تبدأ قناة الـ LBCI بعرض مسلسل "​ثورة الفلاحين​"، إبتداءً من يوم الأحد المقبل بعد نشرة الأخبار المسائية.

"ثورة الفلاّحين" عمل دراميّ لبناني ضخم عن حقبة تاريخية لم يتمّ تناوُلها دراميّاً في السابق، وشكّلت مفترقاً رئيسيّاً في تاريخ لبنان. يتحدّث المسلسل عن قصص من صلب تاريخ اللبنانيين السياسي والإقتصادي والإجتماعي، وعن أحداث عايشوها، جمعت بينهم حيناً، وفرّقتهم أحياناً.

ينقُلنا المسلسل الى حقبة الخمسينيات من القرن التاسع عشر، ويروي قصة عائلة "نسر نسر" التي تعيش "إقطاعها" المُسيّج بالحرس والعسكر في ضيعة جميلة من ضيع لبنان، حيث يعيش الفلاحون أيضاً ضمن بيوت صغيرة جهّزتها العائلة لهم في البساتين، ووزّعت عليهم الأعمال والمهمات، للعمل لديها وتحت رحمتها.

أحداث المسلسل تُنذر بصراعات خطيرة ستظهَر. صراعات عاطفية، إنسانية، طبقية، وإجتماعية، بين العائلة والفلاحين، وحتى بين أبناء العائلة الواحدة. إنّه التمرّد على الظلم والطغيان والعبوديّة، إنّها ثورة في وجه الإقطاع الذي يُميّز طبقياً، إجتماعياً، وحتى غرامياً.

قصة سيناريو وحوار ​كلوديا مرشليان​، إخراج ​فيليب أسمر​، ومن بطولة ​إيميه صياح​، ​ورد الخال​، ​باسم مغنية​، ​فادي إبراهيم​، ​كارلوس عازار​، سارة أبي كنعان، ​وسام حنا​، ​تقلا شمعون​، نقولا دانيال، جناح فاخوري، وفاء طربيه، ​ختام اللحام​، نوال كامل، سمارة نهرا، نيكولا مزهر، ناظم عيسى، وسام صباغ، ألكو داوود، فيفيان أنطونيوس، مارينال سركيس، مارون شرفان، كاميليا بيضون، كلوديا مرشليان، ​ماغي بو غصن​، ​رولا حمادة​، نهلا داوود، فرح بيطار، تانيا فخري، بيو شيحان، يمنى بو حنا، ميري أبي جرجس، وسام فارس، رانيا مروة، شريف عيتاوي، سعيد بركات، هند طاهر، مارسيل جبور، غريتا عون، كميل يوسف، أسامة العلي، وغيرهم.