حلّت الفنانة اللبنانية مي حريري ضيفة على الاعلامي تمام بليق في حلقة نارية من برنامج "بلا تشفير"، وفيها صرحت بثقة بأن الناس كانوا يذهبون لمشاهدة الموسيقار ملحم بركات من اجل رؤيتها هي، ما شكّل بلبلة كبيرة لدى الرأي العام.

هذا التصريح استفزني انا شخصياً وذلك لانني ادرك كم ان ملحم بركات اسم كبير في عالم الفن ومطرب قدير، بل هو مدرسة اهتزت اساساتها يوم ودّع عالمنا!

تصريح مي ليس منطقياً ابداً، فلا يمكننا ان نقتنع ولو حتى للحظة واحدة بأن كل هؤلاء الاشخاص والمحبين للطرب الاصيل كانوا يدفعون مبالغ طائلة ليشاهدوا مي وليس ليستمعوا الى بركات، الذي ومع كل "آه" كان يؤدي "عربة" جديدة بأداء محترف، لا يستطيع أن يقيم صوته إلا المثقف والأستاذ في الفن، ومي حريري لا تملك كل هذه الصفات. بالإضافة إلى أن جمهور ملحم بركات مؤلف من رجال وستات وشيوخة وأطفال، ولا أظن أن هذا الجمهور يطمح إلى جسد مي حريري وجمالها والإثارة، بل كلهم يطمحون إلى سماع صوت يدغدغ القلب ويغذّي الروح.

من يود رؤية جمال الشابات يمكنه ان يذهب الى عروض الازياء او يتصفح المجلات، فليس هناك اكثر من الفنانات الجميلات وعارضات الازياء.
مي حريري احترمي اهمية وقيمة طليقك ولا تستغلي اسمه من اجل إلقاء الاضواء عليك مجدداً في حين ان نجوميتك كانت كلها مبنية على معارفه وشهرته وقيمته الفنية.

فكفى تشهيرا بالراحل ملحم بركات، احترمي فنّه وصوته وإرثه الغنائي واعرفوا كيف تحافظون على اسمه وعلى صورته التي يفتخر بها كل لبناني. حان الوقت أن تضعوا حدا لكل من يريد أن يشهّر به، واستغلاله حتّى بعد مماته، وحتى وإن كان من أقربائه.