عندما تتكلم عنها لا بد من أن تصفها بأنها من أجمل الممثلات السوريات، اذ انها تمتلك مقومات جمالية مميزة، يثني عليها الجمهور الكبير.

هي الممثلة السوريةقمر خلفابنة مدينة حلب في سوريا حيث ولدت في 9 نيسان من العام 1979، وعند تخرجها من المدرسة قررت التخصص في الصحافة من ثم دخلت عالم التمثيل في عام 1998، من خلال المسلسل السوري الشهير حينها "حمام القيشاني" حيث اطلت بالجزء الثالث منه بدور لميس، فأثبتت قدرتها الكبيرة في التمثيل ولفتت أنظار المنتجين نحو قدراتها الكبيرة.

مسيرة قمر خلف التمثيلية

توالت أعمال الممثلة السوريةقمر خلففي الدراما بعد "حمام القيشاني"، فشاركت في مسلسلات "سفر" (1998)، "جلد الأفعى" (1999)، "عودة غوار" (1999) حيث ظهرت الى جانب الممثل السوري دريد لحام، وغيرها من الأعمال فبدأت تتكشف قدراتها اكثر وأكثر، الى أن اصبحتنجمة سوريةفي عالم الدراما، من ثم قررت دخول عالم السينما حيث شاركت في فيلم "الكرسي" في العام 2002 وحققت من خلاله نجاحات جيدة.

ومن أبرز أعمالقمر خلف: "حمام القيشاني 3، عودة غوار، عائد الى حيفا، نزار قباني، الانتظار، الحصرم الشامي، طريق النحل، صبايا 2، بنات العيلة، نساء من هذا الزمن، وعد الغريب، الامام"

الزواج من مهند قطيش

في الوقت الذي كان يلمع فيه نجمها في الدراما والسينما، تزوجت الممثلة السوريةقمر خلفمن الممثل والمخرج السوري مهند قطيش وانجبا طفلة وحيدة واطلقا عليها اسم "جودي".

قمر خلف زوجة "العميل"

في العام 2004 تم اعتقالمهند قطيشبتهمة العمالة لـ"إسرائيل"، من ثم حكمت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق عليه بالسجن ثلاث سنوات، وبعد فترة سجنة تبين ان توقيفه جاء بسبب انتقادات للوضع السوري نشرها في موقع الكتروني يديره صديق له في الامارات وليس بتهمة التعامل.

قمر خلففي جلسة ضمت عدداً من الصحفيين والفنانين بحضور قطيش بعد خروجه من السجن، كشفت عن المعاناة القاسية التي عانتها بفترة سجن زوجها، حيث رفضت فيه إحدى المستشفيات معالجة طفلتهما الصغيرة، التي حملتهاقمر خلفليلاً إلى المستشفى في حالة طارئة، كونها ابنة الخائن، فضلاً عن إهانات كثيرة تعرضت لها العائلة التي شوهت صورتها. أما في العام 2008 فقرر قطيش وخلف الإنفصال عن بعضهما بعد سنوات من الزواج.

زواج للمرة الثانية.. فارق العمر لم يكن عائقاً

في العام 2011، عادتقمر خلفوتزوجت للمرة الثانية، حيث وافقت على الزواج من الممثل السوري مهيار خضور على الرغم من أنه يصغرها بأربع سنوات، حيث أنه من مواليد عام 1983.

قمر خلفامتنعت عن إقامة حفل لزفافها ولا حتى على مستوى حفل عائلي صغير، لأن الوضع العام في بلادها كان صعباً جداً حيث كانت الأزمة السورية ببداياتها.

قمر خلفقالت حينها إن حالتها النفسية كمواطنة سورية تمنعها من الفرح، وأن الفرح لن يدخل قلبها مرة أخرى إلا بعد أن تخرج سوريا من الأزمة التي تمر بها، وقالت حينها في تصريحات تلفزيونية: "جميع السوريين يتفقون على شيء واحد رغم اختلاف أرائهم وهو عودة الأمن والأمان إلى البلاد وانتهاء الأزمة بأقرب وقت".

ارتباطقمر خلفمن مهيار خضور وفارق العمر بينهما لم يكن عائقاً أمام نجاح الزواج، حيث يعيشان حياة عائلية سعيدة أنتجت إبنة وحيدة أطلقا عليها إسم "آيات".

هل منعت قمر خلف من المشاركة في الدراما المصرية ؟

في العام 2014 تحدث الكثير من وسائل الإعلام عن قرار منعقمر خلفمن المشاركة في الدراما المصرية، لكن خلف خرجت عن صمتها ونفت ​ ما تردد وقالت: "هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلا، على الرغم من أن هناك شائعة سرت مفادها منع الفنانين السوريين من العمل في مصر، وها نحن نشاهد نجوما من الدراما السورية يعيشون ويعملون في مصر، ولا أريد أن أذكر الأسماء لأنها معروفة".