هي ابنة العراق التي لمع اسمها في عالم الفن عن عمر صغير، وما إن شاركت في برنامج ستار أكاديمي حتّى انتشر اسمها بشكل لافت.

هيرحمةرياض، التي واصلت نشاطاتها الفنية بامتياز بعد خروجها من البرنامج الّذي نافست فيه الفنان السوري ناصيف زيتون، وآخر أعمالها الغنائية كانت "وعد مني" التي لا تزال تحظى بنجاح ضخم، والتي احتلت بفضلها المراتب الأولى في العراق.

رحمة رياضلا تزال بعيدة عن المشاكل الفنية، وعن الشائعات التي تطال كل شخصية شهيرة، وتحظى بمحبة الجمهور الكبير.

من هي رحمة رياض؟

ولدترحمة رياضفي البصرة في العراق عام 1987، وهي ابنة الفنان رياض أحمد ومن أم عراقية. أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، ودرست أصول الغناء لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها أكثر، وذلك بتشجيع من والدها.

ولكن حين توفي والدها، تابعت والدتها تشجيعها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية إيمانا منها بالموهبة التي تمتلكها ابنتها.

بدأترحمة رياضمسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" الّذي يعتبر الأكثر شهرة في العالم العربي بين برامج اكتشاف المواهب الصوتية.

قدمت رحمة في البرنامج باقة من أجمل الأغنيات التي لاقت ردود افعال إيجابية من قبل اللجنة والجمهور، كما حظيت بفرصة الغناء إلى جانب أهم الفنانات والفنانين مثل أصالة، أنغام، نوال الزغبي، لطيفة التونسية، وغيرهن.

نافسترحمة رياضفي البرنامج حتى الوصول إلى الحلقة النهائية مع كل من الفنان ناصيف زيتون من سوريا الذي فاز بلقب ستار اكاديمي، والفنان محمد رمضان من الأردن الذي احتل المركز الثالث، أما رحمة فلم يُوصِلها تصويت الجمهور الى المرتبة الاولى بل احتلت من خلاله المركز الثاني.

فترة ما بعد خروجرحمة رياضمن "ستار أكاديمي"

بعدما انتهترحمة رياضمن برنامج "ستار أكاديمي"، عملت جاهدة لكي تنفذ مشروعها الفني خطوة بخطوة وكانت أغنية "خلصنا" باللهجة اللبنانية هي أولى أعمالها الفنية، ومن ثم أصدرت أغنية باللهجة الخليجية، لتكون آخر اعمالها الغنائية أغنية "وعد منّي" التي حققت نجاحا كبيرا إذ تخطّت نسبة مشاهدة فيديو الأغنية عبر "يوتيو"ب" الـ 20 مليون مشاهدة بأقل من شهر واحد.

أمّا أعمالرحمة رياضحتّى اللحظة فهي: إنسان اناني، جيلك يوم أو اتبوس ايديه، ارحموني يا عالم، دعوة قطرية، موغلطته، خلصنا، الااكللهم، الله كريم، بوسة، عنودي، وينك، ووعد مني.

خلافرحمة رياضوشذى حسون

كانت قد صرّحترحمة رياضفي إحدى المقابلات الصحفية، أنها كانت على خلاف مع الفنانة شذى حسّون، موضحة أنّ حسّون كانت قد صرّحت في وقت سابق أنّها لا تعرفها، رغم كونهما صديقتين عندما شاركتا عام 2004 في برنامج "سوبر ستار"، حيث أقامتا في غرفة واحدة وبقيتا على تواصل حتّى شاركت في برنامج "ستار أكاديمي".

إلا أن شذى دعمت الفنان ناصيف زيتون الذي كان ينافس رحمة على لقب ستار اكاديمي، على عكس تصرّف رحمة التي دعمتها.

رحمة رياضوعشقها لعابد فهد

في إحدى المقابلات التي أجريناها مع رحمة رياض كانت قد صرّحت بانها تحب اداء الممثل السوري عابد فهد، وحين سألناها آنذاك عن البطل الّذي تختاره لكي تقف إلى جانبه في الأعمال الفنية قالت: "أكيد أختار عابد بحبو بموت فيه انا مغرومة فيه".

وتابعت قائلة: "هناك مليون فتاة مثلي الله يعين زوجته للحقيقة، بحسه جنتلمان، عندما التقيت به في الموريكس لم أشعر بأنه ممثل، أحسست أن هذه هي شخصيته، مهضوم وخواجة ومتواضع وأخذت صوراً معه في الموريكس دور، ونادين نسيب نجيم كانت كتير لذيذة بحضورها، ويوسف الخال أيضاً، أي أنهم في المسلسل اختاروا ثلاثة أبطال قواية كتير وبيمثلوا حلو.