التعريف عن ​هايدي كلوم​ لا ينتهي وحصر أعمالها ونشاطاتها الفنية صعب، فهي الشابة التي بدأت من عرض الأزياء لتنتقل إلى التمثيل ثمّ تقديم البرامج. لم تقف عند هذا الحدّ، بل أصبحت سيدة أعمال بارزة حيث وظّفت خبرتها الطويلة في إطلاق عدة إعمال خاصة بها من المجوهرات إلى الملابس الداخلية والأزياء وصولاً إلى العطور. حياتها الخاصة كانت صاخبة، اذ انها خاضت أكثر من علاقة عاطفية، إنتهت كلّها بالطلاق أو الإنفصال.

نشأتها

ولدتهايدي كلومفي 1 حزيران/ يونيو 1973 في بيرجيش جلادباخ، ألمانيا. والدها غونتر كلوم، الإداري في شركة مستحضرات تجميل، ووالدتها إيرنا تعمل في مجال تصفيف الشعر.

تخرجت من Staatliche Hochschule for Bildende Kinston ،(Studelschule) وهي أكاديمية للفنون الجميلة في ​فرانكفورت​.

مسيرتها الفنية

ذات يوم وبينما كانت تتصفح إحدى المجلات قرأت هايدي كلوم إعلاناً لمسابقة وطنية تحت عنوان "موديل 92" وبعد إقناع صديقة لها للمشاركة في المسابقة وافقت وكانت مفاجأةً كبيرة لها، حيث فازت بالمسابقة، وقُدم لها عقد بقيمة 300 ألف دولار.

في عام 1993، انتقلتهايدي كلومإلى ​نيويورك​ للحصول على فرصةٍ في عرض الأزياء. في العام التالي، ظهرت على صفحة الغلاف من مجلة Mirabella، وحظيت باهتمام الجمهور والمزيد من فرص العرض. وفي السنوات اللاحقة، أصبحت تعمل مع مجلات مشهورة مثل Marie Claire ، ELLE ، وVogue.

في 20 شباط/فبراير من العام 1998 كان لها فرصة مهمة مع ظهور مجموعةٍ جديدة من ملابس السباحة التي قامت بعرضها، وظهرت على غلاف المجلة الأسبوعية Sports Illustrated.

في العام 1999 تم تصنيفها مع Angels، وهي مجموعة عارضات Victoria’s Secret المشاركات في البرامج التلفزيونية السنوية.

عام 2001 خاضتهايدي كلومأولى تجاربها التمثيلية من خلال الفيلم الكوميدي "Blow Dry" من بطولة آلان ريكمان وناتاشا ريتشاردسون.

وتابعت مشوارها التمثيلي في العام 2004 من خلال أفلام "Ella Enchanted" و "The Life and Death of Peter Sellers"، لتدخل في العام نفسه مجال البرامج التلفزيونية حيث أصبحت المنتج التنفيذي ومقدمة لـ برنامج Project Runway، وهو برنامجٌ تلفزيوني واقعي للمنافسة في التصميم والأزياء والعرض.

في العام 2006 قدمت برنامج "Germany’s Next Top model"، وهوبرنامج تلفزيوني ألماني، يفوز الفائزون فيه بعقد مع وكالة IMG Models.

وتمثيلياً قدمت خلال هذا العام فيلم "The Devil Wears Prada" وعام 2007 فيلم "Perfect Stranger".

عام 2013 إنضمت هايدي كلوم إلى لجنة تحكيم برنامج " America’s Got Talent".

بعد عرض الأزياء والتمثيل وتقديم البرامج وغيرها من الأعمال الفنية، حققت هايدي كلوم حلمها بأن تصبح مصممة أزياء وذلك من خلال تصميمها للمجوهرات الخاصة بها، وسلسلة ماركات الأحذية التي أنشأتها Birkenstock. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت في مجموعة الملابس Jordache Jeans وكانت المتحدث الرسمي للشركة وإطلاقها مجموعة عطور خاصة بها.

حياتها الشخصية

خاضت هايدي كلوم أكثر من علاقة عاطفية تكللت إثنتان منها بالزواج، فعلاقتها الأولى كانت مع مصفف المشاهير ريك بيبينو التي تكللت بالزواج في 6 أيلول/سبتمبر عام 1997 إلا أنهما تطلقا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2002.

بعدها دخلت هايدي كلوم بعلاقة مع فلافيو برياتور، من فريق شركة رينو للفورمولا1 لكنهما انفصلا في كانون الثاني/ ديسمبر 2004 قبل ولادة طفلهما ليني.

زواجها الثاني كان من المغني البريطاني سيل في الـ10 شهر أيار/ مايو 2005 ولهما ثلاثة أبناء.

بعد سبع سنوات من الزواج، حصل الزوجان على الطلاق لكنهما حافظا على علاقتهما حتى أوائل العام 2014.

في العام نفسه وبعد إنهاء علاقتها بـ سيل، دخلت هايدي كلوم بعلاقة مع حارسها الشخصي مارتين كريستين لكنهما إنفصلا بعد عام ونصف.

وآخر علاقاتها كانت مع فيتو شنابل، ابن الفنان والمخرج جوليان شنابل لينفصلا في العام 2017.

يشار إلى أنها بعد إنفصالها عن زوجها سيل، أعربت عن عدم رغبتها بالزواج مجدداً قائلةً:"لا أفكر في الزواج مجدداً. الأمر لم يعد مهماً بالنسبة لي، فقد ارتديت الفستان الأبيض من قبل، وسأكون سعيدة إذا لم أفعل ذلك مجددا". الا انها عادت وتزوجت من الموسيقي توم كوليتز في 2019 واثار الامر جدلا لانه يصغرها بحوالي 15 سنة؟

إتهام سيل لها بخيانته مع مارتين كريستين

قبل دخول هايدي كلوم بعلاقة عاطفية مع حارسها الشخصي مارتين كريستين، إتهمها زوجها السابق سيل بخيانتها له مع كريستين وهو ما أدى إلى طلاقهما، الأمر الذي نفته هي قائلةً:"لم أتوقع أن يتبع سيل هذا الأسلوب معي فينشر الأكاذيب، علاقتي بمارتين لا تخرج عن إطار العمل".

معلومات إضافية

قامتهايدي كلومبالتأمين على ساقيها بمبلغ مليوني دولار. صنفتها مجلة People في عام 2001 ضمن القائمة، التي تضم أجمل 50 شخصاً. وفي عام 2008 حصلت على الجنسية الأميركية وأصبحت مواطنة أميركية.