ولدتزيزي عادلفي 26 تشرين الأول/أكتوبر عام 1987، في الكويت هي فنانة مصرية لديها ثلاث أخوات غادة ندى وغدير.

تخرجت زيزي عادل من معهد الموسيقى العربية وبدأت بالغناء في كورال المدرسة وحصلت على أفضل صوت للمدراس، غنت زيزي عادل في عيد الأم وهي في العاشرة من عمرها، أغنية "زي الربيع".

الكاتبه نعمة البار كان لها رأي خاص وايجابي بالفنانةزيزي عادل،حيث قالت إنه سيكون لها مستقبل ناجح.

في سن الخامسة عشرة، لحنتزيزي عادلأغنية "في لحظة صراحة"، وقد حصلت عن الأغنية على ثلاث جوائز في مهرجان البحر المتوسط، كما دخلت مسابقة ستديو الفن وحصلت على المركز السادس.

مشاركةزيزي عادلفي ستار أكاديمي

شاركت زيزي عادل عام 2004 في برنامج المواهب الشهير ستار أكاديمي 2، وكانت من ضمن الذين تأهلوا للنهائيات مع المتسابق السعودي هشام عبد الرحمن والتونسية أماني السويسي وحلت في المركز الثالث. انضمت إلى شركة روتانا، أصدرت ألبومها الأول "واحدة طيبة" عن شركة روتانا، كما أصدرت أغنية منفردة "تعودت عليك" عام 2008، من كلماتها وألحانها لكنها فسخت العقد بعد ألبومها الثاني، وبعد ذلك غابت عن الساحة الغنائية لمدة سبع سنوات بسبب مرض والدها ووفاته. وفي العام 2014 عادت إلى الساحة الغنائية بأغنية منفردة حملت عنوان "شايلاهالك" وصورتها مع المخرج الأردني جاكوب لامبز بعد توقيعها عقداً مع شركة المنتج محسن جابر، وأطلقت زيزي عادل ألبوم "أنا أنثى" عام 2015، الذي شهد عودتها للساحة الغنائية.

كيف تناولتزيزي عادلالرجل في كليباتها؟

طرحتزيزي عادلخلال مسيرتها الفنية 10 كليبات آخرها "ابسط نفسك"، وتتنوع كليباتها ما بين الهجوم على الرجل تارة، والدفاع عنه تارة أخرى وإعلان حاجتها له الى جانبها.

كان أول كليبات زيزي عادل "وحدة تانية"، الذي طرحته عام 2007 والأغنية من كلمات إيهاب عبده وألحان تامر عاشور، واعتمدت فكرة الكليب على تهديد الرجل بالرحيل وتحديه رغم حبها له، والكليب من إخراج محمد سعيد.

"حب مش محسوب عليا"، ثاني كليبات زيزي عادل، وهو أغنية من نفس ألبوم "واحدة طيبة"، والأغنية من كلمات محمد الرفاعي وألحان تامر علي، وتعتمد فكرة الأغنية أيضا على إمكانية إنهاء العلاقة العاطفية مع الرجل بسبب قسوته، ورغم اعتذاره المتكرر، إلا أنها تعلنها له أنها ملت تلك العلاقة، الكليب من إخراج طارق رفعت.

بعدها أصدرتزيزي عادلأغنية "وعد عليا"، عام2009، بعد طرحها ألبوماً يحمل نفس الاسم، من كلمات محمد نصار وألحان كريم محسن، وتعتمد فكرة الأغنية على إلقاء اللوم على نفسها بسبب عندها مع حبيبها المتواصل، وأيضا إلقاء اللوم عليه لأنه لم يتحمل هذا العند، الكليب من إخراج وليد محمود.

يعدّ كليب "شايلاهالك"، الذي أصدرته عام 2014 من أفضل كليبات زيزي عادل، اذ ان الأغنية تحمل الطابع الرومانسي، أغنية رومانسية بالدرجة الأولى، وهي من كلمات وألحان مدين، وتعتمد فكرة الأغنية على امتنانها لحبيبها لوقوفه الى جانبها خلال أزمتها، وحبه لها وفي نفس الوقت احتياجها له، والكليب أول تعاون لزيزي عادل مع المخرج جاكوب لامبز.

عام2016 طرحت زيزي عادل أغنية "محتاجة وجود راجل" من كلمات وألحان زيزي عادل، وتقر زيزي عادل في هذه الأغنية بحاجتها لرجل في حياتها يشعرها أنها إمرأة، والكليب اخراج جاكوب لامبز.

وبعد 5 شهور، تعود زيزي وتقدم كليب "مستغربة" من كلمات السيد علي وألحان أحمد البرازيلي، وتسخر زيزي عادل في هذا الكليب من برود حبيبها ورحيله عنها وعن حياتها، والأغرب أنه يطلب منها أن يعودا صديقين والكليب من اخراج جاكوب لامبز.