تغلّب المرض على الممثلة  دينا هارون  واستطاع ان يخطفها من بين محبّيها وعائلتها، تاركة بصمة مميّزة في عالم الدراما السوريّة، هي الممثلة الموهوبة التي احبّت مهنتها بشغف وارادت ان تكون انسانة ناجحة، ورغم مسيرتها القصيرة عرفها الجمهور واحبّها.

دينا هارون ممثلة سورية بدأت مسيرتها المهنية عام 2000 مع الممثل ​ياسر العظمة​، وهي شقيقة الممثلة ​تولاي هارون​، تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي، اذ انها تميّزت بأداء ادوارها التمثيليّة، كما انها امتلكت كافة مقوّمات النجاح.

 

وفاة دينا هارون

فجع الوسط الفني بوفاة الممثلة السورية دينا هارون في مستشفى الأسد الجامعي. 

وكانت دينا قد أجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح وخرجت بعدها من قسم العناية المشددة ، قبل أن تعود إليه مجدداً وتخضع لما يسمى  "المنفسة " بسبب عدم قدرتها على التنفس لإصابتها ببعض الانتانات في رئتيها .

وسيشيع جثمان الراحلة يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر تشرين الأول 2018، من منزلها الكائن في محافظة اللاذقية قي طريق المستودعات-بناء السلام حيث يصلى على جثمانها الطاهر عقب صلاة الظهر في جامع الزوزو.

 

الأعمال التمثيلية للممثلة     دينا هارون

في رصيدها العديد من الأعمال التمثيليّة، من بينها:

(1999) أحلامنا المؤجلة.

(2002) حديث المرايا.

(2003) زمان الصمت.

(2003) أنا وعمتي أمينة.

(2004) صراع الأشاوس.

(2004) عشنا وشفنا.

(2005) أحلى المرايا.

(2005) الغدر بدور "سوزان".

(2005) سيد العشاق بدور "لبنى".

(2005) نوادر و حكايا.

(2005) أشواك ناعمة بدور "رنا".

 

 

الحياة الخاصة لـ    دينا هارون

تزوجت الممثلة السورية    دينا هارون    من  رجل الأعمال السوري خلدون وليد، وانجبا طفلا اطلقا عليه اسم كرم، الا انها انفصلت عن زوجها لأسباب غير معروفة، ثم عادت اليه من جديد ليعيشا سويا.

وبعد وفاة هارون علم موقع الفن ان الطفل ستعتني به شقيقتها الممثلة تولاي هارون.

 

 

 

هل انفصلت دينا هارون مجددا عن زوجها؟

تردد العديد من الأخبار التي تفيد ان دينا هارون انفصلت عن زوجها من جديد، الا انها قررت الرد عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي دون ان تؤكّد او تنفي ذلك، حيث انها قالت: "أصدقائي.. كثر الكلام والاستفسارات من العديد من الأشخاص عن طلاقي أو انفصالي عن خلدون.. لذلك لن أنفي ولن أؤكد.. فالذي سمع أننا انفصلنا فليبق على معرفته.. أما المتأكدين من أننا مازلنا مع بعضنا فيكون ذلك خيرا.. لذلك أطلب منكم أن تلتفتوا للاحتفال بالعيد وان تزيحوا أموري وأمور غيري الشخصية من أذهانكم.. ميلاد مجيد للجميع".

 

دينا هارون تشغل الرأي العالم بحالتها الصحية

مرت الممثلة دينا هارون بأزمة صحية، وعلم موقع "الفن" أنها دخلت منذ فترة العناية المركزة بشكل طارىء، بعدما فقدت وعيها بالكامل.

هارون عانت من مضاعفات لم يعرف الأطباء حقيقتها بعد، الا انه تم الاعلان عن انها وعند العرض الصحي الذي اصابها سابقا، إضطر الاطباء حينها إلى قص جزء من أمعائها بسبب بعض الالتهابات والانتانات.

 

شقيقة دينا هارون تخرج عن صمتها وتتكلم عن مرضها

الممثلة تولاي هارون خرجت مؤخرا عن صمتها واوضحت حقيقة المرض، حيث نشرت تولاي صورة لشقيقتها عبر حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، وكتبت:

"بعد ماشفت كتير مواقع منزلة عن دينا إنو هي بغيبوبة، حابة وضحلكن وقلكن دينا مانها بغيبوبة دينا بالعناية لأسباب تنفسية بصدرها ومشكلة بالأمعاء".

"واللي قاهرني إنو في إشاعة عم تقول إنو عندها سرطان بالمعدة هاد الكلام موصح أبداً أبداً والله لايسامح كل مين عم يروج إشاعات عنها انشالله دينا رح ترجعلنا وتنور حياتنا ورح ترجع الفرح لبيتها ولابنها ولخلدون ولماما وبابا وإخواتي".

"دينا ياعمري كلنا منحبك وناطرينك. ياروح روحي ياقلبي انت. الله معك ورح يضل معك وانشالله أزمة ورح تمر على خير.إنتو بس ادعولها بالشفاء وسامحوني إني ماعم رد كتير عليكن لأنو بكون معها بالعناية وشكراً لكل حدا زارها ماقصرتوا وآسفة إذا قصرت بحق حدا".

كما عادت تولاي ونشرت صورة لها مع شقيقتها وكتبت : "حابة طمنكن دندونة اليوم بخير والف الحمدلله ادعولها بس".