أطلقت رئيسة مهرجانات بيروت الثقافية لمى سلام فيلم "ألوان بيروت"، في مؤتمر صحفي اقامته الجمعية في cinema city في اسواق بيروت.

السيدة سلام وفي كلمة لها بالمؤتمر الصحفي اكدت ان دور الفيلم مهم جدا بالنسبة للاطفال خصوصا انه يتضمن العديد من الرسائل الثقافية والعادات والمبادئ والقيم التي يجب زرعها بشخصية الاطفال.

وشددت على ان الفيلم سيتم اطلاقه في عيد الاستقلال، وسيعُرض لعدة ايام في اسواق بيروت بأجواء كرنفالية، من ثم سينطلق الى كل لبنان ابتداء من ٢٩ تشرين الثاني.

كما وجّهت السيدة سلام تحية لمخرج العمل اميل عضيمي على عمله المميز كما كل وسائل الاعلام التي تواكب عمل الجمعية منذ انطلاقتها قبل سنوات.

بدوره مخرج العمل اميل عضيمي اثنى في كلمته على مجهود جمعية مهرجانات بيروت الثقافية لخروج هذا العمل الى الضوء، كما شكر الممثلة لورا خباز التي كتبت سيناريو العمل واغنياته.

وفي ختام المؤتمر تعرف الحضور على الطفل كارل الجر الذي يجسد شخصية بطل العمل "ميم".

موقع الفن كانت متواجدا في المؤتمر الصحفي وأجرى اللقاءات التالية:

رئيسة مهرجانات بيروت الثقافية السيدة لمى سلام اكدت ان العمل ينتقل بفكرته من بيروت الى كل لبنان وهذه رسالة مميزة. مشيرة الى ان الجمعية تسعى الى تقديم اعمال تستهدف كل شرائح المجتمع واليوم من خلال هذا العمل نعطي اهمية للاطفال اذ يتضمن العمل جوانب تثقيفية لهم.

واشارت الى ان الجميع من وزارات وداعمين يعملون يدا واحدة من اجل انجاح اعمال مهرجانات بيروت الثقافية بكافة اشكالها، وشددت على ان هذا التعاون هو سر نجاح كل النشاطات التي تقيمها الجمعية.

وعن نشاطاتهم وعودة الحياة الى بيروت اكدت السيدة سلام ان كل نشاط تقوم به الجمعية يكون هدفه ضخ الحياة في بيروت وكل لبنان وهذا هم الجميع.

اما مخرج العمل اميل عضيمي، فقد اشار الى ان العمل ينطلق من العاصمة بيروت الى كل لبنان ويتضمن اغنيات عديدة بلهجات عديدة تعكس كل المناطق اللبنانية كما ان العمل يحمل بعدا وطنيا لكن باطار طريف يناسب الاطفال.

وعن مدى صعوبة ايصال الرسالة الثقافية الى الاطفال من خلال عمل كرتوني قال عضيمي: درست صناعة الافلام الكرتونية في فرنسا وكان حلمي ان اقدم هكذا مشروع في لبنان، وهنا اشكر جمعية مهرجانات بيروت الثقافية التي آمنت بالمشروع واشدد على ان من لا يخاطب اطفاله لا يبني اي شيء للمستقبل وهذه هي اهمية المشروع، أننا نخاطب الاطفال باطار تثقيفي ونجعلهم يفتخرون ببلدهم.

وعن دور الممثلة لورا خباز في العمل اشار عضيمي الى ان دورها كان كبيرا فهي كاتبة وممثلة عظيمة، قامت بكتابة نص العمل تقريبا وكل الاغنيات الموجودة بالعمل، كما شكر كريم خنيصر الذي قام بوضع الموسيقى التصويرية للعمل.

وعن رسالته للاطفال شدد عضيمي ان عليهم ان يفتخروا ببلدهم ووطنهم وان يعملوا لكي يكون مستقبل هذا الوطن افضل.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.