ليلى إسكندر، فنانة لبنانية لفتت الأنظار إليها منذ بداياتها إنطلاقاً من "استديو الفن" مروراً بـ"ستار أكاديمي"، وجمعت بين الغناء والتمثيل.

حياتها الخاصة كانت مثيرة للجدل، فمن خسارتها للوزن وعمليات التجميل مروراً بزواجها الأول والثاني وصولاً إلى أزمتها مع الجمهور السعودي وإعتناقها الإسلام وغيرها من الأزمات.

نشأتها

ولدتليلى إسكندرفي الـ23 من شهر آب/أغسطس عام 1984 في بلدة القبيات، والدها هو اللواء لويس يوسف اسكندر وامها هي المحامية الشيخة سامية اسكندر.

أتمّت دراساتها العليا في مجال التسويق والإعلان في الجامعة اللبنانية، وحازت على شهادة في التمثيل والإخراج المسرحي.

بداياتها الفنية

برزت أولى خطواتليلى إسكندرالفنيّة في السادسة عشرة من العمر حيث نالت الميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الطربية اللبنانية عن فئة "الطرب العربي" في برنامج "استديو الفن".

إنطلاقتها الفعلية وشهرتها بدأت في العام 2014 بعد مشاركتها في برنامج "ستار أكاديمي" بدورته الأولى.

في العام التالي، أدت دور البطولة كممثلة ومغنية في مسرحية "إنسان" للأمم المتحدة الأميركية وشاركت الفنان الكويتي نبيل شعيل بديو"لبنان" في حرب تموز.

في العام 2007 أطلقت أولى أغنياتها الخليجية "موتني حب" من كلمات وألحان فهد الناصر وتوزيع ميشال فاضل.

في العام 2008 شاركت في فاعليات مهرجان درج الثقافة في الجميزة وشاركت في بطولة مسرحية "أوديب" من إخراج جيرار أفيدسيان.

في العام 2009 أطلقتليلى إسكندرأغنيتها الثانية "السالفة وما فيها"، من كلمات عبد الله الشامسي والحان فايز السعيد وصوّرتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرجة ليال راجحة، وهذه الأغنية خوّلتها للفوز بلقب "أفضل من غنى خليجي" في إستفتاء لتلفزيون دبي.

في العام 2010 أطلقت أغنية لبنانية بعنوان "والله بحبو" بمشاركة فرقة الراب "ميليشيا"، وبعدها سافرت إلى دبي لتصوير أول مسلسل خليجي بعنوان "نجمة الخليج" للكاتبة وداد الكواري ومن إخراج محمد دحام الشمري.

في العام نفسه أطلقتليلى إسكندرأغنيتين جديدتين الاولى مصورة بعنوان "قادر على بعدي" من إخراج ليال راجحة، والثانية "الحب من طرف واحد"، من كلمات سمو الأمير سعود بن ممدوح آل سعود و الحان يوسف شهاب وتوزيع ميشال فاضل.

في العام 2011 اطلقت ليلى إسكندر الأغنية المصورة " الغبي "، من إخراج ليال راجحة والحان فايز السعيد و بعدها شاركت في بطولة المسلسل اللبناني "على العهد" لمروان نجار.

ثم إنتقلت إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية للمشاركة في ورشة عمل مسرحي ضخم ونالت على الاثر شهادة في المسرح.

في العام 2012 لعبة دور البطولة في المسلسل السعودي "لعبة المرأة رجل" للكاتبة سارة العليوي وإخراج إياد الخزوز.

عام 2013 أطلقتليلى إسكندرأغنية بعنوان "أقعد مكانك" من الحان فايز السعيد، ومع بداية العام 2014 ، قامت بطرح أغنيةمقهورين مني، من كلمات وألحان الفنان سليمان العليوي والتوزيع للمايسترو حسام كامل و أيضا صوّرتها على طريقة الفديو كليب بالتعاون مع المخرجة ليال راجحة.

في العام 2015 شاركت في مسلسل "سيلفي" أمام الممثل السعودي ناصر القصبي، وفي العام 2018 شاركت في فيلم "بدون فلتر" مع الممثل الفنان السعودي عبد الله السدحان، ومسلسل "حب بلا حدود".

حياتها الخاصة

تزوجت ليلى إسكندر للمرّة الأولى من الملحن ورجل الأعمال الكويتي رائد العبكل الذي تعرف عليها عن طريق الفنان الكويتي بشار الشطي الذي تشارك معها الموسم الأول من "ستار أكاديمي".

ورغم أن هذا الزواج أتى بعد قصة حبّ طويلة إلا أنه لم يدم لأكثر من عام أعلنا بعده إنفصالهما.

وبرغم إعلانليلى إسكندرانها لن تتزوج ثانيةً، فقد فاجأت الجمهور بزواجها من الفنان السعودي يعقوب الفرحان حيث تمّ الكشف عن هذا الزواج بعد مرور عامين على إرتباطهما. وذلك بعد الكثير من الأخبار والأقاويل التي طالتهما، فكان يعقوب أول من كشف عن الموضوع، الذي قالتليلى إسكندرعن سبب إخفائه إنه كان لإبقاء حياتهما الخاصة بعيدة عن الإعلام.

مع الإشارة إلى أنليلى إسكندرتنتظر مولودها الأول حالياً من يعقوب الفرحان.

إعتناقها الإسلام

واجهتليلى إسكندربعد إعلان زواجها من يعقوب الفرحان الكثير من الإنتقادات بسبب إختلاف ديانتهما، مما دفعها إلى الكشف عن إعتناقها الإسلام من خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الخاصة في العام 2017 لتأكد انها فعلت ذلك منذ فترة ولم تُعلن عنه في حينها!

أزمتها مع الجمهور السعودي

واجهتليلى إسكندرأزمة كبيرة مع الجمهور السعودي أتت بعد ظهورها على التلفزيون الرسمي ضمن برنامج "حياتنا" حيث كانت حينها حصلت على الجنسية السعودية ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وبعد ظهورها هذا، تعرضت للكثير من الإنتقادات لأن الجمهور رفض أن تمثّل هي المرأة السعودية، ومما زاد من تعقيد الأزمة هو ردّ ليلى اسكندر على هذا الهجوم متهمةً أشخاصا معينين بمحاربتها وبتنظيم هذه الحملة ضدّها.

خسارتها للوزن وإجرائها لعمليات التجميل

منذ بدايتها في "استديو الفن" ومن ثم "ستار أكاديمي"، عُرفتليلى إسكندربجسمها الممتلىء، لنجدها تغيب لفترة عن الشاشة ثم تعود من جديد ولكن بشكل مختلف كلياً.

فقد خسرتليلى إسكندرالكثير من الوزن، إلا أن الأمر لم يقف عند هذا الحدّ حيث تغيّرت ملامح وجهها كثيراً من جراء خضوعها لعمليات تجميل عدّة.

خلافها مع ميساء مغربي

خلاف حاد وقع بينليلى إسكندروالممثلة ميساء مغربي بسبب فيديو كليب أغنية “انبثر” الذي أنتجته وأخرجته “المغربي” الا انه لم يجد طريقه إلى الشاشات، وبعدها بدأت الأخيرة بنشر عدة صور تجمعها بيعقوب بعد إعلان زواجه من إسكندر لإثارة مشاعرها مما أدى إلى إنتشار أخبار عن سرقة مغربي لزوج ليلى اسكندر.

تسبب نشر ميساء صورها مع يعقوب بانطلاق شائعة زواجها منه، وهو الأمر الذي أزعج ليلى، وخرج يعقوب بعدها ليعلن أن هذه الصور هي من عمل فني قديم لم يذع، ووصل الخلاف بينهما إلى المحاكم، حيث رفعت الأخيرة دعوى ضد غريمتها انتهت بحصول إسكندر على البراءة بعد عامين.