أقيم مساء أمس السبت، مهرجان القنوات الفضائية بدورته التاسعة، برئاسة الاعلامي أحمد عليوة، والذي تم فيه تكريم عدد كبير من نجوم الفن والاعلام عن أعمالهم في عام 2018، حيث انطلق الحفل عند الساعة الثامنة داخل أحد الفنادق الكبرى بمنطقة مصر الجديدة بحوض النجوم الذي أعلنت ادارة المهرجان عن تكريمهم في هذه الدورة.

بدأ الحفل بفقرة استعراض مميز راقص من إحدى الفرق، ثم تحدث أحمد عليوة رئيس المهرجان عن الدورة الجديدة وأكد أنها تشهد مفاجآت عديدة بإضافة جائزتين تقدمان لأول مرة ولم تقدما خلال الـ 8 أعوام الماضية، وبعدها بدأت مراسم تكريم الممثلة نادية الجندي على خشبة مسرح الحفل حيث تسلمت درع تكريمها.

وجاءت قائمة اسماء النجوم المكرمين في المهرجان على الشكل الآتي : وفاء عامر عن مسلسل "نسر الصعيد"، وياسر جلال ونور ومحمد رياض ودنيا عبد العزيز وياسمين غيث عن مسلسل "رحيم"، حنان مطاوع وريهام عبد الغفور عن مسلسل "الرحلة"، ونيللي كريم عن مسلسل "اختفاء"، ومصطفى شعبان وأيتن عامر وهنا الزاهد ودياب وميرهان حسين عن مسلسل "أيوب"، والمخرج أحمد خالد موسى عن مسلسل "أبو عمر المصري"، وأكرم حسني عن مسلسل "الوصية"، وبشرى عن مسلسل "عوالم خفية"، وأمير كرارة وروجينا عن مسلسل "كلبش 2"، وانجي المقدم وأسماء ابو اليزيد عن مسلسل "ليالي أوجيني".

كما كرم المهرجان أيضاً الدكتور عمرو الليثي، رامي صبري، وأحمد داش، ايهاب فهمي، هاني البحيري، والدكتور حاتم نعمان، أحمد فهمي، صبري فواز ، محمود البزاوي، ومنة شلبي. كما حصدت شبكة قنوات "dmc" جائزة أفضل قناة تلفزيونية وحصدت "إذاعة ٩٠٩٠" جائزة أحسن محطة إذاعية، فيما حصل برنامج "ناس وناس" الذي كان يقدمه الإذاعيان فاطمة مصطفى ومحمد نشأت على جائزة أفضل برنامج إذاعي.

وضمت لجنة النقاد القائمة بأعمال اختيار جوائز النقاد بالمهرجان في دورته التاسعة، الناقد طارق الشناوي وخيرية البشلاوي وماجدة موريس وآمال عثمان، ورامي عبد الرازق وأسامة عبد الفتاح.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا.

تصوير شريف عبد ربه