تحدثت الممثلة العالمية كيرا نايتلي عن فترة غيابها عن التمثيل لمدّة عام، مشيرةً إلى أنها عانت من إنهيار عصبي عندما كانت في عمر الـ22 عاماً بسبب الشهرة والمضايقات التي كانت تتعرض لها من قبل الصحافة والمصورين.

وبحسب ما نقله موقع "دايلي ميل" البريطاني قالت نايتلي :"عندما ننظر إلى الشهرة من الخارج ترى أنك حققت نجاحات متتالية! ولكن وفي الحقيقة، كل ما تسمعه هو الانتقاد. وذلك دفعني إلى الشعور أنني عديمة القيمة. شعرت وكأنني في الواقع لم أكن موجودة".

وأضافت:" أصبت بانهيار عصبي عندما كنت في الـ22 من عمري، لذلك قررت الابتعاد عن الأنظار لمدّة عام وشخّصت باضطراب الحزن التالي للصدمة النفسية بسبب كل ذلك".

وكشفت أيضاً انها لم تغادر منزلها لمدة ثلاثة أشهر قبل حفل جوائز البافتا عام 2008، وكان عليها الخضوع للعلاج بالتنويم المغناطيسي حتى "تستطيع الوقوف على السجادة الحمراء من دون أن تصاب بنوبة ذعر".

وفي حديثها إنتقدت نايتلي دوقة كامبريدج كيت ميدلتون لإخفائها "واقع الولادة" حيث أنه وبعد ولادة إبنتها شارلوت أطلت مرتدية الكعب العالي وبماكياج كامل وقالت :"كانت خارج المستشفى بعد ساعات من الولادة، واضعةً الماكياج ومنتعلةً الكعب العالي، وهذا هو الوجه الذي يريد العالم رؤيته. الإنجاب عملية سهلة وتحدث كل يوم. وكذلك الموت، لكنك لا تحتاج إلى التظاهر أنّ فقدان شخص هو أمر سهل".