في جزء من مبادرتها لبناء جسور بين الثقافات من خلال الموسيقى، مثلت السوبرانو زينة برهوم المملكة الأردنية في ختام مهرجان الفنون العربية الذي أقيم في مدينة تشنغدو الصينية يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقدمت زينة أغنية حلم طريق الحرير برفقة التينور الحائز جائزة بكين وانغ تشوانيو. وتجسد فكرة المهرجان والأغنية حلم زينة في بناء جسور بين الثقافات، حيث تحتوي الأغنية على هذه الكلمات بالتحديد.

وقدمت زينة أيضاً عدداً من عروض الأوبرا الفردية، حيث غنت أنا قلبي دليلي، وأوه ميو بامبينو كارو، والأرملة الطروب لفرانتس ليهار باللغة الإنجليزية وبنات قادش في يومي 26 و27 أكتوبر.

ودعماً لمساعي التبادل والتعاون الثقافي بين الصين والدول العربية، تعاونت في تنظيم مهرجان الفنون العربية كل من وزارة الثقافة والسياحة الصينية ووزارة الخارجية الصينية والحكومة الشعبية لمقاطعة سيشوان وجامعة الدول العربية.

وتُعيد زينة من خلال ألبوم "القنطرة تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه" أداء 10 أغنيات عربية وعالمية ومن بينها الأغنية الكلاسيكية الأندلسية العربية لما بدا يتثنىوالأغنية النيبوليتية أوه سولي (Sole Mio)وسيمبري ليبرا (Sempre Libera) من أوبرا لا ترافياتا (La Traviata) لفيردي وغيرهم.

زينة برهوم سوبرانو كلاسيكية أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم. وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان "القنطرة" يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالوريوس في الاتصال المرئي بالجامعة الأميركية في الشارقة.

وخلال عام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في ديسمبر - كانون الأول، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة برهوم مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، حيث قدم عرضاً متكامل لأوبرا الموسيقار فيردي لاترافياتا على المسرح الروماني بوسط عمان. وفي سبتمبر أيلول من عام 2018، أقيمت النسخة الثانية من المهرجان، حيث قدمت عرضاً لأوبرا لابوهيم.