أهو مجنون بالفعل يعاني من مرض الـ OCD؟ أم انها مجرّد حكاية تكلّمت بصوت الملايين من اللبنايين؟ أم أنهما الإثنين معا، مريض رفع صوته وصرخ بوجه الحرب والظلم ودمار العلاقات بسبب المذاهب؟

جميع تلك الأسئلة وأكثرها، طرحها المئات من الحاضرين حينما اندهشوا بعمل فني قدّمه الممثل وسام صباغ على خشبة مسرح المدينة تحت عنوان "كل شي طبيعي يا عبدالله".

بين هذه الزاوية وتلك، خطفت قصة المسرحية أنفاس الحاضرين وسافروا مع أحداثها إلى زمن الحرب، وعادوا إلى وقت فرقت فيه الأديان والمذاهب الأخوة، وغيرها من القضايا السياسية والاجتماعية والصحية.

في هذه المسرحية أعادنا أبطالها إلى إحدى القصائد التي جاء فيها: "أنت إنسان وإنسان أنا فلماذا نحن خصمان هنا"! وبالفعل أثبت صباغ الّذي آمن بموهبة كل من فاطمة محمد، فرح كردي، حسن نابلسي الّذين شاركوه هذه المسرحية، أن الإبداع ليس بحاجة إلى دعم مادي بقدر ما هو بحاجة إلى إيمان بالعمل والموهبة.

وباختصار تدور المسرحية حول رجل يدعى "عبدالله" وزوجته "وفاء" واثناء نزهتهما نحو الجبل، تضطر وفاء لدخول الحمام فيضطر عبدالله الى طرق باب منزل غريب لتستخدم زوجته وفاء الحمام وهنا تبدأ القصة بالأحداث الغريبة والمشوقة التي تحصل في المنزل. وطوال المسرحية يطرح المشاهد العديد من أسئلة التعجّب، ليصل إلى خاتمة مدهشة.

حضر العرض الأول للمسرحية العديد من الشخصيات الفنية والإعلامية، منهم ماغي بو غصن، كارلوس عازار، طارق سويد، طوني عيسى، الكو ونهلا داوود، تقلا شمعون، تاتيانا مرعب، فيليب أسمر، باسم مغنية، وسام صليبا، جاد بو كرم، النائب بولا يعقوبيان.

بدوره وسام صباغ قال لموقع الفن إن ردود أفعال الحاضرين أكثر من رائعة لأن كل الأجواء وصلت إليهم بالطريقة الصحيحة. وعلى سؤال متى سيخرج وسام من الكوميديا ردّ قائلا: "أن تلعب على وتر الكوميدي والتراجيدي في اللحظة عينها هي قدرة كبيرة".

الممثلة ماغي بو غصن قالت: "المسرحية عميقة جدا، أحب أن أرى وسام في مثل هذه الأعمال التي يجمع بها الكوميدا والتراجيديا".

وأشارت ماغي إلى أن وسام تكلم في هذه المسرحية بصوت الكثيرين، وأن كل المواضيع التي طرحها إن كان في السياسية أو في الدين هي هواجسنا جميعنا".

الممثل طوني عيسى لفت إلى أن المسرحية غريبة جدا ومشوقة، وأنه هو يحب هذا النوع من النمط المسرحي".

الممثل باسم مغنية قال إن المسرحية أكاديمية وأننا بحاجة إلى مثل هذه المسرحيات، ولفت إلى أن الأعمال اليوم بأمس الحاجة إلى شباب موهوبين.

الممثلة جيهان خماس قالت إن هذه المسرحية غريبة جدا تتكلّم عن كل الأمور بطريقة لافتة.

فلنقف ونصفق إلى أبطال هذه اللوحة الإبداعية من تأليف واخراج محمد دايخ، ورؤية اخراجية لمياء غندور.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً، إضغطهنا.