إنّ معظم الفنانين يقومون بإختيار أغانيهم أحياناً لسبب عثورهم على الكلام الجميل واللحن المناسب للكلام والملائم لقدرة صوتهم وأحياناً أخرى يخيطون الأغنية نظراً إلى واقع معيّن أو تجربة خاصّة في حياتهم، فلا بدّ للفنان أن يعبّر أكثر عن نفسه عندما يكون موضوع الأغنية مرتبطاً بقصّته. فكيف إذا كان الفنان بنفسه كاتب الأغنية؟

"​إنسان بشخصيّتين​" عنوان أغنية الفنانة ​جنى روحانا​ التي هي من كلماتها، ومن ألحان سركيس عزيز، توزيع عمر صبّاغ وإخراج ريشا سركيس. العنوان أثار الجدل، والأغنية دخلت Top 10 الأغاني العربية في لبنان على أنغامي بأوّل أسبوع من إطلاقها. وقد قام الفانز بمشاركة فيديوهات وهم يغنّون الأغنية عبر حساباتهم على إنستاغرام تضامناً مع جنى والموضوع.

تعبّر جنى بالكلام عن حالة إنفصام قالت فيها: "إنت إنسان بشخصيتين، كأنّي مغرومة بتنين، واحد ببكّيلي عيوني والثاني بيمسح دمع العين. تكّة مجنون وتكّة حنون هيدا غرام ولّا هيدا جنون، بحسّ حالي معك أنا مع شخصين. لا لا ما فيّي كفّي هيك، لو حتّى كنت بموت عليك، تعب قلبي بين حبيبين، قضّيتا إشكي منّك ليك".

ولكن عند صدور فيديو "واقعي" للأغنية، نرى جنى بحالة جنون، فمشت بالطريق بين السيارات ورقصت أمامها وكان هذا مشهداً حقيقياً غير مركّب وغير مخطّط من قبل المخرج. فعبّرت جنى بكلّ الطرق عن الحالة التي كتبتها، وعالجتها بردّات فعل مجنونة وطبيعيّة، كي توصل رسالة إلى كلّ الذين يعانون من تقلّبات الحب في لبنان والعالم العربي تحديداً.

ليست المرّة الأولى التي تخوض بها جنى روحانا كتابة الأغاني، فقد ورثت هذه الموهبة عن أبيها الشاعر مارون روحانا وبرزت بكلمات أغنية "غلبني الغرام" للفنان ناجي الأسطا، كما أنّها تعمل على أغاني عدّة لم تٌعلن عنها بعد مع الموزّع عمر صبّاغ.