ميلاد يوسف​، ممثل سوري ولد في 1 كانون الثاني/يناير عام 1976 في حمص. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1997، نال شهرة كبيرة في سوريا والعالم العربي، حاصل على جائزة أفضل ممثل عام 2009 عن دوره في مسلسل "​باب الحارة​" الجزء الرابع، المسلسل الذي جسد في كل اجزائه شخصية "عصام".

استطاعميلاد يوسفان يثبت نفسه بجدارة في مجال التمثيل، فقد أُوكِلت اليه اهمّ الأدوار الدراميّة، واشاد به عدد كبير من النقّاد الفنيين، وما زالميلاد يوسفحاليا يواصل نجاحاته، ويعدّ الرّقم الصّعب في ساحة المنافسة.

مسيرةميلاد يوسفالمهنية

بدأ مسيرته المهنية في مسلسل "عودة غوار" عام 1999، مع الممثل دريد لحام، وفي رصيده العديد من المسلسلات الناجحة ابرزها مسلسل "باب الحارة" الذي يتألف حتى اليوم من 9 أجزاء، ومن خلاله استطاعميلاد يوسفان يحقق نجاحا كاسحا.

اضافة الى "باب الحارة"، هناك الكثير من الاعمال التلفزيونية التي قدّمها ابرزها: الزير سالم، الهاربة، حاجز الصمت، عصر الجنون، عودة غوار، الفصول الاربعة، حب لا يموت، جلد الافعى، الغدر، رفيف وعكرمه، قتل الربيع، الخط الاحمر وغيرها.

ميلاد يوسفوفي تصريح لمجلة روتانا، اعتبر ان 90 بالمئة من الممثلين السوريين الذين عملوا في مصر، قد فشلوا ولم يحققوا النجاح!

وقدم ميلاد يوسف عددا من المسرحيات منها:وبرا دايدو واينياس عام 1995، السفر برلك عام 1993، اواكس عام 1993، خارج السرب عام 1998، كاريكاتور عام 2000، باباي وزيتونة "الاطفال" عام 1997، يقظة الربيع عام 2000، نزوة عاشق عام 2001، وطريق الحرير عام 2005.

هل حورب ميلاد يوسف بسبب نجاحه في "باب الحارة"؟

قال ميلاد يوسف في احدة مقابلاته الصحفية إنه "بعد نجاح أي فنان توجد فترة عقاب له. لقد غيّبت من قبل جهات معيّنة. وهناك من يأخذ موقفاً مسبقاً من الفنان لمجرّد أنه نجح وليس أكثر. طبعاً العقاب يأتي من قبل جهات فنية وإنتاجية ومن جهات أخرى".

حياةميلاد يوسفالخاصة

لا شكّ في ان الحياة الخاصّة للممثل السوري ميلاد يوسف تأخذ حيّزا كبيرا من اهتمام الجمهور، اذ انه شخصيّة شهيرة جدّا في عالم الدراما. ميلاد يوسف متزوج من إمرأة من خارج الوسط الفني تدعى هوري وهي أرمنية الأصل، وذلك بعد قصّة حب جمعتهما لمدّة سنتين، وقد تعرف عليها في إحدى السهرات عن طريق صديقته، واثمر زواجهما ولدان هما ماركس وفيديل.

كانت خطوبته في 5 أيار/مايو 2002، أما زواجه في 6 كانون الأول/ ديسمبر 2002، ودائماً ما يشيد بزوجته ويعرب عن حبّه واخلاصه لها خلال مقابلاته الاعلاميّة، ويصف شخصيتها بالرائعة والنادرة، اذ انها إنسانه حساسة، متألقة، وذكية. ويقول "هي الناقد الأول لأعمالي، أحب سماع النقد منها، لا تجاملني وهي صديقتي المفضلة وانأ لا أخفي عنها شيئا ".

كيف يعيشميلاد يوسفبعيدا عن الشهرة؟

بعيدا عن حياة الشهرة، كشف الممثلميلاد يوسففي احدى المقابلات التلفزيونية عن كيفية تمضية وقته في الأيام العاديّة، فقال: "أنا شخص بيتوتي كتير، أحب القراءة ومشاهدة البرامج الثقافية و متابعة الأخبار. أستيقظ متأخراً، أفطر القليل من الفواكه ثم أذهب إلى المقهى، لكي أقابل أصدقائي".

هواياتميلاد يوسف

صرّح ميلاد يوسف في احاديث له عن انه يحب الطبخ العربي والمشاوي، ويكره البرغل و يستمتع كثيرا حين يطبخ.

وكونه ممثل شهير، يحبميلاد يوسفالاطلاع على الموضة ومجاراتها، فهو يهتم باللبس ويفضّل الألوان الترابية، كما كشف عن أن غالبية أصدقائه هم من خارج الوسط الفني.

معلومات دقيقة عن ميلاد يوسف

برجه"الجدي" وفي الابراج الصينية هو "الهر".

طوله 183 سم.

اما عن زوجته الأرمينية الأصل، فيقول "زوجتي سورية بإمتياز هي متفهّمة وتقدّر طبيعة عملي. وولداي سوريان ويحملان أيضاً الجنسية الكندية.