ميس حمدان، ما أن نذكر إسمها حتى تتردّد في أذهاننا صورة شخصيّات عديدة لعبتها ونقلتها الى شاشة التلفزيون وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، نجحت في تقليد الراقصة دينا وحليمة بولند ولطيفة وميريام فارس وغيرهنّ.

لكن موهبتها الأساسية هي التمثيل والغناء. ارتبط إسمها بشائعات كثيرة وخطيرة واحتفظت بالعزوبية لأنها لم تجد الحب الحقيقي بعد.

ميس حمدانمتشعبة الجذور

ولدت في أبوظبي يوم 31 من شهر تشرين الأول عام 1982 في الإمارات العربية المتحدة. ممثلة ومغنية اسمها كاملاً "ميس عبد الجبار حمدان سليم" من أمّ أردنيّة جذورها فلسطينية وأبّ لبناني، وهي الشقيقة الوسطى للفنانات دانة حمدان ومي سليم، انتقلت مع أسرتها إلى مصر وتخرجت من جامعة القاهرة بكلية التجارة، وعملت في بداياتها كعارضة أزياء في الإعلانات تميّزت منذ صغرها بموهبة كوميديّة، ترتكز على تقليد الشخصيّات. اكتشفها أحد المسؤولين في مجموعة "إم بي سي" وقدمها خلال البرنامج الساخر "سي بي إم" عام 2003 الذي اشتركت خلاله مع نخبة من نجوم الكوميديا واشتهرت بتقليد مشاهير الفن حيث قلدت الكثير من الفنانات في العالم العربي، واستمرت بالتمثيل وقدمت العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون كما قامت بتقديم بعض البرامج.

ميس حمدانفي عالم السينما

​​​​​​​بعد عامين، اقتحمت الفن السابع مع فيلم "ظرف طارئ" إلى جانب الممثل الكوميدي أحمد حلمي ونور، و الفيلم السعودي "كيف الحال" عام 2006. وفي عام 2007 شاركت في فيلم "عمر وسلمى" وبرنامج "حيلهم بينهم"، وأثبتت ميس نجاحها، وشاركت في مجموعة من الأعمال الجديدة التي برعت فيها، مثل "عرب لندن"، "المصراوية". وفي العام 2011 أطلتميس حمدانفي الجزء الثالث من مسلسل "صبايا" بدور كوميدي مميّز.

وفي العام 2013 كانت لها تجربة مميّزة في مجال الفوازير من خلال "مسلسليكو"، بالإضافة إلى مشاركتها في المسلسل الرمضاني "لعبة الموت". وكان لها حضورها الإعلامي من خلال تقديمها عدداً من البرامج الحواريّة مثل "مية مسا".

​​​​​​​

ميس حمدانالمغنية

عام 2008، اصدرت ميس أغنية تحمل عنوان "بحب إلي يحبك" من كلمات وألحان محمد رفاعي أما فيديو كليب الأغنية فكان من توقيع المخرج سعيد الماروق، الأغنية ابرزت جمال صوت ميس كسابقتها أغنية فيلم "كيف الحال" التي كانت دويتو مع هشام عبدالرحمن. أما في بداية الـ 2010، فقد فضلتميس حمدانتقديم دويتو مع شقيقتها الفنانة مي سليم في أغنية "مشيت سنة".

​​​​​​​ميس حمدانوشائعات صارخة​​​​​​​

بعد انتشار الشائعات، ​​​​​​​قالت الفنانة اردنية الاصل مي سليم شقيقة ميسهن أن ارتباطها بالفنان تامر حسني مجرد شائعات، مضيفة "تامر بالذات تنطلق عنه شائعات كثيرة لأنه ابرز ابناء جيله وهو كثير النشاط وفنان محبوب".

واضافت : "منذ فترة اطلقوا الشائعة ذاتها على أختيميس حمدانبأنها تحب تامر. لذلك من غير المعقول ان اتزوج انا واختي من تامر. اما هي او انا". موضحة "لكنه صديق ونعتز به كثيرا وعني فأنا استشيره في كل اموري الفنية".

​​​​​​​

ميس حمدانعاشت إحساس الأمومة

أعربت الممثلة الأردنيةميس حمدانعن سعادتها بإحساس الأمومة الذي عاشته لأول مرة قائلة: "ياااااه من زمان وأنا باحلم باليوم ده، طول عمري بافكر في اليوم اللي يكون عندي فيه طفل وأكون أنا المسؤولة الوحيدة عنه وأنا اللي أعمل له كل حاجاته وأحس فيه أول ما يتعب".

ميس لم تتزوج أو تنجب بعد، ولكنها عاشت إحساس الأمومة من خلال الدور الذي قدمته في رمضان 2012 عبر مسلسل "طرف ثالث"، وعنه قالت: "لأول مرة في حياتي أكون أم وده من خلال دوري في مسلسل "طرف تالت" اللي عشت فيه كل أحاسيس الأم بمنتهى الصدق والاستمتاع".

ولفتت ميس إلى أنها تحلم بالأمومة كأي فتاة، وأضافت: « ضمة الأم لطفلها أغلى من كل كنوز الدنيا، ونظرة واحدة من عيون الطفل لأمه أغلى عندها من الدنيا وما فيها".

ميس حمدانمتعددة الشخصيات في جسد واحد​​​​​​​

تميّزت الممثلةميس حمدانببراعتها في التقليد وتقمص شخصيات الفنانات، وقد برز ذلك عند اشتراكها في برنامج "شكلك مش غريب" الذي عُرض على شاشة "MBC". قلّدت فيه الفنانة إليسا وميريام فارس ولطيفة وذكرى وأصالة وشريهان في الفوازير وأنغام وفي مقابلات تلفزيونية قلّدتميس حمدانالإعلامية حليمة بولند في حلقة تلفزيونية مباشرة أمامها كما قلّدت أداء جورج وسوف والراقصة دينا. وقد جذبت الأنظار في تقليدها المتقن ونسب المشاهدة العالية لفيديوهاتها عبر يوتيوب، فجذبت أنظار مُعِدّي البرامج لتحل ضيفة في العديد من البرامج الكوميدية الساخرة. لكن بعد فترة توقفت عن تقليد الفنانات كي لا يصبح التركيز على موهبتها في التقليد فقط وتضيع موهبتها الأساسية وهي الغناء والتمثيل.