للعام الثاني، تشارك الممثلة المصرية يسرا في ادارة ​مهرجان الجونة السينمائي​ كعضو في اللجنة الاستشارية والمشرفة على العديد من الأمور الفنية في المهرجان. موقع "الفن"، التقى يسرا، في فعاليات المهرجان فتحدثت عن العديد من الامور اولها منصب الرئيس الشرفي للمهرجان وحماسها للعمل مع عائلة ​ساويرس​ وأغنية "العالم جونة" واختلافها عن "3 دقات"، كما تطرقت للأمور الفنية وتعاقدها على مسلسل جديد وكشفت عن كواليس مشهدها مع الممثل عادل امام فى نهاية مسلسل "​عوالم خفية​".

حدّثينا عن منصب الرئيس الشرفي لمهرجان الجونة السينمائي؟
حقيقة لا أستطيع القول إنني الرئيس الشرفي للمهرجان، هم يأخذون برأيي في العديد من الأمور الفنية وأقترح أشياء عليهم من أجل تنفيذها، أقول رأيي في المطلق لكن القرار في النهاية لهم، وما حدث جاء بالصدفة العام الماضي حيث كانوا يريدونني ان أكون رئيس شرف ولكنني كنت قلقة من هذا المنصب، الا ان ما يشجع في هذا المهرجان، هو ان عائلة ساويرس تعشق مصر ولا يدعونها تحتاج اي شيء، فلا بد من أن تحترمهم وتحبهم وتفتخر بهم.

أخبرينا عن صداقتك مع عائلة ساويرس والعلاقة القوية التي تربطك بهم؟
عائلة ساويرس تشرف مصر في كل مجال على المستوى المحلي والعالمي وترفع رأس مصر عاليا بجد، ويقومون بمجهود حبا لمصر، وفي نفس الوقت صداقتهم كبيرة لديّ فأنا لا أعرف فقط المهندس نجيب ولا شقيقه سميح ولا ناصف، بل أعرف الوالد والوالدة، فقد عملت معها في مشروع فيروس سي وهم قاموا بدور كبير جدا مع الدولة وخصوصا في ما يخص الدواء ولدينا مجموعة كبيرة جدا من الاطباء المهتمين بهذا المرض.

هل تدخلتِ في وضع أسماء الضيوف الذين ستتم دعوتهم؟ وما حقيقة تكريم ​شريهان​؟
اطلاقاً، فليست لي علاقة بهذه الأمور لأن المسؤول عنها هو السيد انتشال التميمي وأيضا المخرج أمير رمسيس وأنا لو استطيع القيام باتصالات في هذا الشأن فلن أتأخر في ذلك، أما بالنسبة لموضوع شيرهان فلم أسمع اطلاقاً عن ذلك ولم أقرأ أيضاً اي أخبار تفيد بذلك ولكن لو حدث ذلك فهي تُشرّف المهرجان وتزيده قوة وهذا شيء يُسعد الجميع.

كيف تلقيتِ خبر تسمية شارع بإسمك في مدينة الجونة؟
تفاجأت بهذا الأمر منذ 5 أشهر عندما أرسلوا لي أن هناك شارع أصبح بإسمي في مدينة الجونة! فأسعدني ذلك كثيرا، واتصلت بالمهندس سميح ساويرس وشكرته على هذا الامر فهو لفتة جميلة جدا منهم ولم أكن أتوقع مثل هذا الحدث.

هل بالفعل تعرض فستانك للتمزق وأنقذتك ​منة شلبي​ من الانزلاق تحت السيارة؟
هذا حدث بالفعل وأنقذتني منة شلبى والعناية الالهية، فقد تمزق فستاني لنصفين تحت عجلات سيارة "الجولف كار"، وكنت سأنزلق أنا أيضا تحتها وصرخت بأعلى صوتي وكانت منة شلبي تسير بجانبي، وهي التي أنقذتني في الوقت المناسب، وفي الوقت نفسه تسببت الحادثة في فقدان منة شلبي لقرطها الألماس، وفوجئنا أن أحد أفراد الحراسة هناك تقدم ليعطينا اياه! اني أتوجه اليه بالشكر والتقدير على أمانته الصادقة، اضافة الى الابتسامة التي نجدها على وجوههم دائما هناك عندما يلاقون الضيوف.

ما تقييمك لأغنية "العالم جونة" التى قدمتموها لافتتاح الدورة الثانية من المهرجان؟
الأغنية ليست لها علاقة بـ"3 دقات"، التي حققت نجاحاً ساحقاً لأنها كانت حالة خاصة جداً، أما "العالم جونة"، فهي أغنية على طريقة فيلم "ماما ميا" الاستعراضي، كل واحد يقول كلمة مع وجود حوالي 18 او 20 فنانا فهي حالة حب للسينما وفرحة الجونة. وقد شارك فيها العديد من النجوم مثل ​منى زكي​، منة شلبي، ​شريف منير​، بشرى، ​شيرين رضا​، دينا الشربيني، تايسون، و​ياسمين رئيس​ وآخرين، ونحن سعداء بها للغاية لأنها المرة الأولى التي تقدم فيها حالة استعراضية من أجل مهرجان وعلى فكرة لكل الناس الذين يعتقدون اننا تقاضينا اجراً عن هذه الأغنية، أقول لهم قدمناها هدية بدون أجر.

ما رأيك في فكرة الاحتفاء بالمخرج الراحل ​يوسف شاهين​ بمناسبة مرور 10 سنوات على وفاته؟
بالنسبة لي، يوسف شاهين من أجمل الأشياء التي حدثت لي في حياتي، وبعد مرور 10 سنوات على وفاته، أشتاق اليه والى شرب فنجان القهوة معه، وأتذكر نبرة صوته وحضنه ونظرته، عندما يكون "زعلان" من احد لم يكن يرغب بمواجهته! كان يعبّر عن استيائه بعدة طرق. وحين كان يطلب منك شيئا ينظر في " نن " عينك لكي يحصل عليه. يوسف شاهين انسان وفنان لا يتكرر لا أحد يمكن ان يكون مثله في ذكائه وفنه وحبه للسينما كان يحب الممثل حبا غير عادي انا أعشقه. وأقول له "وحشتني قوي والسينما مش هي من غيرك".

ماذا عن مسلسلك الجديد الذي تعاقدت على بطولته لرمضان 2019؟
بالفعل تعاقدت على بطولة مسلسل جديد للعرض في شهر رمضان المقبل مع شركة العدل جروب، وهي منزلي الذي أعمل فيه دائماً وارتاح في التعامل معهم. العمل من تأليف الكاتب مدحت العدل وإخراج ​ماندو العدل​ ولن استطيع الافصاح عن أي تفاصيل تخض العمل لرغبتي في مفاجأة الجمور والحفاظ على عنصر الاثارة والتشويق في معرفة الأحداث، حتى انني لن أفصح عن طبيعة الشخصية التي أقدمها.

ما علاقتك بالسوشيال ميديا والى أي مدى تستخدمينها؟
لا أستخدم وسائل السوشيال ميديا من الأساس وهناك أشياء كثيرة عليها هي محض كذب وافتراء وتُنشَر عليها الاشاعات بشكل كبير جدا، فلابد أن تكون على دراية كاملة بما يُكتَب وما اذا كان لصالح أحد وما هي المصلحة من كتابة ذلك، فأي كلام يكتب هو مقصود به أشياء خفية وبالنسبة لي لا صدق بما يُنشر عليها، ولكن هناك صفحة على إنستغرام باسم "غروب يسراوية"، اعتقد انها تنشر اخبارا صحيحة عني والقيمون على هذه الصفحة يتأكدون دائما من كل ما ينشرونه، كما أنهم ينشرون صورا جديدة لي ليست موجودة لديّ!

كيف تقيّمين العام 2018 بالنسبة لك؟
فى هذا العام كان هناك العديد من الأشياء الجيدة فقدمت مسلسل "لدينا اقوال اخرى"، وعملت برنامجا عن الازياء مع المصمم الكبير ايلي صعب، كما ظهرت كضيفة شرف مع الزعيم عادل امام فى مسلسله الاخير "عوالم خفية" في آخر مشهد، وهذا المشهد كانت اجواء كواليسه لطيفة لأن عادل امام لم يكن يعرف أنني سأظهر فى المشهد فكنت قد اتفقت مع رامي ودخلت معه جاهزة على التصوير مباشرة، وقلت للزعيم ازيك يا استاذ، فرد انتي الي هتيجي تعمل المشهد، قالي انا مش عارف أقولك ايه، فكان ردي انت استاذنا، والسينما والمسرح". وأنا اذا كنت ناجحة الان فأنا مدينة بجزء من هذا النجاح لعادل امام، ولذلك لو قال لي امسكي الكلاكيت يا يسرا هقوله من عيني يا استاذ.