وفاء عامر​..ممثلة مصرية بدأت مسيرتها الفنية في عمر مبكر، تنوعت أعمالها بين الدراما والسينما والمسرح.

إستطاعت أن تأسس لإسمها مكانة لامعة بين نجوم الفن المصري، واجهت العديد من الأزمات أبرزها الشائعة عن آيتن عامر حول ما اذا كانت شقيقتها أم إبنتها من زواج سري؟!

نشأتها

ولدتوفاء عامرفي 25 أيار/مايو عام 1968، درست في جامعة القاهرة حيث تخرجت من كلية الآداب، قسم لغة عربية، ولكن حبها للتمثيل جعلها تتجه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

مسيرتها الفنية

بدأتوفاء عامرالتمثيل على مسرح الجامعة وبعده المعهد ،قبل أن تشارك في أول أعمالها الدرامية وهو مسلسل "السرايا" من إخراج رضا النجار عام 1987.

أول أعمالها السينمائية كان في العام نفسه من خلال فيلم "بصمات الوهم"، وفي العام التالي قدمت مسلسلين هما "طيور الزمن الجريح" و"بنات زينب" إلى جانب الممثلتين زوزو نبيل و​عبلة كامل​.

 

خلال التسعينيات، شاركتوفاء عامرفي العديد من الأعمال منها: فيلم "الوحش والطيب والشرس"، مسلسل "​رأفت الهجان​ الجزء الثاني"، فيلم "لعبة الانتقام"، فيلم "جواز عرفي"، فيلم "الأبطال الثلاثة "، فيلم "أحوال شخصية"، فيلم "الشجعان"، مسلسل "بيوت في المدينة"، فيلم "نوع آخر من الجنون"، مسلسل "شارع المواردي"، مسرحية "المونولوجست"، فيلم "تعالب أرانب"، مسلسل "سر الغائب"، فيلم "كشف المستور"، فيلم "ديسكو ... ديسكو"، فيلم "انغام الغريب"، فيلم "مصيدة الذئاب" وغيرها الكثير.

وأكملتوفاء عامرأعمالها بتألق ونجاح خلال الألفية الجديدة، فقدمت أعمالا منوعة بين السينما والدراما والمسرح نذكر منها فيلم "تحت الربع بجنيه وربع"، مسلسل "جسر الخطر"، مسرحية "العصمة في إيد حماتي"، فيلم "لا مؤاخذة يا دعبس"، مسلسل "الكومي"، مسرحية "حلو وكداب"، مسلسل "دموع الرجال".

وفي السنوات الثلاث الماضية، شاركتوفاء عامرفي أعمال مهمة على صعيد الدراما والسينما المصرية والعربية منها مسلسل "الطوفان"، ومسلسل "السر"، فيلم "كارما" ومسلسل "نسر الصعيد" الذي شاركت في بطولته هذا العام إلى جانب الممثل المصري محمد رمضان وحقق نجاحاً ملحوظاً.

 

 

حياتها الخاصة

وفاء عامرمتزوجة من المنتج المصري ​محمد فوزي​ ولديهما ابنا وحيدا اسمه عمر.

 

أزمة مشهدها الجريء مع محمد رمضان

بعد أن انتشر لـوفاء عامرمشهد جريء من مسلسل "نسر الصعيد" جمعها بالممثل المصريمحمد رمضان، حيث بديا داخل غرفة النوم وتتخلل المشهد جملة غير لائقة يوجهها رمضان لوفاء عامر.

تعرضت عامر للكثير من الإنتقادات لتردّ هي قائلةً:" المشهد تم تصويره في السادسة صباحًا وجاء مكتوبًا على الهواء، وتم تسريبه ومن حق المنتج حذفه وتم حذف المشهد".

 

 

أزمتها مع درة

على الرغم من انها لم تكن طرفا فيها، إلا أن أزمة نشبت بين درة وشركة العدل غروب المنتجة لمسلسل "نسر الصعيد"، بعد ان قامت بحذف إسم الأولى من تتر المسلسل بعدما كان يُكتب الى جانب إسموفاء عامر. هذه الواقعة، أثارت أزمة حول وفاء عامر حيث أتهمها البعض انها هي من تسبب في تلك الواقعة خصوصا بعد تصريح شركة العدل بأن وفاء عامر أهم من درة.

وردّت عامر على هذه الإتهامات مشيرةً إلى أنها ليست لها أي علاقة بالموضوع ولا تعرف عنه أي شيء، ونفت في أكثر من مقابلة خلافها مع درة.

 

شائعة إعترافها بأن ​أيتن عامر​ إبنتها وليست شقيقتها

خلال إستضافتها في برنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية ​سمر يسري​، أكدتوفاء عامر، أنها عانت بشكل كبير خلال فترة كبيرة من حياتها، بسبب شائعات طالتها حول أن أيتن عامر هي ابنتها من زواج سري ترفض الإفصاح عن تفاصيله! فيما كانت قد أكدت ولأكثر من مرة أن أيتن هي شقيقتها الخامسة واسمها الحقيقي "سمر"، وأضافت أن الطبيب الذي قام بعملية الولادة لوالدتها لايزال حيا يرزق، وتمت عملية الولادة في الإسكندرية.

 

 

أزمة التاتو

وهي أحدث الأزمات التي تعرضت لهاوفاء عامر، حيث أنه وبعد نشرها صورة على صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي بدت فيها بوشم على ذراعها على شكل آية قرآنية.

تعرضت بسببها إلى هجوم كبير والكثير من الإنتقادات حيث إتهمها الكثيرون بإهانة الدين الإسلامي، فما كان من وفاء عامر إلا أن عمدت إلى حذف الصورة لاحقاً.

وفي تعليقها على الموضوع، أشارتوفاء عامرإلى أنها لا تحب الرسومات على جسدها على الإطلاق، لكن كل ما في الأمر أنها كانت في أحد مراكز التجميل، وطالبتها إحداهن بأن ترى رسوماتها التي تقدمها في المركز، وألحت عليها من أجل التجربة فقط.

وأضافت أن الوشم ليس آية قرآنية وإنما جملة تدعو للمحبة بين الناس وهي: "قل كلمة حب".