أطلق وزير الصحة العامة غسّان حاصباني، الحملة الوطنية للتوعية من مرض سرطان الثدي للعام 2018 يوم 12 تشرين الأول في حرش بيروت مدخل الطيونة تحت عنوان "مشوار ما بينتسى"، وافتتح حديقة الصحة في الحرشومعرضا صحيا توعويا استمر على مدى يومين 13 و14 تشرين الأول.

وكرّس حاصباني الفنانة إليسا سفيرة للحملة.

حاصباني قال في كلمته :"نحنا حبينا نكرسا وانحملها مسؤولية ان تكون سفيرة هالحملة هيدي مع العلم أنها في الأساس بادرت بكل جرأة وحملت راية التوعية قبل انطلاق هالحملة من فترة ونشكرها. نتمنى الاكتشاف المبكر والشفاء التام لكافة النساء اللواتي يعانين من مرض السرطان وخلينا سوا بهيدا المشوار يللي عم نطلقوا اليوم سوا نتغلب على سرطان الثدي".

وشاركت إليسا -التي انتصرت على مرض السرطان- في إطلاق الحملة لتدعي كل سيدة لان تخضع للفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن المرض.

وقالت إليسا في كلمتها :"أنا كل سنة بعمول mammography لأني بخاف عحالي فكيف المرأة يللي عندا ولاد ومسؤولية وعيلة إذا بتخافي بتروح عليكي قوّي قلبك واعملي كل سنة".

وتم إطلاق أغنية خاصة بالحملة مستوحاة من رسالة اليسا إلى جميع السيدات من شعر وموسيقى وتوزيع وإشراف غدي الرحباني، أداها الفرسان الأربعة بمرافقة الإعلاميات ديما حمدان ورشا الخطيب ورنا خوند ولارا دبوس ورنيم بو خزام ونبيلة عواد.

وتحدّثت الفنانة اليسا الى كاميرا الفن عن المسؤولية الكبيرة التي أخذتها على عاتقها بعد اختيارها سفيرة للحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي.

وبعد أن باتت كلفة الفحص لاكتشاف المرض مجانية، رد حاصباني على سؤالنا "متى سيصبح مجانيا ايضا العلاج ودواء السرطان؟