ننتظر الاحد المقبل حدثاً استثنائياً لا يحصل الا مرة واحدة كل سنة وهذه المرة ستكون مختلفة مع حصول قناة الـMTV على حق تنظيمه لأول مرة منذ سنوات، فعملت بكد وتعب لكي تخرج بتوليفة جديدة لهذا الحدث بالتعاون مع ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية سابقاً ومن اصول لبنانية ريما فقيه، التي استطاعت ان تنقل بخبرتها في المسابقات العالمية لبنان الى الاحتراف الدقيق في هذا الموضوع بترؤسها الجمعية الخاصة بتنظيم هذا الحفل.


لكن ما هي هذه الجمعية وكيف تعمل؟ في المسابقات العالمية ومنها مسابقة ملكة جمال الكون، يتم انشاء جمعية تتخصص في اختيار المشتركات وارشادهن وتمرينهن لكي يتماشوا مع المعايير العالمية لملكة جمال العالم والكون. ويترأس الجمعية شخص كفوء يتمتع بخبرة كبيرة في هذا المجال، ولأن ريما تمتلك هذه المقومات كانت هي الامثل لشغل هذا المنصب.
وعلى غرار المسابقات العالمية تم الكشف عن وجوه المتسابقات واسمائهن قبل موعد الحفل بأسابيع وهن : اليانور عبود، جسيكا عبود، كلوي ابي زيد، يارا بو منصف، التوأم نسب ونيرفانا الجردي، ناتالي عواد، ريدا بشارة، لينا ديك، كارما ديراني، زهرا السيد، ميليسا الخوري، فابيان الحبشي، تانيا حبيب، ماري-كريستال حداد، ماري-تيريز حنا، جينيفر حلو، دنيا ابراهيم، نورهان ابراهيم، السي عيراني، ستيفاني كرم، جسيكا كسرواني، ماريا مخلوف، ساندرا مبارك، كاثرين ناصيف، مايا رعيدي، تاتيانا صاروفيم، ساندريا طوشي، ميرا طفيلي و فانيسا يزبك. وذلك لكي يأخذ المشاهد فكرة عن المتسابقات، ففي بعض الاحيان تَظلم كاميرات التلفزيون الصبيّة فتبدو اقل جمالا مما هي عليه في الحقيقة.
دورات كثيرة تخضع لها المشتركات وكلها على مستوى عال جداً تتعلم من خلالها كيف ستتعامل الرابحة في المسابقات العالمية فلا تكون غريبة عن الاجواء والمنافسات التي تضع اللجنة علاماتها وفقاً لها قبل الحفل كمسابقة المواهب او الرياضة...
وما يحسب لريما فقيه انها استطاعت بعلاقاتها، ان تشكل لجنة تحكيمية محترفة تضم اسماء كبيرة على رأسها ملكة جمال الكون الحالية ديمي لاي نيل بيترس والتي بحضورها سينظر العالم بشكل اكثر شمولية واهمية، لهذه المسابقة اضافة الى الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والممثلة نادين نسيب نجيم التي تمتلك خبرة في هذا المجال والمصمم العالمي نيكولا جبران وغيرهم من خبراء الموضة والتجميل .
زد على ذلك ان ريما فقيه وبتعاونها مع رئيسة جمعية مسابقة ملكة جمال الكون بولا شوغارت التي تشغل هذا المنصب منذ العام 1988 وتتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ومن خلال رسالة التشجيع والدعم، ستفسح في المجال للملكة اللبنانية الفائزة، أن تحظى بفرصة اكبر في مسابقة ملكة جمال الكون.
من جهة اخرى، ستحمل السهرة في جعبتها قيمة فنية كبيرة فالسوبر ستار راغب علامة والفنانة مايا دياب والفنان مساري سيحيون الحفل ليضيفوا اجواء مرحة ومسلية اكثر على الحفل الذي سوف يتخطى عدد الحضور فيه الـ500 شخص، اضافة الى الحضور عبر الشاشة الذي سيتخطى الالاف!
لا شك في ان الـMTV وضعت جهداً كبيراً لانجاح هذا المشروع الضخم والذي نتوقع ان يعيد نظر السياح الى لبنان بعد الصورة القبيحة التي انتشرت عن هذا الوطن المحارب في الفترة الاخيرة!