ولدت دنيا عبد العزيز في 1 تشرين الثاني/نوفمبر من العام 1982، هي ممثلة مصرية بدأت مسيرتها المهنية منذ صغرها حينما كانت تعيش في الكويت، ألحقها والدها أيضا بمدرسة الباليه وهي في عمر الخمس سنوات، أول عمل لها كان فيلم "صراع الزوجات" مع الممثلة دلال عبد العزيز، للمخرجة نعمات رشدي.

وقامت دنيا عبد العزيز بأداء تمثيلي مميز لطفلة، فجذبت الأنظار اليها، فعرض عليها ممدوح الليثي أداء دور في فيلم "أحوال شخصية" للمخرج شفيق شامية، ثم "الجراج" حيث قامت بأداء دور ابنة نجلاء فتحي فتميّزت به، وحصلت على جائزة الأداء، وبعدها إلتحقت بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج.

من الأفلام التي شاركت فيها دنيا عبد العزيز :

اللعنة الأخيرة.

صراع الزوجات.

استقالة جابر.

الجراج.

حنحب ونقب.

المرأة والساطور.

أمير الظلام.

كما لـ دنيا عبد العزيز العديد من المسلسلات التلفزيونية والتي حققت نجاحا كبيرا، واستطاعت من خلالها ان تثبت جدارتها وتحقق انتشارا كبيرا في مصر والعالم العربي.

ومن بين هذه الأعمال:

يوميات ونيس (ج3) .. مجبورة

فريسكا

أدهم وزينات والثلاث بنات

البنات

عفريت القرش

حلمتشي

كان ياما كان.

وشاركت دنيا عبد العزيز في مسرحيتين ايضا وهما رئيس جمهورية نفسه وعائلة ونيس.

حياة دنيا عبد العزيز الخاصة

تزوجت دنيا عبد العزيز بداية من المنتج الفني محمد حسيب محمد، ولكن الزواج لم يستمر طويلا إذ انهما افترقا بعد فترة قصيرة.

وبعدها ارتبطت دنيا عبد العزيز بالضابط المصري احمد صلاح، بعد أن إلتقيا بالصدفة من خلال أصدقاء مشتركين، وطلب الضابط حينها يدها بعد مرور 25 يوما على تعارفهما فقط.

وكشفت دنيا انها قالت لخطيبها عن علاقتها السابقة بطليقها، مشيرة بدورها الى انه يتفهّم طبيعة عملها الفني ويقدر طموحها وموهبتها المتميزة.

وكانت دنيا عبد العزيز تحدثت لوسائل الاعلام عن عدم رغبتها في التسرع بالارتباط الزوجي، بل انها تسعى الى عيش فترة الخطوبة بأجمل لحظاتها وأوقاتها، ولفتت الى ان الخطوبة قربتها اكثر من خطيبها، وتعرفت عن كثب على طباعه الحسنة والمميزة.

كما تكلّمت معه عما اشيع عنها وعلاقتها العاطفية بالممثل فاروق الفيشاوي، مؤكدة انها إشاعة، وهي تكنّ له كل الاحترام والتقدير، مشيرة الى انه وقف بجانبها حين وفاة جدتها ومرض والدتها.

زواجها من فاروق الفيشاوي

أُشيع خبر زواج دنيا عبد العزيز سراً من الممثل المصري فاروق الفيشاوي، ولكنها كذبت الخبر في لقائها التلفزيوني مع برنامج "بالألوان الطبيعية"، على قناة "دريم 2"، مؤكدة أنها من أقرب الأصدقاء لـ فاروق الفيشاوي.

دنيا عبد العزيز والحجاب

صرّحت دنيا عبد العزيز عن رأيها بالحجاب، مشيرة الى انها ليست ضده وليست ضد ارتداء النقاب، معلقة: "يا رب أرتديه طبعا.. وأنا مع كل حاجة ذُكرت في القرآن"، وجاء ذلك في إطار تحليلها لشخصية "ندى"، الفتاة التي قدمت دورها في مسلسل "ونوس"، وكانت تتاجر بالدين.

تكريم دنيا عبد العزيز

أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون في دورته السادسة، تكريم دنيا عبد العزيز بجائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ، عن مشاركتها في مسلسل "رحيم".

وضمت لجنة تحكيم المهرجان العديد من المشاهير، من بينهم الممثل المصري عزت أبو عوف الرئيس الشرفي للمهرجان، والمخرج أشرف فايق رئيس لجنة التحكيم، السينارست عاطف بشاي، والإعلامي إمام عمر والإعلامي سمير فقيه، ومدير المهرجان عمرو فتحي الحصري ومريم فتحي الحصري ورئيس المهرجان الإعلامي فتحي الحصري.

اذا ان الممثلة دنيا عبد العزيز نالت شهرة واسعة في وطنها مصر وفي العالم العربي، حيث انها اجتهدت وحققت طموحها وهدفها.