تشارك ثلاثة أفلام في مهرجان أنا للسينما العربية المعاصرة بنيويورك، وهي أفلام "التقارير حول سارة وسليم" لمؤيد عليان، "الرحلة" لمحمد الدراجي و"Les Petit Chats" لشريف نخلة، ويستمر المهرجان من 20 وحتى 27 أيلول/سبتمبر الحالي في مدينة بليسانتفيل بنيويورك، ومن 29 أيلول وحتى 4 تشرين الأول/أكتوبر في بروكلين.

"التقارير حول سارة وسليم"، من بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا، تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

"Les Petit Chats"، من إخراج وإنتاج شريف نخلة، ويحمل الفيلم اسم فريق موسيقي أسطوري تأسس في عام 1967 على يد الفنان الراحل وجدي فرنسيس بالتعاون مع عزت أبو عوف وعمر خيرت، وبعد 30 عاماً من تفرق أعضاء الفريق، يعودون بحفل واحد أخير في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم. يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت داخل أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم. وقد شارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت، صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

"الرحلة"، تدور أحداث الفيلم في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانياَ، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟. من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضاً.