ولدشريف منير​عام 1959، هو ممثل مصري متخرج من قسم التمثيل بالمعهد العالي في الفنون المسرحية، بدأ مشواره المهني عام 1983 كعازف على آلة "الدرامز"، ثم نصحه الشاعر الراحل ​صلاح جاهين​ بدراسة التمثيل عندما شاهده مع ابنه وبالفعل التحق بمعهد الفنون المسرحية في قسم التمثيل وتخرج منه عام 1986.

 

 

مسيرته المهنية

بدأشريف منير  مسيرته التمثيلية قبل تخرجّه، اذ انه شارك في مسلسل "رحلة المليون" عام 1984.

ثم قدم بعدها العديد من الأعمال الناجحة التي اعطته شهرة كبيرة في مصر والعالم العربي، ومن مسلسلاته: الزواج على طريقتي، اللص الذي أحبه، ليالى الحلمية، غاضبون وغاضبات، الزيبق، بكيزة وزغلول، المال والبنون - الجزء الأول، على باب الوزير، ذئاب الجبل، ليالي الحلمية - الجزء الثاني والثالث والرابع، كما قدم العديد من الاعمال المسرحية المميزة منها حزمني يا و كده أوكيه، ثم عمل كمذيع برامج واثبت تميزه في هذا المجال ومؤخرا اتجه نحو الإنتاج.

 

 

افلامه السينمائية

من ابرز افلام شريف منير، "ويجا" مع ​هاني سلامة​ و​منى شلبي​ و​هند صبري​، "عريس من جهة أمنية" مع ​عادل إمام​، "سهر الليالي" مع ​أحمد حلمي​ و​خالد أبو النجا​ و​منى زكي​ و​حنان ترك​، واللبيس مع ​مدحت صالح​.

كما قدمشريف منيرتجربة تقديم البرامج عام 2004 في "ليالي الرأي " وبرنامج "فرصة سعيدة".

عام 2009 شارك في فيلم "أولاد العم"، مع ​كريم عبد العزيز​ ومنى زكي ومن إخراج شريف عرفة، وتعدّ هذه المشاركة من اهمّ المحطّات في حياته.

 

 

خلافشريف منيرمع ​شيرين عبد الوهاب

ضجّ الوسط الفني المصري بخبر حصول خلاف بين الثنائي، وبحسب ما رواهشريف منيران هذه الأزمة حصلت في حي المقطم، حيث فوجئ منير بمياه غزيرة تتساقط من  سقف شقته متسربة من شقة شيرين عبد الوهاب، وتحدث شريف إلى البواب ليخبر شيرين حتى تقوم بصيانة أجهزة التكييف، التي تسبب التسريب ولكن من دون فائدة، وذلك وفقا لروايته.

وقالشريف منير: "شيرين تجاوزت كل حدود الأدب، علما أنني قمت بتركيب ماسورة على حسابي الخاص لتفادي المياه المتسربة الى بيتي من شقتها

ولكن من دون فائدة! وعندما زاد الأمر عن حده، قمت بالاتصال بالملحن ​أمير عبد المجيد​ ليتصل بها قبل أن يتفاقم الأمر داخل شقتي، لكنه رفض أن يتحدث إليها لأسباب خاصة به، وبعد ذلك بيوم واحد وأثناء نومي في فترة العصر شعرت وكأن العمارة تندهم بعد سماع دبش وحجارة تلقى من أعلى على الحديقة التي يلعب فيها أولادي، وبالطبع شعرت بالفزع، وصعدت إلى شقة شيرين وأنا منفعل، ووجدت مديرة أعمالها اللبنانية وشخصا آخر أعتقد أنه أخوها، فتحدثت بانفعال كبير، وأن ما يحدث لا يصح ولا يليق وفوجئت بها تشيح بيدها في عدم اكتراث".

وفي تصريحات اخرى قالشريف منيران الخلاف بينه وبين شيرين عبد الوهاب هو بمثابة درس تعلم منه. وعن ازمتها الأخيرة وحكمها بدخول السجن، اعتذر منها على الهواء، وقال: "أنتي حبيبتي، وما عاش ولا كان اللي يوريكي الويل".

 

 

الحياة العائلية لـشريف منير

شريف منيرمتزوج من الممثلة المعتزلة لورا، ولديه من الاولاد اربعة هم: اسماء، فؤاد، كاميليا، وفريدة.

وكان قد كشف عن عائلته من خلال صورة نشرها عبر حسابه الخاص على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّق عليها قائلا: "أسما حجازي لارا ابني فؤاد أثناء حضور ماتش السلة .. الجزيرة ضد التوفيقية .. كاميليا بنتي أحد أفراد فريق الجزيرة".

واللافت ان زوجةشريف منيرالحالية كانت صديقة زوجة شريف الأولى والتي توفيت.

يُذكر أن الممثلة المعتزلة لورا قد شاركت سابقا في عدد من الكليبات والأفلام، كان أبرزها دورها في فيلم "البطل" مع الراحل أحمد زكي والفنان ​مصطفى قمر​، إلا أنها قررت الاعتزال بعد زواجها من شريف منير.