ولدعمرو سعدفي السيدة زينب بالقاهرة عام 1971، هو شقيق الفنان أحمد سعد، تخرج من قسم الديكور بكلية الفنون التطبيقية، كانت أولى تجاربه مع المخرج خالد يوسف في فيلم "حين ميسرة"، ثم كانت تجربته الأهم عندما أسند إليه المخرج خالد يوسف بطولة فيلم "دكان شحاتة" مع الفنانة هيفا وهبي، حيث كشف عن براعة كبيرة في تجسيد الشخصية.

مسيرة عمرو سعد التمثيلية

بدأعمرو سعدمسيرته التمثيلية في اعمال مسرحية وتلفزيونية، وفي مرحلة متقدمة توجه لمكتب المخرج يوسف شاهين وقابله خالد يوسف وطلب منه صورة شخصية، فقدّم دورين مساعدين في فيلمي "المدينة" مع المخرج يسري نصر الله، و"الآخر" ليوسف شاهين، ثم قدم بعدها دوراً بارزاً في فيلم "خيانة مشروعة"، وكرّت سبحة النجاح في السينما، فعام 2007 شارك في فيلم "حين ميسرة" ، وتلاه فيلم "دكان شحاتة" مع المخرج خالد يوسف، وثم فيلم "الكبار" وفيلمي "حديد"، و"ريجاتا" الذي تعاون من خلالهما مع المنتج محمد السبكي، وفيلم "مولانا"، المقتبس عن رواية بنفس الاسم للكاتب الصحافي إبراهيم عيسى. كما شارك أيضاً بأدوار البطولة في الدراما التلفزيونية وذلك عام 2010، وكان أول مسلسل من بطولته هو "ذئاب الجبل"، باﻹضافة إلى الجزئين الأول والثاني من مسلسل "شارع عبدالعزيز" ومسلسلي "خرم إبرة" و "ولد فضة".

للممثل عمرو سعد تجربة اذاعية ايضا من خلال مشاركته في مسلسل اذاعي يحمل عنوان "​كامل من مجاميعه​" في استديوهات راديو وان، الى جانب الممثلة ​دينا فؤاد​، والمسلسل يدور في قالب كوميدي اجتماعي، بُثّ على اذاعة راديو مصر خلال شهر رمضان الماضي.

ما سبب سخرية الجمهور منعمرو سعد؟

اثار الممثلعمرو سعدجدلا كبيرا بين الجمهور الذي سخر منه عند ظهوره بلوك غريب، وسارع للتعليق على هذا الأمر عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "للجمهور اللي مش عاجبه أو مستغرب أو بيسأل ليه عمرو سعد ظهر فى المهرجان بالشكل الجديد ده؟ هاكون معاكم قريبا جدا لايف وهاقول جزء من التفاصيل".

عمرو سعدغاضب والسبب زواج شقيقه من سمية الخشاب​​​​​​​

ترددت اخبار عديدة تفيد ان الممثلعمرو سعدعبّر عن غضبه الشديد بعد ان نشر خبر زواج شقيقه الفنان أحمد سعد من الفنانة سمية الخشاب.

حيث قال في تصريحات صحفية: "شعرت بحالة من الغضب الشديد بسبب مبالغات الإعلام ومن كل الأخبار التي يتم تداولها عن شقيقه وزواجه من الفنانة سمية الخشاب"، وأكد أن القضية تم تضخيمها.

وأضافعمرو سعد: "كل واحد حر في حياته ويجب احترام خصوصية كل فنان وكل إنسان".

يُذكر أنه قد تردد عدد من الشائعات عن وجود خلاف بين الفنان أحمد سعد وشقيقهعمرو سعدبعد زواجه من الفنانة سمية الخشاب، الا انعمرو سعدنفى وجود أي خلاف بينه وبين شقيقه.

الحياة الخاصة لعمرو سعد

يعدّ الممثل عمرو سعد من الأشخاص الذين لا يحبّذون نشر صور عائلته وزوجته على مواقع التواصل الاجتماعي، او الظهور على وسائل الاعلام، ولكن فوجئ الجمهور بظهور ابنه كممثل من خلال مسلسل "يونس ولد فضة".

كما ان عمرو ظهر مع زوجته في احدى المناسبات وكان ذلك أثناء عرض فيلمه الأخير "حديد"، وذلك بعد شائعات كثيرة عن زواجه من الراقصة صوفيا.

الا ان هذه الاشاعات لم تؤثّر على علاقته بزوجته، لأنها لا تمتّ للحقيقة بصلة.

اذا ان الممثل عمرو سعد يحظى بشعبية كبيرة في العا​​​​​​​لم العربي، نظرا لأدواره المهمّة والمتنوعة التي يؤدّيها، اضافة الى انه يملك موهبة قويّة جعلته يتربع على عرش اهمّ الأعمال التمثيلية.