في اجواء احتفالية مميزة، اقيم مساء الخميس، افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في مسرح المارينا بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن في مصر والعالم وكذلك صناع السينما الذين يشاركون في مسابقات المهرجان المتعددة الى جانب الاعلامية اللبنانية ريا ابي راشد التي قدمت الحفل.

وشهد الحفل العديد من اللقطات المميزة منها ظهور مجموعة من الفنانات مع ازواجهن والفنانين مع زوجاتهم، ونذكر منهم آسر ياسين ومحمد ممدوح وخالد سليم وعمرو سعد الذي اثار جدلا باللوك الذي ظهر فيه وهو بشعره الطويل وارتدائه سلسلة من الفضة وعند سؤاله عن السبب، قال إنه يأتي ضمن تحضيراته لعمل فني جديد.

كما حضرت ايمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد وشريف رمزي وزوجته ريهام ايمن وهادي الباجوري وزوجته ياسمين رئيس.

وكعادتها لفتت الممثلة ليلى علوي انظار الحضور برشاقتها واناقتها وكذلك الممثلة الكبيرة يسرا فيما ارتدت الهام شاهين فستانا انيقا لكنه لم يخفِ زيادة الوزن الملحوظة عليها.

الممثل الكبير عادل امام، كان ايضا في مقدمة صفوف حاضري حفل الافتتاح ومازح المراسلين والاعلاميين الذين رغبوا في التقاط صور له والحصول على كلمات منه عن المهرجان.
وغلب حضور الفنانات على حضور الفنانين، ونذكر منهن درة وريهام حجاج وريهام عبد الغفور ودينا الشربيني وصبا مبارك ومنى زكي ومنة شلبي وكارمن لبس وياسمين رئيس وغيرهن.

الممثلة غادة عادل تألقت في اول ظهور لها في حدث سينمائي بعد انفصالها عن المخرج مجدي الهواري لاسباب لم تعلنها، واوضحت للفن انها تستعد لمسلسل جديد سيتم عرضه في رمضان 2019 مع المؤلف محمد امين راضي والمنتج طارق الجنايني، اللذان سبق وقدمت لهما مسلسىل "العهد"، والعمل الجديد يخرجه احمد خالد موسى.


بدأ الحفل مع عرض الممثلة يسرا اغنية "العالم جونة" و شاركها بالغناء فيها عدد من الفنانين بأصواتهم وهم آسر ياسين ومحمد ممدوح ومنة شلبي واحمد داوود واحمد مالك و جميلة عوض وشريف منير و بشرى و منى زكي ودينا الشربيني وياسمن رئيس و كنده علوش وهشام ماجد وشيكو وإنعام سالوسة.

نالت الاغنية اعجاب الكثيرين واقتبست بعض كلماتها من الاستعراض الغنائي الشهير "خدنا اجازة" الذي جاء ضمن أحداث فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" للسندريلا الراحلة سعاد حسني والممثل حسن يوسف وقلد هشام ماجد وشيكو اداء جورج سيدهم الضيف احمد.

وبعد انتهاء عرض الاغنية على الشاشات في حفل الافتتاح، فوجىء الحضور بظهور النجوم وسط مقاعدهم بالقاعة، حيث اخذوا يرقصون ويرددون كلمات الأغنية بشكل يبعث البهجة في القلوب، فاستحقوا تصفيقا حادا من الجميع لدقائق قبل ان تصعد الإعلامية ريا ابي راشد وتقدم فقرات الحفل وتكريمات النجوم.

الممثلة دينا الشربيني ايضا لفتت الانظار بنحافتها الشديدة وحاول الكثير من الإعلاميين لسؤالها عن حقيقة ارتباطها بالفنان عمرو دياب لكنها خصّت "الفن" بنفي هذا الكلام تماما، وتحفظت عن ذكر إسم الشخص الذي اختار لها فستانها.

الممثل مصطفى شعبان رفض التسجيل مع كاميرات المراسلين واكتفى بتوجيه التحية لهم بيديه وسار سريعا على السجادة الحمراء. وأيضا ريا ابي راشد لم تعطِ احاديث اعلامية التزاما بتعليمات الوكالة الاعلانية التي تهتم بها.

الممثلة ياسمين صبري ارتدت فستانا ذهبيا مميزا تشابه في لونه مع فستانها الذي ارتدته في افتتاح الدورة السابقة.

الفنانة مايا دياب خطفت الانظار باللوك الذي ظهرت فيه وكذلك بملابسها المختلفة عن شكل ملابس باقي الفنانات، وأبدت مايا في تصريحات خاصة للفن حزنها لعدم مشاركتها في الدورة الاولى من المهرجان.
ولجمالها الشديد، مازحها الممثل الكبير عادل امام بكلمات رقيقة كعادته وهو ما استدعى ضحكها خجلا منه.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبدربه