ولدترنا سماحةعام 1990 في القاهرة، هي فنانة مصرية درست في المعهد العالي للموسيقى العربية، وشاركت في الموسم التاسع من برنامج المواهب ستار أكاديمي.

بدأت مسيرتها المهنية وهي بعد صغيرة السن ، وأدخلتها والدتها في برامج المواهب في القناة الثالثة المصرية، ثم اشتركت في فرقة "سيد درويش" مع محمد حسن درويش، وفي المرحلة الثانوية دخلت مسرح "ابن خلدون"، اضافة الى ذلك، شاركت في مسرحية "إيزيس" في معهد الموسيقى العربية ومن ثم التحقترنا سماحةبمعهد الموسيقى العربية، إلا أنها أجلت استكمال الدراسة عامًا بعد عام، وقررت المضي في الحياة الفنية.

رنا سماحة هي الشقيقة الكبرى لثلاث أخوة هم ريم ورودي ورحاب، ومثلها الأعلى في الغناء هي أنغام. وقد أعلنت سابقا عن صلة قُربى تربطها بأم كلثوم حيث أن الراحلة هي عمّة والدتها.

وكانت رنا سماحة قد طرحت عدة أغنيات منها "غلطت من الأول"، الا انها تعمل حالياً كمذيعة في راديو 9090 المصري.

ستار أكاديمي الانطلاقة الفعليّة لـرنا سماحة

عاشت الفنانةرنا سماحةأجمل أيامها في برنامج ستار أكاديمي الذي عرّف عليها الجمهور الذي أعطاها كلّ حبّه، وذلك لانها عاشت أجواء المنافسة الشريفة، وتألّقت في كلّ برايم أطلّت فيه، فهي تمتلك صوتا جميلا واحساسا مرهفا رائعا، الا انها دخلت منقطة الخطر مرتين أنقذها فيهما الجمهور، قبل أن تدخل للمرة الثالثة في البرايم الرابع عشر وتخرج من المسابقة، فعادت الى وطنها مصر وكان بانتظارها في المطار العديد من المعجبين.

رنا سماحةوتقديم البرامج

خاضترنا سماحةمجال تقديم البرامج اذ انها عملت مذيعة لأول مرة أثناء مشاركتها في برنامج "أجمل سنين عمرنا"، وأثناء مشاركة رنا في البرنامج تعاقدت على المشاركة في تقديم برنامج "لبنات ميعرفوش يكدبوا"، الذي استمر لـ 4 حلقات فقط قبل أن يتوقف لأسباب إنتاجية.

برامج إذاعية

قدّمترنا سماحةايضا برامج اذاعية وهي برنامج "غني وبس" مع مينا عطا على إذاعة 9090. استمر البرنامج 8 أشهر حقق خلالها نجاحًا كبيرًا وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي في الـ 2015 من "ديرجيست". وتقدم حاليًا برنامج "سنة تانية غنا" مع مينا عطا على إذاعة 9090 أيضًا.

أعمالرنا سماحةالغنائية

في رصيد الفنانةرنا سماحةالعديد من الأغاني المنفردة والجميلة ومن بينها:

غلطت من الأول.

اتخضيت.

واحدة قريبة.

مريض نفساني.

غيري.

على كيفك.

مسبب الأسباب.

مخلوقة ليه.

عايشة ع اليوم.

رنا سماحةوالتمثيل

دخلت الفنانةرنا سماحةمجال التمثيل ايضا، وحينها برعت بتأدية دورها في مسلسل "أزمة نسب" للمخرج سعيد حامد، الذي عُرض في رمضان 2016.

الحياة الخاصة لرنا سماحة

أعلنترنا سماحةخبر ارتباطها بعازف الكمان أحمد مختار، وذلك عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي،
وشكّل هذا الخبر مفاجأة للجمهور، بالطريقة التي اعلنته فيها اذ انها عمدت فقط الى تغيير الحالة الاجتماعية الخاصة بها على حسابها، ليعلم الجميع انها ارتبطت ولم تعد عزباء!

تكريماترنا سماحة

الاعمال الغنائية الناجحة التي قدمتها، جعلت منها فنانة شهيرة تحظى بشعبية كبيرة في مصر ونالت العديد من الجوائز ابرزها:

جائزة أفضل فنانة صاعدة 2014 من مهرجان الديرجيست.

جائزة أفضل برنامج إذاعي بمهرجان الديرجيست 2015 عن برنامج "غني وبس" بمشاركة مينا عطا.

جائزة أفضل برنامج إذاعي بمهرجان الديرجيست 2016 عن برنامج "سنة تانية غنا" بمشاركة مينا عطا.

جائزة أفضل فنانة شابة بمهرجان القنوات الفضائية 2016.

وجائزة أفضل فنانة صاعدة في الشرق الأوسط من بيغ أبل ميوزك أوورد 2016.

رنا سماحة....شخصية موهوبة، أطلقها برنامج المواهب "ستار اكاديمي"، وغدت اليوم فنانة ذات مكانة مهمّة في مصر، ومعروفة في الوطن العربي.