انتشرت صور لممثلة لبنان في مسابقة "ملكة جمال الأرض" سلوى عكر تجمعها بنظيرتها المشتركة الإسرائيلية، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المتابعين حولها.

وردّت مؤسسة "السوسن" العالمية والمسؤولة عن المسابقة في العالم العربي للعام 2018، بأنها سحبت اللقب من عكر، اليوم الأربعاء.

وظهرت عكر في الصور التي انتشرت محتضنة المتسابقة الإسرائيلية في المسابقة التي أقيمت في الفليبين، وهما ترفعان إشارة النصر، وبررت عكر تصرّفها في وقت لاحق، بأن المتسابقة الإسرائيلية تكلمت معها بالعربية، ما جعلها لا تنتبه للدولة التي تمثلها المتسابِقة، أو إسم الدولة المكتوب على الوشاح الذي ترتديه، وذلك حسب ما جاء على لسان المسؤولة عن مؤسسة السوسن، سوسن السيد، في بيان صحفي.

ويأتي سحب اللقب من عكر تماشيًا مع سياسة المؤسسة الرافضة قطعَا للتطبيع، وأوضحت السيد أنها حرصت على تحذير ملكات جمال لبنان، اللواتي ذهبن للمشاركة في المسابقات العالمية، من التطبيع مع المتسابقات الإسرائيليات أو التعامل معهن، وقالت السيد أنهن يتعمدن اللحاق بالمتسابقات اللبنانيات وأخذ صور معهن.

وفي حديث مع الإعلامي زكريا فحام أكدت سلوى أنها انتبهت لوشاح المشتركة الإسرائيلية بعد أن إلتقطت معها الصورة ولم ترغب في اللحاق بالمصور والطلب منه مسح الصورة بإعتبار أن هذه الصورة تسبب لها المشاكل، بل إكتفت بالصمت لأنها شخص روحاني ومسالم وديانتها السلام. وأكدت سلوى أنها إنسحبت من قربها فورا بعد أن لاحظت كلمة إسرائيل على الوشاح وعادت لتجلس مع مجموعتها.

أما في ما يتعلق بموضوع سحب اللقب منها، فقد إستغربت موقف السيدة سوسن بإعتبارها تعرفها من قبل والى أية بيئة تنتمي ومدى حبها لوطنها، وتوقعت أن تتخذ قراراً مختلفاً لأنها ليست الوحيدة التي جرى معها هذا الحادث.