ولدتكندا حنافي 16 كانون الأول/ديسمبر من العام 1984، في بلدة كفربهم التابعة لمدينة حماة في سوريا، هي ممثلة سورية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2006، وتميّزت بالعديد من الأدوار التمثيلية.

كندا حنا تمتلك كل المقوّمات التمثيلية والجمالية، فهي تتميّز بعفويتها وخفّة دمّها، ولعلّ الدور الأبرز والذي شكّل انطلاقة فعلية لها، هو دور "سميحة" في مسلسل صبايا، حيث نالت شعبية واسعة ونسب متابعة عالية، اضافة الى مشاركتها في مسلسل "باب الحارة"، الذي لفت الأنظار إليها بشكل محبب.

مسيرةكندة حناالتمثيليّة

في رصيد الممثلة السوريةكندا حناالعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية والتي لاقت شهرة واسعة في سوريا والعالم العربي، ومن بينها:

مسلسل "خواتم" ومسلسل "باب الحارة" عام 2014، كما انها تميزت في كل من مسلسل "صبايا" ومسلسل "بنات العيلة" حيث امتزجت الأدوار ما بين "سميحة" الطالبة التي لم تكمل دراستها وتحاول التخرج من آخر سنة في مسلسل "صبايا" إلى الدكتورة التي ترفض الزواج التقليدي وتؤمن بالأبراج بصورة كبيرة في مسلسل "بنات العيلة".

اضافة الى كل ذلك، في رصيدها العديد من الأعمال:

يوم ممطر آخر.

عندما تتمرد الأخلاق.

على رصيف الذاكرة.

هيك تجوزنا.

عنترة بن شداد.

أهل الغرام.

رجال ونساء.

حارة ع الهوا.

وممرات ضيقة.

الحياة الخاصة لـكندا حنا

تمت خطوبة الممثلةكندا حناوالمخرج السوري ناجي طعمة في بداية عام 2013، وذلك بشكل مفاجئ ضمن أجواء خاصة، حيث أن الحضور اقتصر على الأهل وبعض الأصدقاء المقربين من الوسط الفني.

وبعد خطوبة لم تتجاوز الأشهُر، أعلنت كندا حنا أنها تزوجت رسمياً من ناجي طعمة، وقد تم الزواج في إحدى الكنائس الموجودة في دمشق، بحضور عدد من الأهل والأصدقاء.

وانجبتكندا حناطفلها الأول "فارس" في تشرين الأول/أكتوبر عام 2013، كما رزقت بتوأم بنات "كريستين" و"كاتاليا"، في أيلول/سبتمبر عام 2014.

الجدير ذكره ان كندا وناجي عملا معاً في عدد من الأعمال الدرامية نذكر منها: صبايا، المرابطون والأندلس، و "صرخة روح".

واللافت هو ان المخرج ناجي طعمة دائما ما يتغزّل بزوجته الممثلةكندا حناعبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه يقول عنها " أم العيال ونجمة النجمات ... حبيبة عمري كندة حنا " .

انتقادات تطالكندا حناوالسبب شورت!

تعرّضت الممثلة السوريةكندا حنالموجة انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب انتشار صور لها وهي ترتدي الشورت القصير.
وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنّ هذه الصورة لا تناسب حتى التوقيت الحالي، ولا تتناسب مع الشخصية التاريخية التي بدأت تأديتها في مسلسل "هارون الرشيد" الذي بدأت بتصويره .
من جهة أخرى ردّ معجبون بالممثلة السورية، أنّ ذلك من حقها الطبيعي وأنّ الحياة العادية مختلفة عن التمثيل الذي يكون محصورًا داخل أوقات العمل، وأنّ من لم تعجبه الصورة فليمتنع عن مشاهدتها.

قبل زواجها شائعات بارتباطها بالممثل قصي خولي!

نفت الممثلة السورية كندا حنا الشائعات التي انتشرت عن عقد قرانها على الممثل السوري قصي خولي، مشيرة الى ان الشائعات تلاحقها منذ فترة طويلة ولا تعرف سببها.

واكدت كندا حنا "لا يوجد بيني وبين قصي اي علاقة، حتى على صعيد التواصل الشخصي ليكون بيننا مشروع زواج" !

واشارت كندا حنا الى ان هذه الشائعات لا تزعجها ولا تفرحها ولا تؤثر عليها ابدا، معتبرة انها ستحتاج الى فترة من الزمن لتمر وينساها الناس، مثلها مثل اي موضوع.

اذا ان كندا حنا ممثلة موهوبة ولها شعبية كبيرة ليس فقط في سوريا بل في الوطن العربي أجمع.