ولدهاني سلامةفي 4 تموز/يوليو عام 1977 هو ممثل مصري، تلقّى دراسته في الكويت، حيث كان يعمل والده هناك كمستشار إعلامي بالكويت، ثم انتقل إلى القاهرة بعدما التحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر في المعادي.

مسيرةهاني سلامةالمهنية

دخل الى مجال التمثيل عن طريق الصدفة، وذلك عندما تقدم إلى شركة مصر للافلام العالمية لصاحبها يوسف شاهين، التي طلبت حينها وجوه جديدة وأجريت له عدة اختبارات أمام الكاميرا وتم ترشيحه لفيلم عرق البلح ولكنه لم يشارك فيه.

ومن ثم إلتقى بالمخرج يوسف شاهين الذي بدوره سأله ان كان يهوى التمثيل، ليجيبه هاني أنه يحب الغناء أكثر فطلب منه يوسف شاهين أن يغني أي أغنية يريدها فقام هاني بغناء أغنية " انا لك على طول" لعبد الحليم حافظ .

اعجب يوسف شاهين بأداءهاني سلامةوقال: " انا عايز الواد ده بعبلة ". وقد عملهاني سلامةمع عدد من المخرجين أولهم يوسف شاهين ، وتلا ذلك طارق العريان و خالد يوسف و سعد هنداوي وغيرهم، ما ادى الى اكتسابه موهبة قويّة، فردّ عليه قائلاً: كل مخرج له وجهة نظره وأنا اتعلم من العمل مع كل منهم شيء جديد فكل مخرج يكتشف فيّ شيء جديد، لذلك فقط أصبح من أهم النجوم في السنوات العشر".

هواياتهاني سلامة

من أهم هوايات هاني السباحة والتنس وتنس الطاولة.

هاني سلامة سفيرا!

واختيرهاني سلامةسفير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل منظمة اليونيسف، للعمل على مكافحة شلل الأطفال في هذه المناطق.

الحياة الخاصة لهاني سلامة

تزوجهاني سلامةمن السيدة بيريهان محمد الشريف في تاريخ 16 نوفمبر 2006 ميلادي، وأنجبت له بنت واحدة وسماها مريم، ويقل ما تظهر زوجة هاني سلامة في اللقائات أو في الحفلات لأنه يحاول هاني أن يبقي حياته الشخصية بعيدة عن حياة الشهرة الموجودة، وبيريهان تذكر بأنها متفهمة لطبيعة عمله، وأنه متفهمة لمعجباته.

الأفلام التي شاكر فيها هاني سلامة

المصير

الآخر

العاصفة

اصحاب ولا بيزنس

السلم والثعبان

إزاي البنات تحبك.

حالة حب

إنت عمرى

ويجا

خيانة مشروعة

خلافهاني سلامةوسمية الخشاب

حصل خلاف بين هاني سلامة وسمية الخشاب على ترتيب الأسماء ووضع الصور على الاعلان الدعائي، اذ ان خالد يوسف حاول إرضاء هاني سلامة بعدم تغيير اسم الفيلم من (الريس عمر حرب) الذي يقوم بدوره خالد صالح في الفيلم والذي كان من المفترض أن يصبح اسمه "خديعة"، وذلك لأن هاني سلامة اعترض على أن يكون الاسم "الريس عمر حرب" الذي قام بدوره الممثل المصري الراحل خالد صالح، حتى لا يكون هو المتصدر والبطل للأحداث.

ستطاع حفل زفاف أحياه الفنان تامر حسني أن يجمعه بالصدفة مع الفنان هاني سلامة بعد خلافات طويلة بينهما، عقب اشتراكهما الوحيد في تجربة سينمائية من خلال فيلم"حالة حب"الذي عرض منذ حوالي سبع سنوات.وبعد هذا الفيلم خرج هاني بتصريحات عديدة ضد تامر منها أنه غضب منه بعدم التزامه في أوقات تصوير الفيلم، وأن تامر كان يتعامل باستهتار مع التجربة، كما كشف هاني عن غضبه من تامر بعدما قلده في برنامج "رحلة صعود" قائلاً: "ليس من حق تامر تقليدي أمام الجمهور حتى لو بشكل إيجابي، مشيراً إلى أنه كان يعلم أن تامر يقلده في جلسات أصدقائه الخاصة، لكن لما وصل الأمر لتقليده أمام الجمهور فهو ما لا يجدي، ويأتي هذا الكلام في الوقت الذي أكد تامر أنه يقلد هاني لحبه له وأنه بارك له مسلسله "الداعية".