فريال يوسفهي ممثلة تونسية ولدت في 11 كانون الأول/ديسمبر عام 1980، حصلت على شهادة في المرحلة الثالثة في إدارة الأعمال من المدرسة العليا للتجارة بتونس.

اشتهرت منذ صغرها من خلال مشاركتها في بعض الإعلانات، في التلفزيون التونسي في مرحلة التسعينيات.وكان عمرها حينها يتراوح بين 15 و16 عاماً.

مسيرةفريال يوسفالمهنية

شاركتفريال يوسففي فوازير رمضانية في تونس و من ثم اختيرت لتجسد دور فتاة لطيفة لعائلة متواضعة في أول دراما رمضانية من خلال مسلسل المتحدي، حيث انها وقفت الى جانب عدد كبير من اشهر الممثلين مثل جميل الجودي، محمد السياري، درصاف مملوك، زهير الرايس، كوثر الباردي.

شكل مسلسل المتحدي انطلاقة فعلية لفريال في عالم التمثيل، ومن ثم شاركت في العديد من المسلسلات منها غالية وعشقة وحكايات، مروراً بخضراء والكنز ومن ثمة دروب المواجهة، وصولاً إلى قمرة سيدي المحروس الذي جمع نخبة كبيرة من عمالقة المسرح في تونس مثل السيدة منى نور الدين، الفنان القدير فتحي الهداوي، عزيزة بو الأبيار، وجيهة الجندوبي، سمية رحيم، استطاعت أن تبرز ضمن هذه المجموعة بإتقانها دور الفتاة الحالمة، المغلوب على أمرها والمطيعة.

شاركت ايضا في المسلسل الخليجي سر الحياة، وبعدها توقفت عن التمثيل وتفرغت كلياً لدراستها، حيث حصلت على الاستاذية في التجارة ثم على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، وإنتقلت لمصر كي تعمل بخطة مديرة تسويق في شركة خاصة. بعد عام من العمل انقطعت فريال نظراً لظروف العمل المرهقة كي تتجه مجدداً نحو الدراما مستغلة تواجدها في مصر.

لا شكّ انفريال يوسفاثبتت جدارتها وكفاءتها، ولذلك قدمها المخرج أسامة فوزي في فيلم بالألوان الطبيعية وحازت جائزة أفضل ممثلة بطلة ثانية من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عام 2010 كان الدور الذي لعبته في هذا الفيلم مختلفا عن كل الأدوار السابقة التي لعبتها في بلدها، فإن اتفقت كلها على ادراجها تحت خانة الفتاة الرصينة، المحافظة، المهذبة أو الساذجة، فقد أخرجها هذا الدور إلى الظهور بملامح جديدة، في صورة الفتاة المغرية اللعوب، وبرغم اتقانها للدور وتفاعلها معه فقد تلقت من مواطنيها كماً هائلاً من الانتقادات والرفض للجرأة التي استعانت بها لإتمام الدور.

كما اختيرت لتقديم برنامج المعجبين وعمايلهم في رمضان 2011 ونظراً لنجاحه، قدمت نسخة تونسية منه على قناة تونسية خاصة.

ولفريال يوسف العديد من الأعمال ايضا، منها مسلسلات "خاتم سليمان"، "أزمة سكر"، "كلام نسوان"، "لعبة ابليس"، "نقطة ضعف،" كما شاركت في بطولة فيلمَي "الرجل الغامض بسلامته" و"جمهورية إمبابة".

حياةفريال يوسفالعاطفية

تعرفت الممثلةفريال يوسفعلى رجل الأعمال المصري محمد شرف الدين أرمل النجمة التونسية الراحلة رجاء بلمليح، وعقدا قرانهما في تونس، في سبتمبر عام 2011. لم يمر سوى ثلاثة أشهر فقط وبعدها انفصلت فريال يوسف عنه بسبب عدم إرتياحها الناتج عن غروره الزائد، وحل وقت إنفصالهما تقريباً قرب موعد زواجهما الذي تم تحديده في عام 2012.

خلاففريال يوسفوساندي

حصل خلاف بين الممثلةفريال يوسفومواطنتها ساندي بعد حضور الاخيرة في برنامج "لاباس" على قناة الحوار التونسي وردها على اتهامات فريال بخطف صديقها الزوج الحالي لساندي.

وعن الاتهامات التي نسبت الى ساندي بشأن خطف زوجها من فريال قالت: "ان كل هذه الاتهامات لا صحة لها و مجرد تبلي و فريال لم تعرفني على زوجي" مضيفة بالقول" فريال مريضة ربي يشفيها".

وفور انتهاء البرنامج نشرت فريال يوسف تعليقا يقول "اذا نطق السفيه فلا تجيبه فخير من اجابته السكوت فإن كلمته فرجت عنه و ان خليته كمدا يموت" لترد ساندي في تعليق اخر "لن اسكت بعد اليوم على من ظلمني و اختلق الخرافات لن اظل صامتة فهم لا يستحقون ان يكونوا مثل البشر" كما وصفتها في تعليق اخر بـ"الزبالة".

الجدير ذكره ان الخلاف بين الفنانتين نشب بسبب خطوبة ساندي، وعقد قرانها على صديق مقرب لفريال يوسف، والذي تجمعه بها علاقة صداقة كانت ستتطور الى زواج.