءاً على أكثر من استفتاء في السنوات الماضية.

طفولةآمبر هيردونشأتها

ولدت هيرد ونشأت في أوستن بولاية تكساس. يعمل والدها ديفيد مقاولاً، وتعمل والدتها بايج كباحثة للولاية. عندما كانت هيرد في سن المراهقة، كانت ناشطة في مدرستها في قسم الدراما، وظهرت في إعلانات وحملات المدرسة. في سن الـ 16، فقدت صديقتها المقربة في حادث سيارة. نشأت هيرد على المذهب الكاثوليكي، لكنها الآن أعلنت نفسها ملحدة.وكانت قد تركت أكاديمية سانت مايكل الكاثوليكية في سن الـ 17، وانتقلت إلى نيويورك للعمل في مجال عرض الأزياء لكنها لم تستمتع به.

​​​​​​​انتقلت بعد ذلك إلى لوس أنجلوس للعمل في مجال التمثيل، في حفل توزيع جوائز GLAAD (تحالف المثليين ضد التشهير) اعترفت أنها مثلية الجنس، وقد ظهرت مع عشيقتها المصورة تاسيا فان ري.
اجتمعت آمبر هيرد والنجم جوني ديب في تصوير فيلم يوميات روم، وبدآ يتواعدان منذ عام 2012. وأصبحا خطيبين عشية عيد الميلاد 2013. وتزوجت جوني ديب في 31 كانون الثاني/يناير 2015.

​​​​​​​

حياةآمبر هيردالفنيّة​​​​​​​

لعبت أدواراً ثانوية في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية. ومن أشهر أدوارها دور "غريتا ماثيوز" في "Hidden Palms". كما لعبت الدور الرئيس في "All The Boys Love Mandy Lane "، الذي عرض لأول مرّة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عام 2006 ثم عرض على المسرح عام 2008.ظهرت أيضا على غلاف مجلة "Maxim"، ولعبت دور صديقة "سيث روجن" في "Pineapple Express". شاركت في العرض السينمائي لرواية "The Informers " لبريت ايستون اليس.

​​​ظهرتآمبر هيردفي الكثير من البرامج التلفزيونية في لوس أنجلوس. قدمت دور "ليز" في الحلقة التجريبية Jack & Bobby عام 2004 قي تلفزيون WB، ودور رايلي في حلقة "The Mountain " عام 2004، كما قامت بدور صغير كبائعة في فيلم "The O.C " عام 2005.​​​​​​​

وكان دور "ماريا" الأول لها في السينما من خلال "أضواء ليلة الجمعة" Friday Night Lights " عام 2004.​​​​​​​

كما تألقت في فيلم الرعب "Side FX " عام 2005، ثمّ قدّمت دورا ثانويًّا في Drop Dead Sexy عام 2005، ثم Price to Pay عام 2006، وYou Are Here عام 2006 أيضا.​​​​​​​

أما أبرز أدوارها كان في فيلم لنيكي كارو بعنوان North Country عام 2005، حيث قامت بدور "جوسي الصغيرة"، وكذلك دور "ألما" في فيلم Alpha Dog لـنيك كاسافيت عام 2006.​​​​​​​

تألقت عام 2006 في حلقة من Criminal Minds في دور "ليلا آرتشر"، ممثلة شابة في هوليوود تريد القضاء على سبنسر ريد.​​​​​​​

شاركتآمبر هيردبعد ذلك في Hidden Palms بتلفزيون CW. جسدت دور "غريتا ماثيوز"، التي تعاني من فقدانها لوالدتها وصديقها "إدي"، ثم تصادق "جوني" الذي لا يتسم بأي من صفات البطولة. من أجل القيام بهذا الدور، طلب من هيرد إنقاص وزنها. استغرق ذلك منها أربعة أشهر من التدريبات اليومية والامتناع عن الكربوهيدرات لتفقد 25 رطلا.

قدمت بعد ذلك دور شخصية "ماندي لين" في All the Boys Love Mandy Lane ، وهو فيلم رعب عرض لأول مرَّة في مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي" في أيلول / سبتمبر 2006.

في تموز / يوليو 2007، وجد ماندي لين موزعاً جديداً، وقدّم الفيلم في بريطانيا في شباط / فبراير عام 2008.

في عام 2007، ظهرتآمبر هيردفي​​​​​​​ الفيلم القصير Day 73 with Sarah ثم في الدراما (خارج هوليوود) Remember the Daze أو The Beautiful Ordinary، الذي عرض لأول مرة في مهرجان لوس أنجلوس السينمائى في يونيو / حزيران، وعرض حصريًا في نيسان / أبريل 2008. بعد ذلك شاركت في كوميديا جود أباتاو Pineapple Express، ثم دراما فنون الدفاع عن النفس Never Back Down، الذي عرض عام 2008 واحدا تلو الآخر. وافتتح الثاني في آذار / مارس، ولعبت هيرد دور "باجا ميلر" التي تغرم بـ "جاك تايلر" الذي يقوم بدوره سين فارس. حقق الفيلم نجاحا في شباك التذاكر، وحقق لهيرد شهرة واسعة. ظهرت في العديد من المجلات، وروجت للفيلم عالميًّا.

كما قدّمتآمبر هيرددوراً صغيراً في Californication لتلفزيون "شوتايم"، وانضمت إلى فريق عمل The Informers، المأخوذ عن رواية "لبريت ايستون اليس" تحمل نفس العنوان. كما صورت فيلم الرعب The Stepfather، والفيلم الكوميدي Ex-Terminators واحدا تلو الآخر عام 2008، وفي الوقت نفسه كانت تروج لكل من Never Back Down، وMandy Lane وRemember the Daze.

في أواخر عام 2008، صورت فيلم The River Why، وThe Joneses. في بداية عام 2009، عرض The Informers في مهرجان صندانس السينمائي كانت معظم الأراء عنه سلبية.

بدأتآمبر هيردتصوير The Rum Diary في آذار / مارس، مع جوني ديب، في بورتوريكو وقيل أن هيرد فازت بالدور بدلا من سكارليت جوهانسون وكيرا نايتلي.

في عام 2010، قامت ببطولة وإنتاج And Soon the Darkness، وشاركها البطولة أوديت يوستمان وكارل أوربان.

في تشرين الأول / أكتوبر 2009، شبهت امبر دورها بدور جوني ديب في فيلم The Rum Diary، وقالت: "كانت أفضل تجربة مررت بها."​​​​​​​

انفصالآمبر هيردعن جوني ديب

إنتهى زواج الممثل جوني ديب وآمبر هيرد،بسبب كومةٍ من البراز وُجِدَت على فراشهما بعد ثلاث سنوات من زواجهما. إذ اتهم ديب زوجته ورفاقها بتعمُّد تلويث شراشف سريرهما، بعد نزاعٍ عنيف نشب بينهما، بسبب وصوله متأخراً بساعتين على حفل عيد ميلادها الثلاثين، في أبريل/نيسان 2016. وتفاجأ ديب بالأمر عندما اقتحم بيتهما في مدينة لوس أنجلوس خلال الشجار، ووجدت مدبرة المنزل الشراشف الملوثة في اليوم التالي.

وقالتآمبر هيرد، إنَّ البراز تركه كلبهما "بو"، وهو من فصيلة يوركشاير، وكان يعاني من مشكلاتٍ في الأمعاء وقتها، لذلك تغوَّط على الفراش. إلا أن مدبرة المنزل ألمحت إلى أنَّ الفضلات كانت أكبر من حجم براز كلبهما.

بعد هذه المشكلة بشهر، وتحديداً في مايو/أيار 2016، اندلع شجارٌ آخر بين الثنائي بسبب البراز. وقتها زعمت آمبر أن ديب رمى الهاتف المحمول نحوها خلال هذا الشجار، ليصطدم بوجهها.

إلا أنآمبر هيردسحبت طلب منع الاقتراب منها بعدما جرت تسوية طلاقهما، فيما يُنكر ديب تورطه في أي عنفٍ منزلي. وبمناسبة الكلب "بو"، فقد احتل كلبا الثنائي "بيستول" و"بو" عناوين الصحف في 2016، عندما هرَّبهما جوني إلى أستراليا، بينما كان يصوِّر الجزء الخامس من فيلم Pirates of the Caribbean هناك.

مثلما تعد آمبر معشوقة الكثيرين ممن يعتبروها رمزاً للجمال، كانت أكثر شخص مكروه بالنسبة لعائلة جوني ديب وتحديداً والدته التي أكدت في وقت سابق أن آمبر تستغل جوني وأمواله فقط.

آمبر هيردوحادثة خطيرة في سنّ الـ 16​​​​​​​

آمبر وبعيدا عن قصة زواجها وانفصالها عن جونى ديب، تعرضت وهى فى سن الـ 16 لموقف صعب لم تتخلص منه بسهولة، حيث مات حبيبها في حادث سيارة. وقررت آمبر في سن الـ16 نتيجة لهذا الحادث أن تصبح ملحدة. تبعات موت صديقها لم تتوقف عن اتجاهها للإلحاد وإنما امتدت لترك الدراسة في المدرسة الثانوية. فى عام 2010 أعلنت عن دعمها للشاذين، كما أعلنت أنها واحدة منهم حينما شاركت في مظاهرة لدعمهم وحرصت على الظهور في المناسبات وقتها بصحبة صديقتها.

آمبر هيردوهوايتها المفضلة

تعشق آمبر هيرد البنادق وتمتلك عددا كبيرا منها، يصل الى الـ 300 بندقية لأنها تعد من المهووسين بها. بجانب عشق آمبر للبنادق تحرص في وقت فراغها على القيام بالرياضات الخطرة مثل تسلق الجبال.