محمد المجذوب.

.ولد في 15 آب/أغسطس عام 1991 في كنف عائلة فنيّة وهو فنان سوري. عاش محمد المجذوب طفولة سعيدة في بيت متماسك وتحت كنف أمّ حنونة، وهذه التربية ساعدته في مشواره الفني وشدّت عزيمته على مواجهة الصعاب. والدته وخالاته أصواتهن رائعة، وعمّ والدته هو الفنان سمير سمرا. ويمكن القول ان الاجواء التي تربى عليها كانت أجواء طربية بامتياز.

ولا يخفي المجذوب الحنين الى طفولته ومراهقته، لأنّ الفن قيّده كثيرا وسلب منه حريته الشخصية، وقال سابقاً في تصريح خاص لموقع "الفن": "أنا اليوم لا أستطيع أن أعيش مثل غيري من أبناء جيلي لأني سوف أكون موضع إنتقاد".

إنطلاقةمحمد المجذوبالفنية

فاز محمد المجذوب في برنامج Xfactor في نسخته الثانية عام 2007، حيث كانت لجنة التحكيم تتضمن الفنانة المصرية أنوشكا والفنان اللبناني ميشال ألفتريادس والفنان خالد الشيخ، ووقّع محمد المجذوب عام 2007 عقداً مع شركة "روتانا" وهو في السادسة عشر من عمره، وفترة العقد خمس سنوات، وبذلك أصبح أصغر فنان يوقع عقداً مع الشركة. وأصدر محمد المجذوب عام 2008 أول ألبوم له بعنوان "حنّ قلبي"، وضم الألبوم 8 أغنيات، صور منها أغنيتين على طريقة الفديو كليب "أنا أعمل ايه" و "الله شو بحبك".

إنفصاله عن روتانا

أطلقمحمد المجذوبأغنية إيقاعية تحمل عنوان "زدتي بدلالك"، يستهلّها بموال شعبي يُظهر قدراته الصوتية، وجاءت كلمات الأغنية مليئة بالشغف والغزل، وهي من كلمات عبد الناصر رضا، ألحان كابي صهيوني، توزيع علي حسون.

محمد المجذوبوحياته الشخصية

قال محمد المجذوب في تصريح سابق لموقع "الفن" :"إن الحب ليس تسلية وعواطفنا ليست أزياء نُبدّلها ساعة نشاء. انا وجدت في حبيبتي كل الامان والطيبة وتعاهدنا على ان نكمل الحياة معا , فلن اخذلها لمجرد فوزي في خطوة ما. انا سعيد بهذا الحب وسوف أُكلّله قريبا بالارتباط".

وهكذا فعل، فقد صدق في وعده وبدأ يتحضر لدخول القفص الذهبي، خصوصاً بعدما كشف على صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الإجتماعي، عن خطوبته من اللبنانية رشا الزين.

ونشر محمد المجذوب صورة من اجواء حفل الخطوبة وعلق عليها :"شباب وصبايا باركولي على خطبتي حبيت تعرفوا اول الناس أخيرا اخترت بنت حبها قلبي وادعولنا بالتوفيق".

وعبّر محمد المجذوب عن حبه لخطيبته رشا من خلال كتابته وتلحينه لاغنية خاصة لها وذلك في اول تجربة له في هذا المجال. كتب فيها "الله يخليلي رشا.. الله يحميلي رشا.. ابقى حدك تبقي حدي... واحميكي من كل حدا".

علاقةمحمد المجذوببوليد توفيق وتحدي إليسا

سبق وأعلن الفنان اللبناني وليد توفيق عن رغبته في تقديم فيلم سينمائي عن سيرة حياته الذاتية، ورشّح الفنان محمد المجذوب لأداء دوره في الفيلم.

وأصرّ توفيق على إنتاج هذا العمل مهما كلّف خصوصا أن السينما المصرية كانت تمرّ بأزمة مادية منذ سنوات أدت الى تأجيل المشروع، وأضاف أنه قد يتحوّل هذا الفيلم الى مسلسل واختار المجذوب باعتباره أنه يشبهه شكلا وصوته جميل جداً بالإضافة الى أنه ممثل موهوب.

كما نافس محمد المجذوب الفنانة إليسا بأغنية "موطني" التي أدّتها بإحساس كبير، قام أيضا بتسجيلها بصوته لأنها تعني له الكثير، فمنذ صغره وهذه الأغنية تتردد على شفاهه كل يوم. وجذب إليه الأنظار بهذه الأغنية كونه أطلقها مباشرة بعد طرح إليسا الاغنية بصوتها. ونفى المجذوب خبر التحدي بينهما على الأغنية، معتبرا أن كل واحد منهما أدّى الأغنية على طريقته الخاصة بإحساس وصوته المختلفيْن.