حين يجتمع الابهار بالجمال والرقي يولد وجه مشرق للبنان في مهب الوجوه العاصفة التي تجتاحه سياسيا.

هو حفل فاق الوصف، هو ضرب من خيال الابداع تفوق على نفسه بإدارة حكيمة وبتنظيم لامتناهي ودقة وصورة لا تليق إلا بالـmtv. هذه الشاشة التي أبت إلا ان تعكس صورة مشرفة ومشرقة عن لبنان، تبنت تنظيم مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2018 فكانت المفاجأة تتويج الفاتنة مايا رعيدي ملكة لجمال لبنان 2018 والتي اعادت إلى اذهاننا جمال ملكة جمال الكون السابقة جورجينا رزق في حفل بمستوى عالمي على كافة المقاييس. لذلك كان لا بد من كلمة شكر إلى رئيس مجلس إدارة mtv السيد ميشال المر على رعايته للحدث اللبناني العالمي وعلى الاضافة الراقية التي سبكها بالذكاء والابهار على مسابقة الجمال الأولى في لبنان.

صورة الـmtv المشعة طبعت ببصمة الجمال حدث الجمال، من الاخراج إلى التصوير فالاضاءة والتنظيم والمقدمين والمتسابقات ولجنة التحكيم، وهنا لا بد من كلمة شكر إلى من شارك في تنظيم هذا الحفل الضخم والقيمين عليه ليخرج بهذه الصورة العالمية، وأخص بالذكر المخرج باسم كريستو والمنتجة كارلا عاد شاهين.

ريما فقيه ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية السابقة افتتحت الحفل كونها رئيسة لجنة مسابقة ملكة جمال لبنان والمشرفة على كل شاردة وواردة، إطلالة تحبس الانفاس وكلمة مقتضبة عن المسابقة.

ليطل بعدها الاعلامي مارسيل غانم مقدما للحفل، بحضور طغت عليه الفخامة، مفتتحا الحفل الضخم ومعلنا رسميا انتقاله إلى الـMTV مع مسابقة ملكة جمال لبنان. مارسيل عاد ليرحب بشريكته في التقديم أنابيلا هلال التي بدت في غاية التألق والجمال والحضور الآسر من خلال الفستان الاحمر الذي ارتدته وتسريحة شعرها والماكياج وادائها المحترف على المسرح.

لجنة التحكيم كانت مؤلفة من الفنانة نانسي عجرم، الاعلامي جورج قرداحي، الممثل ومقدم البرامج عادل كرم، خبير التجميل بسام فتوح، الممثلة نادين نسيب نجيم، مصمم الازياء نيكولا جبران، ملكة جمال الكون لعام 2017 Demi-Leigh Nel-Peters، الفنان غي مانوكيان ومصمم المجوهرات ضومط زغيب.

اما السوبر ستار راغب علامة فقد تألق بإطلالاته، وقدم باقة منوعة من أغنياته الجديدة والقديمة التي أشعلت حماس الحضور.

كذلك الفنانة مايا دياب التي سحرت الحضور بإطلالاتها وجمالها وتألقها على المسرح وبتصاميم ملفتة مواكبة للموضة كي تليق بمسرح المسابقة. مايا قدمت أغنية مشتركة إلى جانب الفنانين العالميين مساري وفرنش مونتانا.

المستوى الجمالي للمتسابقات هذا العام جاء جيداً مقارنة مع الاعوام السابقة، وقد بدا واضحا خضوع المتسابقات في المسابقة لتدريبات مكثفة جداً على المشي والتعامل مع الكاميرا والثقافة العامة وخصوصا دور المرأة في بناء المجتمع واهمية الالتزام، وذلك من خلال ورش تدريبية للمتسابقات في الجامعة اللبنانية الاميركية.

لباقة المشتركات على المسرح في المرور الثاني باللباس البحري ساهم في تصوّر أولي حول اسم الملكة، وخصوصاً بعد الاطلاع على علامات لجنة التحكيم، بعدها تألقت المتسابقات بفساتين السهرة من تصميم نيكولا جبران التي باتت كمنحوتات انسكبت على اجسادهن.

وفي الانتقال إلى مرحلة طرح الاسئلة من قبل لجنة التحكيم على المشتركات، فقد لمسنا تجددا في نوعية الاسئلة المطروحة، والابرز اجابات المشتركات التي اندرجت بمعظمها ضمن إطار المقبول إلى الجيد. وقد بدا واضحا مدى العمل على المتسابقات، وخصوصا على صعيد الاجابة المختصرة وبلباقة. وكانت الاجابة الابرز للمشتركة ميرا طفيلي التي كشفت عن جانب من حياتها الخاصة، ونقصد تربيتها في رحاب جمعية انسانية قبل ان تعود وتتبنى طفلاً من SOS.

وبالانتقال إلى السؤال الموحد الذي جاء على الشكل الآتي :"ما هو مفهومك للفشل"؟ جاءت اجابات المشتركات جيدة، وتميزت المشتركة ميرا طفيلي من جديد بإجابتها.

النتيجة:

ملكة جمال لبنان : مايا رعيدي.

الوصيفة الاولى: ميرا طفيلي.

الوصيفة الثانية: يارا بو منصف.

الوصيفة الثالثة: فانيسا يزبك.

الوصيفة الرابعة: تاتيانا ساروفيم.