ولدت الممثلة المصرية ​ياسمين رئيس​ في مدينة القاهرة يوم 15 أيلول/سبتمبر عام 1985، وكان يعتقد البعض أنها مصرية، لكنها فاجأت الجمهور بإعلانها في احد حواراتها الصحفية أن أصولها فلسطينية، ووالدها فلسطيني.
إشتهرت بقَصة شعرها القصيرة، ونجحت في تجسيد دور الفتاة البسيطة المتمردة، وفاجأت الجمهور بتقديم شخصية "أم كلثوم" في فيلمالبحث عن أم كلثوم، وعلى الرغم من قصر مشوارها الفني، إلا أنها استطاعت أن تصنع بصمة خاصة بها في السينما.

مسيرة ياسمين رئيس التمثيلية
درستياسمين رئيسفي كلية الفنادق والسياحة، وعملت في الإعلانات التجارية وعروض الأزياء، ولكن حبها للفن جعلها تنتسب إلى "ورش عمل" خاصة بالتمثيل.
وفي إحدى هذه الورش، أخبرتها مدربتها "مروى جبريل" أن مسابقة وجوه جديدة ستجرى لإختيار الممثلين الشباب لـ مسلسل "عرض خاص"، وبالفعل، نجحت في لفت نظر المخرج المصري ​هادي الباجوري​ إلى موهبتها، ولعبت أول أدوارها الدرامية عام 2010.
عام 2011، شاركت في فيلم "أكس لارج" مع ​أحمد حلمي​ ومجموعة من الممثلين المصريين، من إخراج شريف عرفة، كما شاركت في فيلم "واحد صحيح" مع ​هاني سلامة​، وإخراج هادي الباجوري.
عام 2012 شاركت في مسلسل "طرف ثالث" مع ​عمرو يوسف​ ومحمود عبد المغني، من إخراج محمد بكير، كما شاركتياسمين رئيسفي فيلم "المصلحة" مع ​أحمد السقا​ و​أحمد عز​، من إخراج ساندرا نشأت.

عام 2013، شاركتياسمين رئيسفي فيلم "​فتاة المصنع​" مع هاني عادل وإخراج ​محمد خان​، ومسلسل "بدون ذكر أسماء" من إخراج تامر محسن. وظهرت ياسمين رئيس كضيفة شرف في مسلسل "موجة حارة"، خلال موسم رمضان 2013.
عام 2014 شاركت في فيلم "كلام جرايد"، وفيلم "صنع في مصر"، مع أحمد حلمي.
عام 2016 شاركتياسمين رئيسفي فيلم "من ضهر راجل"، وقدمت دوراً مميزاً في فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة"، كما ظهرت كضيفة شرف في مسلسل "الميزان"، الذي عُرض في الموسم الرمضاني عام 2016. وشاركت في مسلسل "أنا شهيرة أنا الخائن" عام 2017 مع الممثل المصري ​أحمد فهمي​، وجسدت في أحداث العمل شخصية طبيبة. وأيضاً في فيلم "بلاش تبوسني​"، والذي عُرض في العام 2017، وفيلم "​لص بغداد​" مع ​محمد عادل إمام​، وفيلم "الحارث" مع أحمد الفيشاوي.

"فتاة المصنع" نقطة التحول في مسيرة ياسمين رئيس
تؤمن ياسمين رئيس إن كل إنسان عليه أن يمر بمنعطفات درامية تغير حياته بشكل مفاجئ، وجاء هذا التحول في مسيرتها الفنية عندما إختارها المخرج الراحلمحمد خانلبطولة فيلم "فتاة المصنع"، ووعدها بكل ثقة بأنها ستحصل على جائزة عن هذا الدور الذي قدمت فيه شخصية فتاة عاملة تنجذب لمغامرة حب عابر للطبقات، لتقف وحدها في مواجهة المجتمع بتقاليده القاسية وخوفه من الحب.
وقد حصلتياسمين رئيسعلى 6 جوائز وتكريمات عن هذا الدور، وهي جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2013، وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، ثم جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومي الثامن عشر للسينما المصرية، وجائزة ممثلة الدور الأول في الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في دبلن بأيرلندا، كما حصلت ياسمين على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بالمهرجان الدولي للفيلم الشرقي في جنيف.

تثير الجدل بإطلالاتها
تحرصياسمين رئيسدائماً على أن تظهر بشكل مختلف عن باقي ممثلات جيلها، وإعتادت أن ترتدي ملابسها بطريقة تخطف الأنظار، كما أنقصة شعرهالطالما أثارت جدلًا وتعرّضت لإنتقادات كثيرة بسبب إطلالاتها، وهي تعتبر من أبرز الممثلات اللواتي يُعطين إهتماماً كبيراً وتنوعاً مستمراً لإطلالاتهن.
وأثناء تواجدها في فعاليات مهرجان دبي السينمائي، في دورته الـ14 عام 2017، ظهرتياسمين رئيسبملابس أشبه بـ"البيجاما"، على طريقة النجمة سيلينا غومز، ما جعلها صاحبة الإطلالة الأبرز في الحدث الفني، وإنهالت تعليقات المتابعين، الذين أكدوا أن إطلالتها غير موفّقة، وغير ملائمة للمهرجان.

ياسمين رئيسوهادي الباجوري.. حب من أول نظرة
قصة حب الممثلة المصريةياسمين رئيس وزوجها المخرج هادي الباجوري،يمكن أن تطلق عليها مقولة الحب من أول نظرة.
تعرفتياسمين رئيسعلى هادي الباجوري أثناء تصوير مسلسل "عرض خاص"، الذي كان من إخراجه، واختار هادي ياسمين من ضمن الوجوه الجديدة التي انضمت للوقوف أمام الكاميرا للمرة الأولى.
وفي تلك اللحظة بدأت مشاعرهما تتغير وتكبر تجاه بعضهما البعض، لكنهما لم يترجما ذلك على أرض الواقع، إذ غابا عن بعضهما لمدة خمس سنوات قبل أن يعودا ويلتقيا فيقعا بالحب مجدداً. ولفت هادي الباجوري الى أن أبرز ما جذبه في ياسمين هي شخصيتها القوية وطريقة تفكيرها الخاصة بها.
جمعهما الحب ثم جمعهما المنزل الزوجي، وأثمر هذا الزواج عن طفلهما الأول، "سليم".
وهما دائماً ما يُثيران الجدل بصورهما على مواقع التواصل الإجتماعي، ففي نهاية عام 2014، إنتشرت صور لهما في الساحل الشمالي، ظهرت فيها ياسمين وهي ترتدي "البيكيني"، وترقص مع زوجها وأصدقائهما على الشاطىء.

حقيقة إنفصالياسمين رئيسعن هادي الباجوري
في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2019، أثارتياسمين رئيسالجدل بمنشور عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، إعتبره البعض إعلاناً غير مباشر منها لإنفصالها عن هادي الباجوري، وكتبت: "في أغلب الأوقات ومهما كانت الأسباب قوية لما ييجي قرار الانفصال بين اتنين بينهم عيشة وحياة طويلة بيفضل في حزن محتاج لوقت كبير عشان يعدّي".
هذا الأمر دفعها للخروج عن صمتها، وتوضيح حقيقة الموضوع، فكتبت: "‏كل أهلي وصحابي بيكلموني عشان خبر طلاقي اللي انا نفسي معرفوش ياريت الإخوه الصحفيين الأعزاء يراعوا بس إن الواحد عنده ناس وأهل الأخبار الكاذبة دي بتأثر عليهم . شكراً".