ولدهادي أسودفي إدلب عام 1985 ، هو فنان سوري شارك في برنامج المواهب "سوبر ستار" عام 2005، أحبّ الموسيقى منذ صغره.

وبدأ الغناء منذ كان عمره ثماني سنوات، هو الابن الأوسط في عائلته وشقيقه الفنان شادي أسود، له ستة أشقاء من أم ثانية هم جهاد ثم شقيقته هويدا، شيرين ، شادي، مازن ، باسل و وسام.

نشأ وأمضى معظم طفولته في مدينة دمشق، ثم إنتقل للعيش في لبنان وذلك لمتابعة فنه ودراسة الموسيقى.

مسيرةهادي اسودالمهنية

تقدمهادي اسودللمشاركة في برنامج "سوبر ستار" بموسمه الأول، إلا أنه لم يُقبَل، ولكن حبه وعشقه للغناء والموسيقى لم يثنيانه عن خوض التجربة في الموسم الثاني في عمان الأردن، وذلك بعد أن تدرب بشكل متواصل وبجهد دؤوب مما دعى الجميع إلى الإعجاب بموهبته، وصل هادي إلى المرحلة التي أُطلق عليها المثلث الذهبي الذي انفرط بخروجه وحصوله على المركز الثالث.

أطلق أغنيته "بستاهل قلبك" عام 2006 ، وصوّرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج هادي أبي وردة وقام أيضا بعمل ديو غنائي بمشاركة شقيقه شادي أسود بعنوان " يا خيي "، ثم تلتها أغنيه "أحلى عمر" .

عام 2015 أطلق أغنية "العالم كلو" وصوّرها في الولايات المتحدة مع المخرج عماد رحيم، ثم وفي العام ذاته، أطلق أغنية "أوكسجين" وصوّرها فيديو كليب مع المخرج سليم سموع في الولايات المتحدة الأميركية.

في أيلول/سبتمبر 2016 ، عادهادي اسودبأغنية منفردة بعنوان "عتبان قلبي" صوّرها مع المخرج سليم سمّوح من كلمات عماد مصطفى وألحان وتوزيع حازم كرم، ميكس وماسترينغ فادي جيجي.

عام 2017 أطلق أغنية "شكلو"، من كلمات رياض العلي، وألحان حازم كرم، والتوزيع للروسي آليغال، بإدارة المخرج سليم سمّوع أما الكليب فتم تصويره في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا.

في عام 2018 أطلق "دنية حب" ثم أغنية "يا كل العمر"، من كلمات عماد مصطفى ألحان حازم كرم وصوّرها مع المخرج سليم سموع.

حياةهادي أسودالخاصة

تزوجهادي أسودمن سارة مسلماني وهي لبنانية، وذلك في عام 2013، بعد قصة حب جمعت بينهما لمدة عشر سنوات، واقتصر حفل الزفاف على عدد من أصدقائهما المقربين، حيث أنهما لم يقيما حفل زفاف كبير وذلك بسبب وفاة عدد من أقاربهما، وذلك بحسب ما قال حينها أسود.

وقد رزق الثنائي بطفل، اطلقوا عليه إسم "يوسف ".

ديو غنائي بينه وبين شقيقه شادي

لا شكّ في ان اغنية "يا خيي" التي جمعت بين الفنانَينهادي أسودوشقيقه الفنان شادي أسود، نالت شهرة كبيرة في العالم العربي، اوّلا لأنها قّدمت بطريقة رائعة من حيث الصوت والكلمات والاحساس المرهف، وثانيا لانهما شكّلا ثنائيا ناجحا بكل المقاييس.​​​​​​​

خطأ طبي كاد أن يودي بحياة هادي أسود

أنقذت العناية الإلهية حياة هادي أسود، بعد خطأ طبي كاد أن يودي بحياته حيث توقف قلبه للحظات.

وكان هادي أسود قد أجرى عملية جراحية في مستشفى لوس أنجلوس في عام 2016، إلا أنه بسبب خطأ فادح بالتخدير توقف قلبه للحظات.

يمتلك هادي أسود قاعدة جماهيرية كبيرة برغم اصداراته القليلة، فهو يتميز بصوت جميل واحساس رائع، ولديه كل مقوّمات الفنان الناجح، وكان لبرنامج المواهب "سوبر ستار" الفضل الكبير عليه، اذ انه جعل منه فناناً غير عادي، وأعطاه شهرة كبيرة، على الرغم من انه لم يصل حينها الى الموسم النهائي منه، الا انه شرّع امامه باب الفن على مصراعيه، لانه جعل موهبته تظهر للعلن وتلقى قبولا كبيرا من الناس.