عقدت مساء أمس الاثنين، ندوة الممثل محمد هنيدي بالجامعة الأميركية في مصر بمناسبة مرور 20 عاما على عرض فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" تحت شعار "خلف راجع"، وأدار الندوة الممثل طارق الابياري، وحضرها الممثل محمد هنيدي والسيناريست مدحت العدل حيث تم تكريمهما بعد الندوة.

افتتح طارق، الندوة بذكرياته في الجامعة الأميركية، ومواقفه التي أخذها من الفيلم وطبّقها في الواقع، وقام هنيدي بغناء أغنية "كاجولوه" والتي تفاعل معها الجمهور الذي تحمس للأغنية، وبعدها قام بغناء أكثر من أغنية منها: "كمننا"، و"مدام أمستردام". وكشف السيناريست مدحت العدل، عن أنه انتهى من كتابة الجزء الثاني من "فيلم صعيدي في الجامعة الأميركية" تمهيدا لعرضه خلال موسم نصف العام.

وقال هنيدي خلال الندوة انه سعيد بوجوده مع طلاب الجامعة، وشكر كل طالب على تواجده في الندوة، وأكد أنه سيظل جالساً حتى الفجر ليجيب على أي سؤال موجّه له من الحضور، وبعد جلوسه سخر بشكل كوميدي من المقعد الغائر قائلاً :"خايف ارجع بضهري رجلي مطولش الارض، ابقوا هاتو كنبة على قد الزباين".

وأكد هنيدي أن فيلم "صعيدي في الجامعة الاميركية" يحبه بكل تفاصيله وبكل مشاهده "لأنه كان مليان حالة من السعادة بين كل صناع العمل"، مشيراً إلى أن البدلة الصفراء التي ظهر فيها في احداث الفيلم اشتراها من "الوكالة" ومازال يحتفظ بها حتى الآن.

يذكر أن فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" من إنتاج العام 1998، تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد، وبطولة محمد هنيدي، ومنى زكي، وأحمد السقا، وهاني رمزي، وطارق لطفي، وغادة عادل.