حين تقف أمام عدسات الكاميرا تبهرنا بأدائها التمثيلي الذّي يعكس شخصية فتاة جميلة تمتلك موهبة أثنى عليها الملايين، وحين تقف على المسرح تعكس صورة الامرأة المثقفة.

بين التقديم والتمثيل تغيب إيميه صياح عن الجمهور لفترة، مبررة ذلك بأنه غير مقصود وإنما يأتي تِبعا لاقتناعها بالعمل الّذي يُعرَض عليها. وها هي تطل على الجمهور حاليا، بشخصية "منتورة" في مسلسل "ثورة الفلاحين"، وفي هذه المقابلة الشيّقة، أطلعتنا إيميه على الكثير من التفاصيل، وأبرزها الأحداث التي ستواجه "منتورة"، ثم عن "ذا فويس" وغيرها الكثير من الأمور.

ماذا أضاف اليك دور "منتورة" في مسلسل "ثورة الفلاحين"؟ وما الذي ميّز هذه الشخصية عن باقي الشخصيات التي أديتِها سابقا؟
دور منتورة مختلف تماما عن كل الأدوار التي قدمتها سابقا، صحيح هذه ليست المرة الأولى التي أشارك فيها في عمل تاريخي، لكن الفترة الزمنية التاريخية لثورة الفلاحين لم أقدمها سابقا. شخصية "منتورة" تمر في العديد من الأمور والظروف، وهي شخصية كانت بمثابة تحدٍ لي في التمثيل.

قلت سابقا إنه سيتم التعاطف مع شخصية "منتورة"، أطلعينا أكثر على هذا الموضوع (من دون أن تبخلي علينا)!
"ضاحكة"، كلا لن أبخل عليك، ولكن في النهاية لا يمكنني ان أخبرك كل الاحداث، لكي يبقى هناك عنصر للمفاجأة. ولكن ما قصدته بالتعاطف، هو لأنّ المشاهدين غضبوا من منتورة لأنها أخطأت مع الأشخاص الّذين تحبهم، وأنا أفهم ردّت فعل الناس.

إلاّ انه وبالوقت عينه هذه الشخصية ستمر بأمور أخرى، ومنها خيبة أمل ستواجهها بسبب حبها لفايز بيك، فالناس بلحظة ستتعاطف معها وبلحظة ستقول إن هذه الشخصية أخطأت ومن الطبيعي أن تدفع الثمن.

ألم تتساءلي لماذا اسم شخصية "منتورة" غريب قليلا؟
يمكن ملاحظة أن غالبية أسماء الشخصيات في "ثورة الفلاحين" ليست متداولة كثيرا حاليا. وحينما سألت عن الاسم، قالوا لي إنه كان متداولا كثيرا آنذاك.
وبصراحة، بعدما أعلنت عن اسم الشخصية، الكثيرون تواصلوا معي ليخبروني أن هناك الكثيرات من قريباتهم ومعارفهم إسمهن "منتورة"، وأنا شخصيا تعلّقت بالاسم وأحببته كثيرا.

علمنا من مصادرنا، انك أنت من رفضت تقديم برنامج "ذا فويس" لأنّ الـ "أم بي سي" قررت ان يكون هناك مقدّم ومقدّمة للحلقات وأنت تودين أن تكوني وحدك، ما تعليقك؟
أنا سبق وقلت إن هناك مشاورات مع القيّمين على "ذا فويس" و"ذا فويس كيدز"، ولكن للأسف لم تصل المشاورات لخاتمة سعيدة لأكثر من سبب، ولكن هذا طبعا لا يلغي محبتي واحترامي للمحطة وللقيّمين على هذا العمل.

ما هي النقاط المشتركة بين "منتورة" و "إيميه صياح"؟
شخصية منتورة بعيدة كثيرا عن شخصية إيميه، ولكن هناك بعض النقاط المشتركة بينهما، وأهمها كمية الحب التي يمكن أن تعطيه للشخص الذي تحبه، ولكنني أختلف مع "منتورة" بطريقة تعاملها مع الحب.

ما الّذي ساهم بانتشارك أكثر جمالك ام موهبتك؟
أفضل أن أقول الشكل الخارجي بدلا من الجمال، هو جواز عبور لأي شخص يعمل في مجال الصورة، لكنني أفضل أن أقول "كاريزما، قبول، حضور"، وأهمها الموهبة التي تضمن الاستمرارية والنجاح.

وما من شك أن الموهبة هي الاساس، والشكل الخارجي والموهبة يكملان بعضهما من أجل صنع هوية خاصة بالشخص.​​​​​​​

بالفترة التي "نجّمتي" فيها ولمع اسمك في التقديم والتمثيل، غبت بعدها لمدة، ما السبب؟
بصراحة ولا مرّة فكرت انني حاليا أريد أن أكون موجودة أو غائبة، أتلقّى العديد من العروض، ولكن طبعا هناك بعض العوامل هي التي تدفعني إلى اتخاذ قرار القبول او الرفض، وهذا ما حصل.

بالإضافة إلى أن "ثورة الفلاحين" إستغرق وقتا طويلا ليُعرَض، وربما هذا الامر أشعر المشاهدين بغيابي.

ولكنني بصراحة أقول، إنني إذا لم أكن مقتنعة بالعمل فلن أقوم به، حتى ولو كان ذلك على صحة غيابي، بالرغم من انني لا أحب أن يشتاق لي الجمهور.​​​​​​​

ماذا تفضلين أن تكون جنسية مولودك الأول؟​​​​​​​​​​​​​​
"خلقة كاملة نعمة زايدة، كل شي من الله حلو".

من يغار أكثر أنت ام زوجك؟​​​​​​​​​​​​​​
في علاقة أي ثنائي يحبان بعضمها كثيرا ويثقان ببعضهما توجد هناك غيرة ولو بسيطة، أنا أسميها "الغيرة الصحية" وهي موجودة بيني وبين زوجي.

وهذا الأمر طبيعي، ولكن الأهم هو طريقة تعاملنا مع هذا الموضوع و"الحمد لله ماشي حالنا تمام".