ليس المهم ان يجلس الفنان فوق القمة.

. بل المهم ان يحافظ على جلوسه على القمة..تذكرت هذه الكلمات الضاربة في الكتب والتاريخ، للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وأنا في استديوهات تلفزيون الـlbci حيث كنت ضيفا مع زملاء لي في الصحافة والإعلام، في برنامج "حسابك عنا" الذي يقدمه الممثل المتفوق وسام حنا، الذي استطاع أن يحافظ على جلوسه متربعاً بمواهبه وثقافته فوق القمة، فاحتل بأسلوبه الشيق "السهل الممتنع" سطوة المكان وسحر الأداء.

وعلى الرغم من الطابع الترفيهي للبرنامج وتركيبته التي تقوم على التشويق وإخفاء المعلومة التي يصل اليها في نهايته، يقدم أحيانا جدية كبيرة عن الأزمان والناس الذين نجحوا وعاشوا على ضفاف المجد والشهرة.

ويحاول البرنامج ان يوفق بين القصص العامة أو الحزورة العامة المنتشرة والجوانب الإنسانية الخاصة، فيهتم في حلقاته بربط الأمكنة بالشخصيات التي عاشت فيها، ويجعل من ضيوف برنامجه محققيين ليصلوا الى الجواب الحقيقي.

برنامج "حسابك عنا" محطة متجددة على درب الثقافة والإتزان ونقطة تسجل لقناة الـLBCI التي تسجل عبر الكثير من المناسبات والفعاليات تقديم مشروعها الثقافي الكبير كنموذج رائد في مجال ترسيخ قيم المعرفة والوعي والإنفتاح والتفاعل الإيجابي مع مختلف الثقافات، وبرنامج "حسابك عنا" يهدف الى سمو الإنسان معرفياً، وتسليحه بالقيم والعادات الأصيلة.

لقد أبحر برنامج "حسابك عنا" سفينة الثقافة في الـ LBCI لتعانق زمناَ إبداعياً ثائراً، وتنبري في مكانتها المركزية في جسم الثقافة وتنتشر خلالها الورقة في أرجاء لبنان والعالم.. تأكيداً على الهوية الوطنية.

المستحيل موجود في قاموس الضعفاء.. فهناك من يسبحون باتجاه السفينة، ومن يضيّعون وقتهم في إنتظارها، ذلك هو الفارق الذي يميز أصحاب الإرادة عن غيرهم، فالنجاح هو مطلب كل مقدم برامج من أمثال وسام حنا، وهو الهدف الأسمى الذي يسعى الجميع الى تحقيقه.

زميلي وسام حنا "كن ما تريد أن تكونه، وكن أكثر من شيء واحد فقط".

أخيراً.... ان الحياة هي بكل معانيها بكل قيمها، بكل إندفاعها، وبكل الرغبة الإنسانية في الإستمرار، فبرنامجك فيه كل "حروف الأبجدية"، وعندك كل قواميس الظلام، عندك تبدأ خشبة المطر... ومعك يصبح اللحن أنغاما.

البرنامج والـLBCI خصصا حلقة يحل فيها الإعلاميون والصحافيون ضيوفاً، المشاركون يتفاوتون من حيث عدد سنوات الخبرة والمناصب، ولكن ما جمعهم هو إظهار الوجه الآخر لكل منهم، وهم :

د. فاروق الجمال

رئيسة التحرير هلا المر

الزميلة نانسي فاخوري

عادل سميا

إسراء حسن

هدى الأسير

ندى عماد خليل

وهدى قزي

في الختام نوجه تحية لفريق إعداد البرنامج جويل فضول، لين فغالي وسوزان وتّار.

الى المنتجة ميشيل فضول

المنتج المنفذ ديانا عرب

تنسيق الضيوف رالف معتوق وميسا سويد

المخرج رواد ضو

وإلى كل العاملين في هذا البرنامج الناجح.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.