أقيم أمس على مسرح نجيب الريحاني وسط البلد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مسرحية "جريما في المعادي.

. مسرحية كلها غلط"، بحضور مخرجها ومنتجها الممثل أشرف عبد الباقي، الذي يقدم خلال العرض، مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة التي حرص على جمعهم من مسارح الدولة.

ويتكون فريق العمل من 40 شابا وفتاة، وقد تمت كتابة اسم المسرحية بشكل خاطئ عبر كلمة "جريما" للتعبير عن ما تنقله المسرحية حسبما قال عبد الباقي، موضحا انهم قصدوا تلك الغلطة لأن كل ما يتم في المسرحية خطأ وسيدرك الجمهور هذا، ولكن احب ان يثبت ان الخطأ ايضا يحتاج الى ترتيبات صحيحة.

وعبّر اشرف عن سعادته بالتواجد على مسرح نجيب الريحاني، وقال انه كان حريصاً على عمل المسرح وتواجد اسمه، لان شارع عماد الدين الذي يتواجد به المسرح كان مليئاً بالمسارح، ولكن كلها اختفت، كما قال ان اسم "الريحاني" كان غير ظاهر في المسرح فأعاد كتابته مرة اخرى، وسأله احد الصحافيين لماذا لم تضع اسمك داخل المسرح، فأجاب عبد الباقي بأن المسرح بإسم "الريحاني" وسيظل بإسمه.

وكشف اشرف انه حصل على صور نادرة لـ نجيب الريحاني وكل من عمل بالمسرح، الى جانب سيناريوهات مكتوبة بخط "الريحاني"، ووصفه بأنه جميل، كما اكد انه سيقيم معرضاً صغيراً للصور النادرة التي وجدها لـ الريحاني.

وقال عبد الباقي في تصريحات خاصة لموقع الفن، ان المسرحية مختلفة تماماً عن مسرح مصر، وذلك لأن هذه التجربة لا تعمتد على الارتجال بعكس "مسرح مصر"، الذي كان يعتمد بشكل كبير على الارتجال وانه كان السر وراء تقديم عدد كبير من العروض، وقال ان ليس هناك تعارضاً بين العملين ولن يشغله أحدهما عن الآخر.

وأبدى عبد الباقي إستياءه من وجود اخبار تقول انه انفصل عن مسرح مصر، مشيراً الى أنه لن ينفصل عنه وسيقدم عملاً جديداً للجمهور قريباً.

وكشف عبد الباقي ان مسرحية "جريما في المعادي" ليست للتسويق ولن يقوم بعرضها على التلفزيون، ولكن بعد سنوات قد يفكر في نقل التجربة للتلفزيون، كما لفت الى ان كل العاملين في المسرح سواء القائمين على الديكورات او الاضاءة هم مسرحيون بالفعل.

وعن الشباب الذين يشاركون في المسرحية، قال عبد الباقي انه اختارهم من اكثر من مكان، فهو دائما حريص على التواجد في مسارح الدولة، وتم اختيارهم من اكثر من عرض، وانه يحب ان يدعم الشباب لأن المستقبل لهم.

وعن سر ابتعاده عن تقديم أدوار مسرحية، قال عبد الباقي ان انشغاله بمسرح مصر وتواجده في السعودية لنقل التجربة الى هناك هما السبب في ذلك، ولا يهمه ما إذا تواجد في المسرح او السينما او التلفزيون.

لمشاهدة ألبوم الصور اضغطهنا

تصوير شريف عبد ربه