تألّق المرأة المحجبة بأزيائها العصرية يعتمد على لفة حجابها وتناسقها مع هذه الأزياء، وإليك بعض النصائح التي تحسّن إطلالاتك بالحجاب مع الألوان الراقية والأنيقة، والأهم المتناسقة مع ملابسك، بعيداً عن المبالغة والبهاتة.

تعرّفي إلى شكل وجهك قبل الشروع في اختيار الطرحة أو لفة الحجاب؛ فمثلاً اللفة التركية المعروفة لا تليق بصاحبة الوجه الرفيع، لكن الحجاب المنسدل من دون دبابيس يليق بوجهك، مهما كان شكله. إذاً عليك أن تعرفي جيداً كيف تنسّقين حجابك مع ملابسك، وأن تختاري ربطة الحجاب التي تلائم المناسبةَ التي ستحضرينها.

لا تكوني مملّة وذات نمط واحد لا يتغيّر، فالموضة والألوان تتبدّل مع كلّ موسم، وما عليك سوى أن تتعلّمي طريقة عكس الألوان وتنسقيها سوياً. والملابس ذات الألوان القوية كالأخصر بإمكانك أن تنسّقي معها حجاباً باللون البنفسجي وبالعكس؛ والألوان الفرحة هي مفتاحك للظهور بأجمل طلّة على مواقع التواصل الإجتماعي.

كوني على الموضة، وجرّبي قطع ملابس جديدة، ولا تخافي من الخروج عن المألوف، فأحياناً قد تنجحين في رسم أسلوب خاص بك يميّزك عن الأخريات. جرّبي لباس الساري لأول مرّة على غرار الفاشنيستا حبيبة دا سيلفا يعدّ إنجازاً. وقد ترك عملها هذا تعليقات جميلة من متابعاتها.

لا يعني أن تكوني فاشنيستا أن تشتري ماركات عالمية؛ فمن خلال الحجاب والملابس المرتبة المتوفرة في السوق، يمكن أن تبتكري إطلالات جميلة ومريحة وتلفت النظر إليك. لكن لا يخلو الأمر من أن تنسّقي الاكسسوارت الجميلة كالحقائب والنظارات، وغير ذلك.

كوني عصرية أحياناً وكلاسيكية أحياناً أخرى، وارتدي الأحذية الرياضية في المناسبات العملية، وإلفتي الأنظار. غيّري في طرق لفّ الحجاب، واعتمدي الحجاب الكلاسيكي في سهراتك، والتربان أو العمامة حين خروجك مع الأصدقاء.