الخريف يحاكي ألوان فساتينه من الأخضر والأصفر والبنيّ والأحمر حتى السواد، الشتاء ينسدل بمطره على أجسام عارضاته فيخلق مزيجاً ساحراً بين الطبيعة والعمل، فتبرزه أنامل دقيقة في شكّ الخرز ونحت الدانتيل بإحتراف.


هو المصمم أدهم سريّ الدين الذي جمع عوامل فصلي الخريف والشتاء، وأطلق مجموعته الجديدة لعام 2018-2019 يوم 25 تشرين الأول في بيروت بـ 19 فستانا وفستان زفاف، لتكون سيّدته عصريّة بردائها، عاصفة بجرأتها وغزيرة بأنوثتها.

الأنوثة لا تغيب عن فكره ومخيّلته، فيترجمها بفساتين ناعمة وأقمشة منسدلة وقصات ناعمة ليمنح سيدته حقًّا في أن تكون إمرأة بكل ما للكلمة من معنى بفساتين شتوية، بعضها بأكمام طويلة، لكنّها تظهر جسم المرأة وتمنحها شفافية تكشف من خلالها عن مفاتنها.

وقرّر سريّ الدين أن يفتتح مجموعته التي حملت عنوان "الى كل اللي بحبوني" بفستان الزفاف بدلاً من إختتامها به، ويتخيّل عروسه بطريقة تحاكي التطوّر الحديث من ناحية استخدامها لمواقع التواصل الإجتماعي، فاختار لها علامة الهاشتاغ لتملأ فستانها بالأبيض الذي تميّز بالاتقان والإحتراف في شكّ الخرز والطرحة الطويلة. واقفل العرض بفستان السهرة باللون الأبيض.

هذا التغيير وراءه نظرة فنية إجتماعية عنوانها السلام والتقدير للوطن والبيئة التي نعيش فيها في وطننا لبنان.

وفي مقابلة حصرية لموقع "الفن" توجه سريّ الدين الى عروسه ونصحها قائلاً :"كوني أنتِ يوم زفافك ولا تلجأي الى البهرجة من أجل الظهور، حافظي على نعومتك والرّقي في الذوق والإختيار".

وأكد أن "بعضهنّ يوم زفافهنّ يصبحن لا يشبهنَ أنفسهنّ ويتغيّر شكلهنّ".

وعن سبب اختياره لعنوان المجموعة "الى كل اللي بحبوني" تماما مثل أغنية إليسا، أجاب :"قرّرت أن أطلق هذا العنوان لمجموعتي كي أهدي خبرة 15 عاماً من العمل في مجال تصميم الأزياء أي يوبيلي الفضي الى جميع الذين آمنوا بي ودعموني من أفراد أسرتي وأصدقائي والفنانات اللّواتي ارتدينَ من تصاميمي".

وتابع: "حاولت أن أقدم مجموعة تشبهني من ناحية القصّات والموديلات والأناقة والاحتراف في العمل، واخترتها أن تكون مجموعة خريف وشتاء 2018-2019 لانها تعتمد على القصات الناعمة والطريقة اللبنانية الأوروبية في الشكّ والتصاميم الإنسيابية كالمياه على أجساد العارضة، وارتكزت على الألوان الهادئة، وعلى بعض الألوان الصاخبة مثل الأحمر والأسود، والألوان الهادئة والترابية الأخضر والفضي والذهبي" .

وأضاف :"إستوحيتها كأنها نيشان جديد أعلقه على نمط الأزياء لأنها تتضمن فكرة جديدة وغرابة في التنفيذ، بالإضافة الى الغرابة والنعومة اللّتين تليقان بسيّدات الأعمال، أكثر ممّا تليقان بجنون الأزياء لأنها مزودة بالفخامة".

رغم سوداوية الواقع، يتفاءل أدهم سريّ الدين بالمستقبل، فأراد أن يطلّ هو أيضاً ويقفل عرضه ببذلة بيضاء ليكون رمزاً للسلام من خلال منصته.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.