ولد الممثل التركيبوراك أوزجيفيتعام 1984 في مدينة أسطنبول، وقد صُنف أفضل عارض في تركيا عام 2003 ، تخرج بوراك من جامعة مرمرة كلية الفنون الجميلة قسم التصوير، وبعد تخرجه عمل في مجال عرض الازياء حيث حصل على لقب أفضل عارض ازياء عام 2003، وفي عام 2005 حصل على لقب أفضل ثاني عارض ازياء في العالم ثم دخل مجال الإعلانات، ويقال ان ثروته تبلغ حوالي 3 مليون دولار.

بداية مسيرته التمثيليّة

عُرفبوراك أوزجيفيتفي العالم العربي لأول مرّة بدور عمر من خلال مسلسل "الحب المستحيل"، و في عام 2013 خاض بطولة مسلسل "طائر النمنمة" بدور بوراك مع زوجته الممثلة فهرية أفجين، وكانت الانطلاقة الاكبر للنجم بوراك اوزجيفيت من خلال دور "بالي بك" في ملسلسل حريم السلطان الجزء الثاني.

كما شارك في اعمال درامية عدة منها: الخيانة، اسرار صغيرة، اسرار البنات، والحب الاعمى.

ولبوراك أوزجيفيت عدة اعمال سينمائية ابرزها:

فيلم "العشق يشبهك" مع فهريه أفجين عام 2014 وفيلم "اخي انا" الجزء الاول والثاني

حقيقة مرضبوراك أوزجيفيت

افادت صحيفة "Milliyet" التركية، انبوراك أوزجيفيتانسحب من مسلسله الجديد بسبب معاناته من مرض "متلازمة الإرهاق المزمن"، وهو يخضع حالياً لجلسات علاج نفسي.

وقالت صحيفة "Güneş" التركية، إنبوراك أوزجيفيتقال لطبيبه النفسي: "لقد حققت كل شيء أريده في هذه الحياة، لكنني لست سعيدا".

وتابعبوراك أوزجيفيت: "تزوجت المرأة التي أحبها ودائماً تساندني. اشتهي القهوة فأذهب إلى باريس.. أرغب بالسفر فأذهب الى الشرق الاوسط.. لكنني لا أستمتع بفعل أي شيء بعد الآن".

وأوضحبوراك أوزجيفيتأنه انسحب من كافة مشروعاته الفنية في الفترة المقبلة بسبب شعوره بالاكتئاب والتعب.

ووفق الصحيفة، فضّلبوراك أوزجيفيتالابتعاد عن الساحة حتى يستعيد حالته النفسية والذهنية والجسدية السليمة، وقد ظهر مؤخرا بزيادة وزن واضحة، خلال اجازته الصيفيّة.

حياةبوراك أوزجيفيتالعاطفيّة

أولى علاقاته كانت مع النجمة التركية زينب دورتكارديشلار، بدأت علاقتهما عام 2005 ودامت لأربع سنوات فقط حين كان عمره 21 عاماً.

الثانية كانت ايبرو سام وهي عارضة أزياء تركية، ولم تستمر علاقتهما سوى أشهر فقط.

عام 2011 ارتبطبوراك أوزجيفيتبالنجمة التركية جيلان تشابا وكان يبلغ من العمر حينها 26 سنة، وانتهت العلاقة بعد 3 سنوات تقريباً.

العلاقة الأخيرة للنجمبوراك أوزجيفيتكانت مع النجمة التركيةفهرية أفجينوالتي بدأت عام 2015 حين كان عمره 32 عاما، وانتهت بالزواج عام 2017 في حفل ضخم جمع عددا كبيرا من النجوم الأتراك في أحد القصور القديمة في اسطنبول.

ما حقيقة خلاف بوراك مع نسليهان أتاغول؟

كشفت الشركة المنتجة للمسلسل التركي "الحب الأعمى"، عن انتهاء المسلسل بانتهاء الموسم الثاني منه، وعدم استكماله بموسم ثالث.

وذلك بسبب وجود خلافات بينبوراك أوزجيفيتوالممثلة نسليهان أتاغول، فهما في كواليس العمل لا ينسجمان ابدا وبينهما مشاكل، وحتى التحية لا يلقيانها على بعضهما البعض قبل التصوير!

ويقال ان هذه الخلافات سببها غيرة زوج نسليهان الممثل قادير دوغلو من بعض المشاهد الرومانسية في المسلسل، وتسببت هذه الغيرة في خلاف بين نسليهان وبوراك أوزجيفيتالذي بدوره لم يحضر حفل زفاف نسليهان، كما أنهما لا يتحدثان عن بعضهما ودائما ما يقال إن في كواليس المسلسل هناك خلافات بينهما.
وتعقيبا على هذا الموضوع قال زوج نسليهان، قادير دوغلو: "لا انزعج من المشاهد الحميمة لزوجتي مع الفنانين بل أشجعها"، هذا هو عملها وقد تزوجتها ممثلة ولا يمكن ان امنعها من التمثيل او ان اطلب منها ترك عملها الذي تحبه بل أشجعها وادعمها في كل خطواتها الفنية".