الفنانة الشعبية أمينة، بدأت مشوارها قبل سنوات بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل واخراج، وشاركت بالعديد من الاعمال السينمائية وقدمت اغنيات اصبحت رئيسية في برامج حفلات الزفاف والاعياد، الى ان اصبحت احدى ابرز نجوم الاغنية الشعبية في مصر في الفترة الحالية، وهو ما جعلها تستحق الفوز بالعديد من الجوائز.

. امينة تنتظر اعلان نتيجة Big Apple Music Awards او BAMA والتي يبدأ التصويت عليها ابتداء من 26 ايلول/سبتمبر الجاري، والتي يتنافس عليها عدد كبير من النجوم اللبنانيين والعرب ومنهم كاظم الساهر ونوال الزغبي وراغب علامة وأنغام وهيفا وهبي و أمال ماهر وعاصي الحلاني وتامر حسني ومحمد عساف ودنيا بطمة والشاب خالد ومحمود الليثي ونادر حمدي وحسين الجسمي وغيرهم.
التقينا بأمينة، للحديث عن توقعاتها ومشاعرها بعد علمها بترشيحها لهذه الجائزة الضخمة والتي سيتم الاعلان عن نتائجها على مسرح الاوسكار، كما تحدثنا عن سبب غيابها الفني.

حدثينا عن مشاعرك بمجرد اعلان اسمك ضمن المرشحين للفوز بجائزة BAMA؟
فخورة جدا لكوني مصرية ومرشحة لهذه المسابقة الضخمة، خصوصا انه في بيان اسباب اختياري للمنافسة عليها، وجدت أن الاختيار تم بناء على جهودي طوال الفترة الماضية واغنياتي التي شهدت تجارب جديدة ومميزة ورغم تقديمي اغنيات ديو قوية منها مع الفنان العراقي محمد السالم، الا انهم اوضحوا انني احقق نجاحات ملفتة في اغنياتي وحدي ايضا وهذا في حد ذاته يكفيني لان هناك من يراني بمنظور آخر.

وما رأيك بإدراج اسمك في المسابقة على جائزة "افضل مطرب شعبي لعام 2018"؟
أسعدني ذلك ايضا..صحيح انني قدمت اغنيات بألوان ولهجات عديدة، لكنني لا اتبع خطا معينا واقدم الاغنية الشعبية بشكل متطور لذا أدرجوني في هذا التصنيف ولا يزعجني ذلك على الاطلاق. يكفيني انهم اعتبروني مميزة واستحق المشاركة بالمسابقة.

لكن يؤخذ عليك ان خطواتك الفنية بطيئة جدا؟
هذا صحيح لانني لا اطمح لتقديم اغنيات كثيرة باستمرار انما اسير خطوة بعد خطوة. قد لا تحقق كلها نجاحا كبيرا، لكن هناك من يتابع مجهودي ويكلّله بهذا الترشيح وهذا ما يؤكد لي انني اسير على الطريق الصحيح.

وكيف وجدت التنافس على الجائزة مع الفنان المصري محمود الليثي؟
اتمنى له ولي الخير، المسألة اكبر من اسم الفائز مَن بيننا، بل في ادراج الفن الشعبي عامة بمسابقة هامة مثل BAMA ، وقد تحدثنا هاتفيا وباركنا لبعض على ضم اسمائنا الى هذه المسابقة.

وبماذا تردين على من يقول إن ترشيحك لهذه المسابقة يعود الى علاقاتك بالقائمين عليها؟
هذا كلام غير صحيح بالمرة! فانا ليست لديّ اي علاقات بالمسؤولين عنها حتى انني لم اذهب الى اميركا من قبل وهم من وجدوا انني نجمة ومتألقة وأستحق هذا الترشيح والتنافس مع نجوم كبار وهذا يشرفني.. كما ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم ترشيحي فيها لمسابقة كبيرة فقد سبق وتم ترشيحي للـ"موركس دور"، ونلت فيها جائزة افضل مطربة شعبية وربما كانت هذه آخر مرة تحصل فيها مطربة شعبية على جائزة منها.

ومن المطرب الذي تعتبرينه كبير الاغنية الشعبية في مصر؟
بالطبع احمد عدوية، فهو مدرسة كبيرة يتوجب علينا جميعا ان ندخلها قبل ان نصبح مطربين شعبيين فقد تربيت على اغنياته وقدمتها قبل شهرتي في حفلات عديدة فهو يقول مقامات صعبة جدا وعلينا التعلم منها والاستفادة من خبرته وتجاربه فيها.

أخبرينا عن آخر تطورات ألبومك الجديد؟
كان من المفترض ان اطرحه في صيف 2018 ، لكن لأن خطواتي بطيئة، وأُدقق في اختياري للاغنيات وتفاصيلها، تأخرت في انهاء الالبوم وكان بامكاني ان اطرح اغنيات فردية مثلما يفعل كثيرون، الا انني فضّلت تقديم مجموعة الاغنيات مرة واحدة واتمنى ان اكون عند حسن ظن الجمهور.. ربما اتمكن من طرحه نهاية العام الجاري او بداية العام المقبل.

وماذا عن التمثيل؟
الحقيقة انني تلقيت العديد من العروض لاعود الى هذا المجال مجددا، لكنني اخشى من العمل مع شركات مبتدئة وغير محترفة أخطو معها خطوة قد تؤثر على ما قدمته سابقا! لديّ سيناريوهات كثيرة أبحث بينها عن عمل يُبرز قدراتي كممثلة ودور احتاجه في هذا الوقت. لقد سبق وتعاونت مع اسماء كبيرة قدمت معها الادوار التي يمكن للمطربة تجسيدها كمغنية الكباريهات مثلا، اما الان فلم يعد من المقبول ان اقدم مثل هذه الادوار مرة اخرى.. فإما اقدم دورا جديدا ومختلفا يُضيف لي ويُظهر موهبتي في التمثيل او عملا يجمع بين التمثيل والغناء تِبعا للقِصة، او لا أُمثّل، لأن فكرة التواجد كممثلة بعمل وحسب فقط للتواجد، لم تعد تهمني.

اخيرا.. لماذا تُخفين أبناءك عن وسائل الاعلام؟
لانني لا ارغب بأن يعيشوا حياة صعبة بسبب شهرة والدتهم. ففي عزاء والد الفنان خالد سليم اصطحبت ابني يوسف معي،وكانت هذه المرة الاولى التي تلتقطه عدسات الميديا والمصورين ومن وقتها قررت الا اعيدها مجددا وإلّا يصبح من ابناء المشاهير الذين يظلون تحت الاضواء! على الاقل في فترة طفولتهم التي يعيشونها حاليا.

كلمه أخيرة ؟
أشكرك كثيرا، وأشكر كل من يدعموني ويقفون الى جانبي.