عبد الله بالخير، فنان إماراتي يملك كاريزما فريدة من نوعها تتميّز بروح الدعابة والمزاح التي جعلت منه إلى جانب موهبته الفنية أحد أبرز نجوم الخليج والوطن العربي.

شخصيته الفريدة هذه لا تتوقف على داخله فقط، بل إنعكست إلى الخارج بإبتسامته الدائمة واللافتة، إضافة إلى أسلوبه الخاص في إطلالاته المغايرة للمعتاد والتي أَوجَدَ من خلالها عالمه الخاص.

نشأته

ولدعبد الله بالخيرفي الإمارات في الـ5 من شهر أيار/مايو عام 1950، وبينما كان مازال شاباً صغيراً كان يؤدي أدوراً ذات قيمة وبراعة على خشبة المسرح، وحينها أُعجب به أصدقاؤه ونعتوه بالموهوب، بدأ حماسه يتزايد حتى قرر أن يصقل موهبته أكاديميا فقرر أن يُسافر إلى القاهرة ليدرس في المعهد الموسيقي العربي.

مشواره الفني

بداية مشواره الفني كانت مع لقائه بالموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي الذي أُعجِب بصوته وأشاد به وقرر أن يتبنى تلك الموهبة الفذة من بين أقرانه فى المعهد، فقرر إهداءه لحن أول أغنية غناها عبد الله بالخير وهي "على هواه"، من كتابة "محمد حمزه".

اشتهرعبد الله بالخيربأدائه المُميز للأغاني الشعبية وأغاني التراث وبذلك يكون قد مزج بين حبه للتراث الإماراتي، ورغبته فى إضافة لمسة جديده حديثة ترتقي بالأغنية الإمارتية.

وعلى الرغم من أنه بدأ الغناء في وقت مبكر، إلا أن ألبومه الأول أبصر النور عام 2005 وكان بعنوان "أحلى بوسة".

عام 2007 أصدرعبد الله بالخيرألبومه الثاني "بالخير 2007" ، إلى جانب تقديمه ديو بعنوان "كما الريشة" مع الفنانة اللبنانية ميريام فارس، وديو"خليكوا شاهدين" مع المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم.

وأصدر عبد الله بالخير بعد ذلك الكثير من الأغاني المنفردة مثل "هاللو هاللو"، "دان دان"، "يانا بالخير"، "الويش" و"حليلة"، "دللتي"، "أحلى البشر"، "واتمايلوا"، "اسطورة"، "خذوا قلبي".

إطلالات عبد الله بالخير

إلى جانب أسلوبه الغنائي الخاص والمميّز، لطالما أثارعبد الله بالخيرالجدل ولفت الإنتباه إلى إطلالاته بسبب أسلوب اللباس الذي يعتمده وهو دائماً ما يرتدي العباءة الخليجية إضافة إلى الحطّة والعجال والذي يعتبر اللباس التقليدي الخليجي.

ولكن اللافت ليس في هذا وحسب وإنما في طبيعة الألوان التي يعتمدها عبد الله بالخير حيث دائماً ما يلجأ إلى الألوان الفاقعة وخصوصا منها الأحمر.

هذا إضافةً إلى مرافقة كافة إطلالاتهعبد الله بالخير، العصا الخاصة به والتي لا يكمن دورها في مساعدته على المشي بل يستخدمها في الرقص والإستعراض.

اضافة الى بعض الأكسسوارات التي يعتمدها.

ضحكة عبد الله بالخير

من أكثر الأمور التي تميّز شخصية عبد الله بالخير هي ضحكته التي لا تفارق وجهه أبداً والتي يتمتع بها دائماً وترافق مزاجه المرح والبسيط أينما كان.

زواجه من هيفا وهبي

أثار خبر زواجعبد الله بالخيرمن الفنانة اللبنانية هيفا وهبي جدلاً كبيراً وصدمة في الوسط الفني والإعلامي والجماهيري للوهلة الأولى.

وفي تفاصيل الموضوع أن الأمر كان مجرد دعابة قالها عبدالله بالخير خلال في إحدى المقابلات التلفزيونية إلا أنه تمّ إجتزاء حديثه.

وبعد الكثير من الأخذ والردّ في الموضوع خرجعبد الله بالخيرلينفي الخبر ويقول:" دعابة جميلة وفرقعة اعلامية" وأضاف:" يا ريت لو حقيقة".

وبدورها خرجت هيفا وهبي عن صمتها بعد إنتشار هذا الخبر، حيث أن الأمر أغضبها بشدة ونشرت مقطع فيديو عبر صفحتها الخاصة قالت فيه:" شو هالمسخرة! قرفتوني عيشتي وكرهتوني باسمي من كثر ما طلعت عليه اشاعات بيكفي بقى كذب يا صحافة والله العظيم عيب. أرجوكم حلو عني تعينوني".

ولم يأتِ هذا الخبر من فراغ حيث أنعبد الله بالخيرلطالما عبّر عن إعجابه بهيفا ولاسيما خلال لقائهما ضمن برنامج "ديو المشاهير".

وكان صرّحعبد الله بالخيرسابقاً عن تمنيه أنه لو بإمكانه أن يجمع بين هيفا وهبي ونانسي عجرم وميريام فارسعلى ذمته طبقاً للشريعة الإسلامية!

عبد الله بالخير وزواجه من كارمن سليمان

بعد مزحة زواجه من الفنانة هيفا وهبي، إنتشرت أخبار مجدداً تتحدث عن نيّةعبد الله بالخيرالسفر إلى مصر لطلب يد الفنانة المصرية كارمن سليمان.

وجاء في التفاصيل أنعبد الله بالخيرمعجب جداً بكارمن وأنه قرّر أن يتقدّم للزواج منها ويرغب في الموافقة على طلبه، وأنه ينوي تقديم مبلغ ​10 مليون دولار​ كمقدم لكارمن في حال موافقتها.

وبعد إنتشار الخبر، جاء الردّ من عائلة كارمن أولاً حيث أكد والدها عدم إستعداد الأسرة للتعليق على الموضوع مشيراً إلى أن عبد الله بالخير يريد إثارة الإعلام حوله فقط.

وبعدها جاء الردّ منكارمن سليمانالتي سخرت من الموضوع مشيرةً إلى أنها مجرد شائعة.

إعلامية تطلب يده على الهواء

أثارت الإعلامية علياء الشمري جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن تقدمت بطلب الزواج منعبد الله بالخير.

وجاء ذلك خلال حلولهما ضيفين على برنامج "أصداء الملاعب" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الآغا حيث أنه وبينما كان يشير الأخير إلى مدى الإنسجام بينهما ردّت الشمري متوجهةً إلى عبد الله بالخير بالقول:"عبد الله تتزوجني".

وسارععبد الله بالخيرإلى الموافقة بعد أن فوجىء بتعليقها هذا، وبعد إنتشار مقطع فيديو لهذه الواقعة وكثرة الأسئلة خرج الآغا ليؤكد أنها كانت مجرد دعابة بينهما.