أورلاندو بلوم ممثل إنكليزي، تخطت شهرته بلده الأم ليصبح أحد أشهر ممثلي هوليوود بفضل موهبته وقدراته التمثيلية. وسامته خطفت قلوب أكثر من نجمة منهن عارضة الأزياء العالمية ميراندا كير والمغنية العالمية كاتي بيري، حتى أن الممثلة العالمية كيت بلانشيت أعربت عن إنجذابها وإعجابها به.

نشأته

ولدأورلاندو بلومفي الـ13 من شهر كانون الثاني/يناير عام 1977 في بلدة كانتربيري في إنجلترا.

تخرج من مدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما. خلال فترة الدراسة قام بأداء أدوار مختلفة في عدة مسلسلات منها "Little Me"، "A Month in the City"، "Peer Gynt"، "Mephisto"، "Twelfth Night"، "Trojan Women".

في سن السادسة عشر، إنتقل للعيش في لندن حيث إنضم إلى المسرح القومي للشباب National Youth Theatre لموسمين، وحصل بعدها على منحة دراسية للدراسة في الأكاديمية البريطانية الأميركية للدراما.

مسيرته الفنية

كانت إنطلاقة أورلاندو بلوم الحقيقية من خلال مشاركته عام 1997 بفيلم "Wild"، إلى جانب الممثلين ستيفن فراي وجود لو.

شاركأورلاندو بلومعام 2001 في الجزء الأول من سلسلة أفلام "The Lord of the Rings" والتي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً ونجومية ساطعة وأكملها بالمشاركة في الجزئين المتتاليين "The Lord Of The Rings: The Two Towers" عام 2002 و"The Lord Of The Rings: The Return Of The King" عام 2003.

كان لنجاحأورلاندو بلوموتزايد نجوميته بين ممثلي هوليوود أهمية كبيرة من خلال دوره في الأجزاء الأربعة إلى جانب الممثل العالمي جوني ديب في سلسلة أفلام "Pirates of the Caribbean" وذلك إنطلاقاً من عام 2003 بالجزء الأول بعنوان "Pirates of th Caribbean: The curse of the Black Pearl"، وعام 2006 قدم الجزء الثاني من السلسلة بعنوان "Pirates of the Caribbean: Dead Mans Chest"z.

وفي العام التالي قدمأورلاندو بلومالجزء الثالث من السلسلة بعنوان "Pirates of the Caribbean: At Worlds End"، وفي العام 2017 قدم الجزء الرابع بعنوان "Pirates of the Caribbean: Salazar's Revenge".

وكانت لـأورلاندو بلوممشاركة مميّزة في عدة أفلام ذات طابع تاريخي نذكر منها "Troy" عام 2004، "Kingdom of Heaven" إلى جانب الممثل السوري العالمي غسان مسعود عام 2005.

ومن أفلامه أيضاً "Ned Kelly" عام 2003 ،"New York ,I Love You" عام 2008 ،"The Good Doctor" عام 2011، "Zulu" عام 2013.

وعام 2017 قدم "S.M.A.R.T. chase" و"Unlocked".

حياته الخاصة

تزوجأورلاندو بلومفي العام 2000 من عارضة الأزياء العالمية ميراندا كير ولهما إبن وحيد إسمه "Flynn".

إلا أن هذا الزواج لم يستمر وبعد ثلاث سنوات فقط أعلنا طلاقهما من دون الكشف عن الأسباب. وبعد عدّة أشهر كُشف السبب عن إنفصالهما وهو إفراطأورلاندو بلومفي شرب الكحول الأمر الذي لم تعد تحتمله ميراندا، ففضّلت الإنفصال عنه.

عام 2016 جمعت علاقة عاطفيةأورلاندو بلومبالمغنية العالميةكاتي بيريإلا أنهما إنفصلا بعد عدّة أشهر وتحديداً في شهر آذار/مارس من العام 2017.

وبعد عدّة أشهر، ومع بداية العام الحالي عادت علاقةأورلاندو بلوموكاتي بيري من جديد وبطريقة أكثر جديّة حيث أنه تم الحديث عن توجههما إلى جعلها علاقة رسمية من خلال خطوبتهما.

وفي الفترة التي إنفصل فيهاأورلاندو بلومعن كاتي بيري، شوهد أكثر من مرّة برفقة صديقة جديدة تدعى نينا دوبريف الأمر الذي أحدث جدلاً حول وجود علاقة عاطفية بينهما، وأثيرت التساؤلات حول ما اذا كان إنفصاله عن بيري هو بسبب نينا.

مشاعره تجاه كيت بلانشيت

بعد مشاركتهما معا في بطولة سلسلة أفلام "The Lord of the Rings"، كشف أورلاندو بلوم عن إعجابه بالممثلة العالمية كيت بلانشيت وانجذابه اليها خلال تصوير السلسلة.

وجاء إعترافأورلاندو بلومهذا خلال إستضافته برفقة بلانشيت ضمن برنامج تلفزيوني، والمفاجأة كانت بمبادلة بلانشيت له نفس المشاعر، حيث كشفت هي الأخرى عن إعجابها به وبشخصيته.

عداوته مع جاستين بيبر

العداوة بين أورلاندو بلوم والمغني الكنديجاستين بيبرتعود إلى العام 2012 حين كان الأخير يشارك في إحياء العديد من عروض "Victoria's Secret " وأمضى حينها سهرة مع ميراندا كير، ما كان سبباً في انطلاق شائعات حول علاقة تجمعهما، بالرغم من أنّها في تلك الفترة كانت متزوّجة!

بدوره لم ينسَأورلاندو بلومما حصل، حيث ردّ الصّاع عام 2014، بعد أن شوهد بعد أشهر من طلاقه من ميراندا، وهو يقضي وقتاً ممتعاً مع سيلينا غوميز، حبيبة بيبر السابقة، في كواليس مؤتمر "We Day California".

ولكن ذروة هذه العداوة وصلت إلى حدّ الشجار! فبعد ان التقيا في أحد الملاهي الليلية في جزيرة إيبيزا في إسبانيا، ألقى بيبر التحية علىأورلاندو بلومإلا أن الأخير تجاهله مما إستفز بيبر فلجأ إلى التعليق بشكل غير لائق على زوجته ميراندا كير فما كان من بلوم إلا أن هجم على بيبر محاولاً تسديد لكمة إلى وجهه، قبل أن ينتفض الجميع لتهدئة الوضع بينهما.