هو ممثل مميز يختار أدواره بتمعن كبير، رفض البطولة المطلقة أكثر من مرة بأعمال اعتبرها لن تقدم له الكثير، وشارك في العديد من الأعمال بأدوار محددة لأنها تحقق له ما يطمح إليه.
يعيش اليوم حركة نشاط فنية مميزة، حيث يشارك في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، ولنطلع منه على هذه الأعمال كان لنا هذا اللقاء مع الممثل ​رودريغ سليمان​.

كيف تختار أعمالك؟
أنا صعب جداً في الإختيارات، أدقق كثيراً في أي عمل يعرض عليّ، ولو اردت ان اشارك بكل عمل يعرض عليّ "كنت بضل على التلفزيون كل الوقت".

هذا ما يمنعك من تجسيد البطولة المطلقة في الأعمال؟
عُرض عليّ 4 أو 5 مسلسلات كبطولة مطلقة لم أوافق عليها لأنها "ما فيُن شي" ولا تحقق لي ما أطمح إليه من الداخل، هذه مهنتي أعمل بها بسعادة، وان لم يأتِ لي دور أكون فيه سعيداً لن اشارك به.

أخذت البطولة المطلقة في السينما في فيلم "المسافر" وفيلم "بيت البحر" وبكثير من الأفلام الأخرى، وفي مسلسل "ثواني" دوري بطولة ووافقت عليه لأنني وجدت أن الدور يحتمل أن ألعبه كما أنا أحب.

في النهاية هناك واقع في لبنان.
للأسف البعض يظن ان الجمهور يحتاج لأعمال سخيفة، لكن هؤلاء لا يعلمون أنه يوجد جمهور كبير يريد أعمالا تفتح له أفاقا وأطر تفكير.

بعد حديثك عن اختيار الأدوار بتمعن ورؤيتك في السينما والدراما.. لو كان لك الحق بإختيار ممثلة تشاركك بطولة عمل ما، من تختار؟
صراحة حسب الـ"كاراكتير".

ظننت أنك ستختار ​ريتا حايك​؟
جسدت البطولة أمام ريتا حايك في مسلسل "ثواني"، نحن نفهم على بعضنا بالعمل، ولكن بغض النظر عن ذلك، لا يمكنني أن أختار الا حسب العمل وظروفه.

ماذا تحضر لنا حالياً؟
يعرض لي حالياً فيلم "غود مورنينغ"، كما أنني صورت دوري في مسلسل "ثواني" ومسلسل آخر هو "أوتيل فانتازيا"، ولدي فيلم لا أعلم موعد عرضه هو فيلم "982"، وأحضر لمسرحيتين، الاولى "متيو بيروت" ستعرض على مسرح مونو، والثانية بعنوان "الحياة الزوجية" سنعرضها على مسرح المدينة.