غادة بشور، هي ممثلة سورية، بدأت مسيرتها المهنية كراقصة في "فرقة أمية للفنون الشعبية"، وفي فترة التسعينيات دخلت مجال التمثيل، فأدت أدوارا مهمة في أعمال اجتماعية معاصرة وفي الأعمال الكوميدية، وبشكل أقل في الأعمال التاريخية، وغالبا ما كانت تجسد شخصية المرأة المسيطرة على الرجل.

غادة بشور راقصة إستعراضية في بداياتها

في مقابلة صحفية لها، تحدّثتغادة بشورعن بدايتها كراقصة استعراضية، حيث انها قالت: "كنت في بداية حياتي الفنية عضو في "فرقة أمية للرقص الشعبي" التابعة لوزارة الثقافة وكنت راقصة فنون شعبية وفي أحد عروضها كان عليّ أن أرقص وحدي ففعلت ولاقى ذلك استحسان الجمهور في حينه، وبعدها تحولت للرقص الشرقي في الحفلات والأعراس وفي المناسبات العائلية الراقية وكنت الراقصة الوحيدة والأولى في سوريا وأعتز بتلك المرحلة ولم أترك الرقص إلا بعد أن لاحظت أن العمر لم يعد يساعدني في الاستمرارية على الرغم من أنني كنت في أوج عطائي في مجال الرقص الشرقي، فالرقص الشرقي يتوقف عند سن معينة ولذلك اتجهت إلى التمثيل" .

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير للممثلة غادة بشور، خلال رقصها بالعصا في حفلة أحياها الفنان السوري وفيق حبيب، في مشهد أعاد تذكير الجمهور بأيام بداياتها الفنية كراقصة استعراضية.

أبرز أعمالغادة بشورالمهنية

تمتلك الممثلة السوريةغادة بشوررصيدا كبيرا من الأعمال الدرامية التي تميّزت بها وعرفها الجمهور من خلالها، والتي ايضا مازالت محفورة في ذاكرتنا، نظرا لإختياراتها المناسبة واسلوبها العفوي والمميز، ومن اعمالها التمثيلية: أحلام أبو الهنا، سايكو، عودة غوار، رجال الحارة، بيت جدي، الشام العدية، رياح الخماسين، صايعين ضايعين، أسعد الوراق، قلة ذوق وكترة غلبة، بيت عامر، بقعة ضوء (عدة شخصيات)، الأميمي، زهرة وأزواجها الخمسة، هيك تجوزنا (متعددة الأدوار)، أبو جانتي، العشق الحرام، تخت شرقي، ضيعة ضايعة، وغيرها من الأعمال.

هل خضعتغادة بشورلعملية تجميل؟

اثارت الممثلة السوريةغادة بشورالجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انها نشرت صورة على حسابها الخاص ظهرت فيها خاضعة لعمليات تجميل، فبات من الصعب على الجميع التعرف عليها بسبب عمليات التجميل الكبيرة التي قامت بها بالإضافة إلى المكياج الصاخب والستايل الشبابي!

زواجغادة بشورمن شاب يصغرها بـ 20 عاماً

تعدّ الحياة الخاصة للممثلةغادة بشورمثيرة للجدل، اذ انها تزوّجت شابا يصغرها بـ 20 عاما، الا ان هذا الزواج لم يستمر طويلاً حيث أنها انفصلت عنه، وأعلنت ذلك عبر حسابها الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعقيبا على هذا الأمر، كتبت غادة بشور: "قد لا تصدق توقعات علماء الفلك دائماً.. لكن أحياناً تشاء الصدف أن يتوقعوا لبرج الدلو حدوث انفصال في هذا العام وهذا ما حدث".

وتابعت: :أنا أكبر بالصحافة والاعلام لكنني أتمنى أن يمر الخبر بهدوء من دون التطرق لتفاصيل شخصية.

واللافت هو انها قبل اعلانها عن الطلاق، تحدّثت عبر حسابها الخاص عن الخيانة، قائلة: "اذا خانك من تحب فلا تحزن بل انتظر حتى يعطيك ظهره، واكتب عليه : كان بإمكاني الخيانة .. ولكن أخلاقي لا تسمح لي بهذه الإهانة" .

وفي حديث صحفي لها، اعتبرت غادة بشور ان مجموعات المعارضة على مواقع التواصل الاجتماعي هي من انتقدت زواجها بشدّة من شاب أصغر منها بسنوات، انتقاما منها على موقفها الوطني.

وقالت :"لماذا لم يهاجمني وينتقدني عن زواجي إلا المعارضين؟؟ لماذا لم أقرأ على صفحات موالية إلا المباركات والتمنيات لي بحياة سعيدة"؟؟