مصطفى قمر، بدأ مشواره مع حميد الشاعري ، اعتمد الكوميديا في تمثيله، واتهمته شقيقته بتزوير نسبه ومنى زكي ندمت على العمل معه!

مع بداية التسعينيات.

.. وعلى الرغم من أن هذا الوقت كان يشهد وجود الكثير من النجوم في عالم الغناء ممن انطلقوا قبله بعشر سنوات أو اكثر، مثل محمد منير وعمرو دياب ومحمد فؤاد وغيرهم، لكن هذه الساحة شهدت مولد الفنانمصطفى قمرالذي استطاع أن يبدأ مشواره في عام 1989 -1991 والمستمر حتى اليوم ولو ليس بالزخم نفسه.

أول اغنياته مع حميد الشاعري

في عام 1966 ولد مصطفى قمر في مدينة الإسكندرية ولديه ثلاثة أخوة هم ياسر وحمادة وشقيقته أماني، وبالرغم من عشقه للموسيقى، انتسب إلى كلية التجارة وكان يغني في الجامعة قبل أن يقرر احتراف الغناء وهو في عمر الـ 22 عاما، بعد أن تخرج ولم يواجه اي معارضة من اسرته.

أول اغنية غناهامصطفى قمركانت "كان ليا يوم حبيب" التي قدمها لاحقا في احد البوماته، وايضا قدم أغنية "قبل أي كلمة" والتي استخدمها المخرج علي أدريس في فيلم "حريم كريم" وحققت نجاحا كبيرا.

وكانمصطفى قمرحريص على حضور حفلات الغناء حيث حضر حفل في العجمي كان يحضره حميد الشاعري الذي اعجب كثيرا بصوت مصطفى قمر ونصحه بأن ينزل إلى القاهرة ويحترف الغناء وقدم له بالفعل اغنية "يا بو خد جميل"، إلا ان مصطفى قمر كان قد قدم أولى البوماته مع فرقة يحيى خليل وكان بعنوان "وصاف" 1990 ، وهذا الألبوم حقق نجاحا عاديا، فقررمصطفى قمرأن يعود مرة أخرى لحميد الشاعري ليصدر ألبومه الثاني "لياليكي" في عام 1991 ، وكانت أغنية "آه يا واد يا اسكندراني " مفتاحه الى الشهرة حيث انها حققت نجاحا كبيرا. قدم بعدها مصطفى قمر العديد من الالبومات منها "سكة العاشقين"، في عام 1994، والذي كان علامة فارقة في مشواره لتميزه الشديد بالرومانسية فنافس كبار النجوم وقتها. ومن ألبوماته ايضا "طال الليل" و"لمن يهمه الأمر" و"عينيك وحشاني" و"حياتي ومنايا" و"لسه حبايب"، وغيرها.


11 فيلما سينمائيا اضافة الى تواجد درامي قوي

خلال مشوار مصطفى قمر قدم 11 فيلما سينمائيا بدأها بفيلم "البطل" أمام الممثل أحمد زكي في عام 1989 . ثم كانت أولى بطولاته في فيلم "الحب الأول" الذي شاركت في بطولته حنان ترك ومنى زكي. وفي الـ 2001 ، كان فيلمه "أصحاب ولا بيزنس"، مع هاني سلامة ونور، ثم قدم فيلم "قلب جريء" عام 2002 ،وبعدها بعام قدم فيلم "بحبك وأنا كمان" مع سمية الخشاب ،وفي عام 2004 قدم فيلم "حبك نار" وبعدها بعام قدم فيلمه "حريم كريم" ، وفي الـ 2007 قدم فيلم "عصابة الدكتور عمر". وفي الـ 2011 فيلم "مفيش فايدة". والعام الماضي عاد الى السينما بفيلم "فين قلبي".

يمزجمصطفى قمرفي أفلامه بين الرومانسية والغناء والكوميديا ايضا، والى جانب السينما كان مصطفى قمر حريص على التواجد الدرامي سواء كضيف شرف أو بطل لأعماله فقدم أول تجربة من خلال مسلسل "علي يا ويكا" في عام 2006 ، وفي الـ 2010 قدم "منتهى العشق"، وكان المسلسل هو تجربة الفنانة ديانا كرزون الأولى في التمثيل. كما ظهر قمر كضيف شرف في العديد من الأعمال منها مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" و"في اللالاند" و"لحظات حرجة" . كما قدم للأطفال مسلسل "عصام والمصباح".

قدم ديوهات غنائيه وقال آمال ماهر رقم 1

خلال مشواره الفني، قدم الفنانمصطفى قمرالعديد من الديوهات الغنائية منها "آه يا غزالي" مع حميد الشاعري و"الهوى"، وهي أغنية فيلم "فين قلبي"، التي قدمها معمدحت صالح، وحين سُئل عن الفنانة التي يرغب في تقديم ديو غنائي معها؟ في برنامج "محطة النجوم". اجاب آمال ماهر لأنها رقم 1 على الساحة الفنية.

منى زكي تندم على تجربتها معه

خلال لقاءات للممثلة المصرية منى زكي، كشفت عن أنها ندمت على المشاركة في فيلم "الحب الأول" مع المطرب مصطفى قمر والمخرج علي أدريس، لأن ما قيل قبل التصوير تم تغييره بعده! وهو ما جعل مصطفى قمر يستاء كثيرا. وفي تصريح له لإحدى المجلات العربية، قال إن الفيلم كان نقطة تحول لمنى زكي وابطال الفيلم وبأنه لم يكن هناك اي خلاف بينه وبين منى زكي اثناء التصوير.

صدم جمهوره بزواجه من فتاة تصغره بسنوات

مصطفى قمر، تزوج بعد تخرجه من الجامعة من أم أولاده غادة عيسى، ولديه منهاإيادوتيام وهما سلكا طريق والدهما نحو عالم الفن. وبالرغم من قصة الحب الكبيرة التي جمعت قمر وغادة، إلاّ ان الجمهور صُدم مؤخرا لسماعه خبر زواجمصطفى قمرمن فتاة شابة تصغره بسنوات عديدة، وهي ايضا اسمها غادة! وحتى بعد تأكد الجميع من انفصاله عن أم أولاده، الا انه لم يُعقّب على الأمر وهذا ليس بمستغرب، فهو وطوال سنوات احترافه الفن، أخفى حياته الخاصة عن الاعلام حيث كان آخر ظهور له مع زوجته أم اولاده في العام 2014!

مشاكل عكّرت صفو الهدوء في مشواره

بالرغم من أنمصطفى قمرخلال مشواره الفني لم يتعرض لأي مشاكل أو خلافات حادة تثير الجدل، إلا أنه في العام 2015، ظهرت شقيقته أماني في احد البرامج التلفزيوينة وقالت إن مصطفى قمر شقيقها لكن من أم اخرى تدعى ليلى ولكن والده سجّله في الأوراق الرسمية بإسم والدتها "عنايات" مما جعله يحصل على نصيبه في الميراث من امها مع انه ليس ابنها! وعبر صفحته الخاصة على احد مواقع التوال الإجتماعي، رد مصطفى قمر على هذه الواقعة، مؤكدا أن والدته لم تترك اي ميراث وأنه ليس نادما على مساعدته لشقيقته.