يبدأ توافد أهل الفن الى مدينة الجونة خلال الساعات المقبلة، لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، المقرر انطلاقه يوم 20 أيلول من الشهر الجاري.

ومن بين أبرز الفنانين والممثلين الذين لن يشاركوا في المهرجان هذا العام الثنائي عمرو يوسف وكندة علوش بعد أن رزقا بطفلهما الأول، والفنانة اللبنانية نور والتي تتواجد حاليا في فرنسا.

أما الممثل المصري محمد رمضان فقد سقط اسمه من قوائم دعوات المهرجان للعام الثاني على التوالي، بعد افتعال الأزمات بينه وبين زملائه وهذا غير مرحب به من جهة إدارة المهرجان.

مهرجان الجونة السينمائي يسعى إلى تقديم برنامج سينمائي حافل بأهم وأحدث الأفلام العربية والدولية، ويشمل داخل المسابقات الرسمية الثلاث "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة"، إضافة إلى برنامج أفلام خارج المسابقة الرسمية.

كما تنظم وبشكل مواز للعروض "منصة الجونة السينمائية" وهي ملتقى إبداعي ومحترف مصمم للقاء المخرجين من أجل تنمية ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربية، وهدفها الرئيس تعزيز فرص الشراكة الإنتاجية لتطوير السينما العربية، بالإضافة الى تنظيم مجموعة فعاليات تضم حلقات نقاش وورش عمل ومحاضرات ودروس أساتذة السينما.